أدعية اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوبة وبالصور

محمد الأحمر 20 أغسطس 2023 , 09:36

أدعية اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوبة وبالصور، فإنّ الدعاء من أجمل النعم التي منحها الله لعباده ليطلبوا من عزته ما يريدون وقتما يشاؤون، كما فضل الله سبحانه وتعالى بعض الأوقات عن بعضها الآخر، ولهذا سيقوم موقع أطروحة بإضافة عدد من الأدعية للساعة الأخيرة من يوم الجمعة المبارك.

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة

يوجد أوقات فضّلها الله -تباك وتعالى- عن سائر الأوقات، ومنها الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، وفيما يأتي يوجد بعض الأدعية التي يمكن دعائها في هذا الوقت المبارك وغيره من الأوقات:

أدعية في آخر ساعة من يوم الجمعة اللهم في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة فرّج همّ المهمومين، وأزل كرب المكروبين، واقضي حاجات المحتاجين، واجبر خواطر المظلومين، برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهم في آخر ساعة من يوم جمعة المبارك نسألك أن تفتح أبواب رحمتك، وتغلق أبواب عذابك، وترسل لنا من لدنك سلطاناً نصيرا.
اللهم في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة نسألك الهداية وحسن الختام، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، وشفاعة نبيك محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
اللهم في الساعة الأخيرة من هذا اليوم أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.

شاهد أيضاً: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

أفضل أدعية اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوبة

من أسرار استجابة الله للدعاء هو التيقن بأن الله سوف يستجيب لعباده، وأيضاً دعاء الله بأجمل الصيغ والكلمات ومناداته بأسمى أسمائه وصفاته، وسيتمّ ذكر بعض الأدعية المستجابة بإذن الله تبارك وتعالى:

  • اللهم في هذه الساعة الطيّبة المباركة لا تدع لنا ذنباً إلا وقد غفرته، ولا هماً إلا وفرجته، ولا غائباً عن أهله إلا بالسلامة رددته، ولا ميتاً إلا ورحمته من واسع فضلك ورحمتك يا رحيم.
  • ربّنا وربّ كلّ شيء، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، نسألك في آخر ساعة من يوم الجمعة أن تظلّنا في ظلّك يوم لا ظلّ إلا ظلّك.
  • اللهم إنّي لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي في آخر ساعة من يوم الجمعة ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إنّك أنت الأوّل والآخر، والظاهر والباطن، ليس قبلك أيّ شيء، سبحانك عمّا يصفون، ربي هب لي من لدنك رحمة، إنّك أنت الوهّاب.

شاهد أيضاً: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

اللهم في آخر ساعة من الجمعة تويتر

في يوم الجمعة يبدأ المسلمون بنشر الأدعية على منصة تويتر من أجل أن يعمّ الخير بين المسلمين كافّة، ومن الأدعية التي يمكن نشرها على منصة تويتر ما يلي:

أدعية آخر ساعة من يوم الجمعة تويتر اللهم إنّا نتوسل إليك في وقت مبارك، في آخر ساعة من يوم الجمعة، أن ترزقنا لذة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين ولا مضلين، وغير مفتونين، من فضلك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
 اللهمّ أبعد عنّي رفاق السوء، الله جنبيني الفاحش ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ اغفر لي ذنبي، وطهّر لي قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الرحمين.
اللهمّ لك الحمد حمداً طيباً كثيراً مباركاً فيه، اللهمّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، أسألك يا الله أن تحسن حمدنا، أن تقبل توبتنا، أن تعفو وتصفح عن ذنوبنا، أن تستر سيئاتنا، أن تجبر خواطرنا، أن توفقنا على الطريق المستقيم كما تحب وترضى يا عظيم.
اللهم بك آمنت، وبكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.

شاهد أيضاًدعاء مستجاب يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق

ينبغي على المسلم مداومة الدعاء والتوسل إلى خالقه بأن يرزقه في الدنيا والآخرة من خير نعيمهما، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

  • اللهمّ في آخر ساعة من يوم الجمعة آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهمّ ارزقنا رزقاً حلالاً طيباً كثيراً مديداً واسعاً شاملاً مباركاً فيه.
  • اللهمّ ارزقنا حلاوة الإيمان، وارزقنا زيارة إلى بيتك الشريف.
  • اللهمّ ارزقنا شربةً هنيئةً مريئةً من يد حبيبك المصطفى في الروضة الشريفة لا نظمأ بعدها أبداً.

شاهد أيضاًدعاء لزوجي يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة قصير

يوجد الكثير من الأدعية القصيرة التي إذا دعا بها المسلم ربه واستجاب له حققت له مغانم كبيرة،وفيما يأتي يوجد مجموعة من هذه الأدعية:

أدعية قصيرة لآخر ساعة من يوم الجمعة اللهمّ قني عذابك يوم تبعث عبادك.
اللهمّ عافني في بدني، اللهمّ عافني في بصري، اللهمّ عافني في سمعي، لا إله إلا أنت.
اللهمّ إني أعوذ بك من الفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر.
اللهمّ إني أعوذ بكلماتك التامات من شرّ ما خلقت.

شاهد أيضاًادعية يوم الجمعة وقت المغرب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

من المستحب أن يستثمر المسلم الأوقات المباركة بالدعاء؛ أن يرزقه الله الحلال وأن يبعده عن الحرام والمعاصي والآثام، ولِما يوجد في الزواج من خير وقضاء لحاجة الإنسان ورغباته، فيخصص المسلم بعض الأدعية لهذا الأمر، وفيما يأتي يمكن الاستعانة ببعض الأدعية لتيسير الزواج:

  • اللهم ارزقني زوجاً صالحاً طائعاً عابداً.
  • اللهم أكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني أشهد أنه لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تقضي لي حاجتي، أن تؤنس وحدتي، واجعل لي زوجاً صالحاً فنسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بنا بصير.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، أنت أعلم بحاجتي من نفسي، أعوذ بك أن أقع في الحرام، أو أن أرتكب أيّ فعل يغضبك، اللهمّ إني أسألك أن تيسّر حالي، وترزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا حتى مماتنا.

شاهد أيضاًأفضل أدعية يوم الجمعة مكتوبة

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة بالصور

يمكن استخدام الصور لنشر الأدعية للأقارب أو حتى القيام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة على الجميع، وفيما يأتي سيتم إدراج أجمل الصور التي تحتوي على بعض الأدعية المكتوبة:

"</p

"</p

"</p

"</p

الأسئلة الشائعة:

يوجد بع الأسئلة المتكررة عن فضل الدعاء في آخر ساعة من يوم الجمعة، ومن الأسئلة الرائجة ما يلي:

السؤال الشائع الجواب

ما هو فضل الدعاء في آخر ساعة من يوم الجمعة؟

ورد في السنّة النبوية الشريف عدة أحاديث عن فضل الدعاء في هذا الوقت المبارك ومنها: قال الرسول صلى الله عليه وسلم:”يومُ الجُمُعةِ ثِنتا عَشْرَةَ ساعةً ، لا يوجَدُ مسلمٌ يسألُ اللهَ شيئًا إلا آتاه اللهُ عَزَّ وجَلَّ ، فالتمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ.[1]

أفضل دعاء في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة؟

{رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.[2]

وبهذا القدر يصل مقال أدعية اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة مكتوبة وبالصور إلى خاتمته، بعدما أضاف مجموعة من أرقّ الأدعية لتكون ورد من أدعية الساعة الأخيرة ليوم الجمعة، بالإضافة إلى إدراج بعض الصور المصممة التي تحمل بعض هذه الأدعية.

المراجع

  1. المجموع للنووي. , النووي، جابر بن عبدالله، 4/541، بإسناد صحيح.
  2. سورة آل عمران. , الآية 147.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *