دعاء يوم الجمعة تويتر خاصة في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

areej saqr 23 أغسطس 2023 , 16:07

دعاء يوم الجمعة تويتر، وبعض صيغ الأدعية الشافية والتي دائماً ما كانت ملجأً للروح وجراحها، فهذا هو حال المؤمنين الأتقياء الذين دائمًا ما يلجؤون ليتدرعوا بالدعاء الصادق والذي يخاطبون فيه الخالق دون أي حرج ويسألونه ما يبتغون ويتمنون، لذلك عبر موقع أطروحة سيتم إدراج بعض صيغ أدعية يوم الجمعة والتي تناسب أن تكون تغريدات على تطبيق تويتر للمهتمين بهذا الموضوع.

دعاء يوم الجمعة تويتر

سنورد فيما يلي أبرز وأجمل صيغ أدعية يوم الجمعة كتغريدات على تطبيق تويتر:

  • اللهم، إنا نسألك حياةً لا نُحرَم فيها من نور اسمك، وطريقاً ودروباً ملؤها الخيرُ والرحمة، وعملاً عملناه فأتقناه، وعلماً نافعاً ينتقع به الغير، وحسن خاتمتنا يوم نلقاك يا عليّ يا قدير.
  • ربّنا اجعل لأرواحنا صديقاً يداويها، واجعل لنا أحباباً يهتمون لأمرنا، ويحزنون إن غبنا، ويفرحون لنجاحاتنا، واهدنا ذلك الشريك الصادق المخلص الثابت مع تغير الأيام.
  • ربنا العالم بما خفي وما عُلن، ما كتمناه وما خفي قي القلوب، اشفِ هشاشة أرواحنا، وداوِ ربّ عجزي واجعله برحمتك قوة من حيث لا أدري وهبني القدرة للتحمل والصبر.
  • اللهمّ ازرع في قلبي الصبر والقدرة على تحمل بلواي ولا تحملني ربِّ ما لا قدرة لي على تحمله، فما أنا سوى عبد ضعيف يلجأ دائماً إلى بابك الكريم.

اقرأ أيضاً: دعاء يوم الأربعاء

دعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة تويتر

سنورد من خلال التالي أبرز صيغ أدعية ساعة الاستجابة المباركة في يوم الجمعة الفضيل:

  • اللهم يا باسط الأرزاق ابسط علينا من أوسع الأبواب، وارزقنا رزقاً وفيراً وخيراتٍ عظيمة من حيث لا نحتسب ولا ندري، وارزقنا توفيقك ورضاك قبل المال يا معيناً على هذا الحال وكل حال.
  • اللهمّ إنا نسألك ألا تترك لنا حاجة إلا وقضيتها ويسّرتها بتيسراتك، ولا تترك لنا ذنباً اللهمّ إلا وغفرته، ولا تترك لنا عملاً إلا وباركت لنا به، وعيباً إلا وأصلحته، وحالاً إلا وأزهرت بنورك ورحمتك.
  • يا ربّ يا ذا الجلال والإكرام، اللهم نسألك أن تغفر لنا ما علمنا من ذنوبنا وما لم نعلم به، وأن تجعل لنا البركة في كل ما نقوم به، وامحُ لنا سيئاتنا وأخطائنا واعفُ عنا واغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهمّ إنا نسألك شيئاً من فيضِ جودك وكرمك، وأن تهبنا رزقاً حلالاً طيباً بعيداً عما يغضب إجلالك، وأن تهبنا العقل اليقظ والروح المتيقظة لتلجأ دائما إلى بابك الكريم الذي لا يردّ سائلاً، ولا يخيب متأملاً.

دعاء لشخص يوم الجمعة تويتر

أبرز وأجمل صيغ الأدعية لمن نحبهم ونهتم لأمرهم سنقدمها بما يلي:

  • ربنا في القلب أشخاصٌ أحببناهم، وأردنا لهم الخيرَ من أعماق قلوبنا فلا تُرنا ربنا فيهم مكروها، ولا ترهم فينا مكروهاً، ويسر أمرهم إنك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم نسألك أن توفق من في القلب حبُّه ثابت، وأن تجعل أيامه ميسرة بتيسيرك ورحمتك، وأن تتلطف بأقداره وأن تكونَ رحمتك له ولطفك به خيرُ رفيقٍ له.
  • ربّاه أسألك أن تعنه على بلواه، وأن تقوّيه في ضعفه، وأن تجعل من قسمته الأيام السعيدة التي ينسى فيها أنه كان مهموماً ذات يوم، وأن تخفف عنه ما يصعب في طريقه يا ميسّر الأحوال ومزيل العقبات.
  • اللهم أسالك أن تعنه على أيامه وتنصره على أعدائه وأن تتغمد روحه برحمتك الواسعة، وأن ترزقه رزقاً حلالاً طيباً من فيض رزقك ووسع رحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً: اللهم في يوم الجمعة

يوم الجمعة دعاء مستجاب

سنورد بالاستعانة بالجدول التالي أبرز صيغ الأدعية المستجابة بإذنه تعالى في يوم الجمعة: 

الدعاء الأول اللهم أنت الوحيد الذي تعلم كيف أثقلتنا الهموم والأحزان، وغدت ثقيلة للدرجة التي لا نقوى على حملها، فخفف عنا وعن أرواحنا المتعبة يا ربنا الكريم والعظيم.
الدعاء الثاني  اللهم نسألك أن تبارك لنا في حسناتنا وأعمالنا، وأن تبارك لنا في كل مكان قصدناه وفي كلّ عملٍ نويناه، فغدونا  مسبحين باسمك الأعلى في كلّ خطوة نقدم عليها يا عليّ يا عظيم ويا قدير.
الدعاء الثالث ربّنا نسألك بعرشك العظيم، وبابك الكريم أن تهبنا من الأشخاص  الطيبين كثيراً، وأن لا تجعل لدروبنا تقاطعاً مع غير المهتدين باسمك الأعلى وأن تقاطعنا مع نقييّ القلب صافيي الروح المهتدين في كل الأحوال إلى سراطك المستقيم.
الدعاء الرابع اللهم نسألك يا واهب النعم ومزيل الهم وميسر هذا الحال وكلّ حال أن تيسر لنا أحوألنا وترحم ضعفنا وقلة حيلتنا بحق جبروتك العظيم.

دعاء يوم الجمعة قصير

سنورد أبرز صيغ أدعية يوم الجمعة القصيرة من خلال التالي:

  • اللهم يا مفرج الهموم اشرح لي صدري ويسر لي دربي  ودربَ من أحب ونوّرها بنورك يا أكرم الأكرمين ويا خير من نلجأ إليه.
  • ربّنا ارزقنا الرضا والهدى والنور، ويسّر لنا أحوالنا، ولا تحملنا ما لا نقوى على حمله.
  • اللهمّ نسألك عملاً نتقنه لينفع الغير، وعلماً كذلك، والصحة والخير في كل الأحوال قبل أي شيء.
  • ربّنا بارك لنا بوقتنا واجعل لنا القدرة على اغتنامه بالشكل الصحيح، ولا  تجعل لنا ذنوباً في هدره بما لا يرضي اسمك العظيم.

دعاء اللهم في يوم الجمعة أسألك

سيتمّ إدراج أبرز صيغ أدعية اللهم في يوم الجمعة أسألك:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن توفّقنا وتيسّر لنا أحوالنا، وأن ترزقنا الرضا والنور والرحمة قبل المال والنعمالمادية التي هي إلى زوال، وأن تقف معنا في صعابنا يا ربنا العالي في السماء.
  • اللهم  في يوم الجمعة أسألك اليسر والتوفيق في كل الأحوال وأن ترزقنا من فيض نعمك، وأن تجعل لي حباً في قلب كلّ من رآني وأن ترزقني من يحبوني ويهتمون لأمري.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك العون على بلواي ومصائبي التي أثقلت كاهلي، فوجدتُني ألجأ لربي العالي العظيم، الذي كلّي ثقةٌ أنه لن يخيّب لي ظناً بفيض رحمته وكرمه.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك العيش الهنيء وراحة البال، والبعد عن الأحزان والمآسي وبلاداً يعمُّ فيها السلام لي ولكل الشعوب يا رب العالمين.

اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة

سيتم ومن خلال الجدول التالي إدراج أجمل الصيغ للدعاء في آخر ساعة من يوم الجمعة الفضيل:

الدعاء الأول اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة اهدنا إلى ما يرضيك، وأبعدنا ربنا عما يغضبك، وقنا عذاب الآخرة إنا باسمك الكريم مسبحون، وإلى عرشك العظيم ملتجؤون، في هذه الحال وفي كل الأحوال.
الدعاء الثاني اللهم في آخر ياعة من يوم الجمعة أنت الملجأ الوحيد لنا ولأرواحنا المتعبة، اللهم اشفِ جروحنا وداوِها وكن خير المعينين لنا في بلوانا ولا تحمل أنفسنا ما لا قدرة لنا على تحمله إنك أعلم العالمين.
الدعاء الثالث اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة المبارك أسألك أن تصلح لي حالي، وأن تنير لي دربي وطريقي وأن تكون العونَ الذي لن يخيّب لي ظناً عندما لا عونَ لي.
الدعاء الرابع

اللهم في آخر ساعة  من يوم الجمعة، أسألك المغفرة عما علمتُ من ذنوبي وما لم أعلم، وأن تهدني إلى الحال التي أراجع نفسي بها فأتراجع عن فعل ما يغضب اسمك العظيم.

الدعاء الخامس يا أعلم العالمين ويا خيرَ المعينين ويا ربنا الكريم إنّا نسألك أن ترزقنا من بركات السماء والأرض وأن ترزقنا العفو والرحمة والمغفرة وأنت خير الرازقين يا غفورٌ يا رحيم.

دعاء الرسول في يوم الجمعة

كثرت الأدعية التي تم تناقلها على لسان رسولنا الكريم، ورغم تعدّدها لم يرد منها ما هو خاص بيوم الجمعة بعينه، وفيما يلي أبرز الأدعية التي كان يدعو الرسول صلى الله عليه وسلم بها عموماً: 

  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال”.
  • “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.
  • “اللهمّ اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وقني شرما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”.

اقرأ أيضاً: أفضل +40 دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر

سيتم عرض مجموعة من أجمل الصور والتي فيها أروع الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يحتفظ بها ليدعو ربّه بها في يوم الجمعة ذو الفضائل الجمّة:

بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر
بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر
بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر
بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر
بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر
بالصور دعاء يوم الجمعة تويتر

الأسئلة الشائعة

سنورد جدول فيه ما شاع سؤالُه حول موضوع دعاء يوم الجمعة، مع إجابات موضحة علي هذه الأسئلة:

السؤال الشائع الجواب

اجمل ما قيل في يوم الجمعة تويتر؟

عديدةٌ هي العبارات التي يلجأ لها المؤمن في يومٍ فضيلٍ كيوم الجمعة، ولعلّ أجملها ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم: “إنَّ يومَ الجمعةِ سيِّدُ الأيَّامِ ، وأعظمُها عندَ اللهِ ، وَهوَ أعظمُ عندَ اللهِ من يومِ الأضحى ويومِ الفطرِ ، فيهِ خمسُ خلالٍ : خلقَ اللَّهُ فيهِ آدمَ ، وأَهبطَ اللَّهُ فيهِ آدمَ إلى الأرضِ ، وفيهِ توفَّى اللَّهُ آدمَ ، وفيهِ ساعةٌ لاَ يسألُ اللَّهَ فيها العبدُ شيئًا إلاَّ أعطاهُ ، ما لم يسأل حرامًا ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ ، ما من ملَكٍ مقرَّبٍ ، ولاَ سماءٍ ، ولاَ أرضٍ ، ولاَ رياحٍ ، ولاَ جبالٍ ، ولاَ بحرٍ ، إلاَّ هنَّ يشفقنَ من يومِ الجمعة”.[1]

من أعظم أدعية يوم الجمعة؟

لعل أعظم أدعية يوم الجمعة هو الدعاء التالي: ” ربّنا يا وهّاب، يا كريم، يا أكرم الأكرمين قنا عذاب الآخرة واحمل معنا في الدميا وانعم علينا برزقٍ وفير”.

من الادعية المستجابة يوم الجمعة؟

لا توجد صيغة بعينها للدعاء يكون فيها الدعاء مستجاب، طالما أنه قد حقق شروط صياغته وبقلبٍ خاشع متضرع بكلّ تواضع لربه فإنه سيستجاب بإذنه تعالى.

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا دعاء يوم الجمعة تويتر، والذي نكون قد عرضنا فيه أجمل صيغ أدعية يوم الجمعة والتي تصلح كتغريدات على تويتر، فضلاً عن عرض الأدعية التي كان يلجأ لها الرسول صلى الله عليه وسلم وعرض ما شاع من أسئلة في ذهن القارئ حول هذا الموضوع.

المراجع

  1. صحيح ابن ماجه , الألباني، أبو لبابة بن عبدالمنذر، 895، حسن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *