أمومة وطفولة

هل العصبية من علامات الحمل بولد وأعراض الحمل بولد في الشهر الأول

هل العصبية من علامات الحمل بولد ، يعتقد البعض في الكثير من الأمور أنها لها علاقة بنوع الجنين، فعندما تسمع الأم خبر حملها تفكر ما إذا كان الجنين ولد أم بنت وتبدأ بمراقبة حالتها الصحية وكل التغيرات التي تحدث لها في محاولة لاستنباط أي دليل على نوع الجنين، وقد تتوهم وجود علاقة بين بعض الأعراض وتحديد جنس المولود المنتظر، فتعتقد أن العصبية أو النفور من بعض أنواع العطور دليل على الحمل بصبي ويكشف موقع أطروحة عن صحة تلك المعلومات ويوضح سبب عصبية الحامل مع تقديم بعض النصائح.

هل العصبية من علامات الحمل بولد

العصبية ليست من علامات الحمل بولد على الإطلاق، فكل امرأة حامل معرضة للكثير من الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر على حالتها المزاجية وتجعلها عصبية في بعض الأحيان.

ولا علاقة لجنس المولود بتلك التغيرات فهي مصاحبة للحمل بوجه عام، وانتشرت الكثير من الشائعات حول علامات الحمل بولد مثل الميل إلى تناول الأطعمة المحلاة، وكبر حجم الأنف، وتعرضها لنوبات من العصبية وغيرها الكثير من الأمور التي ليس لها أي أساس من الصحة، بل إنها معلومات خاطئة تناقلتها الثقافات الشعبية مع ضعف التوعية الطبية من المصادر الموثوقة.

هل العصبية من علامات الحمل بولد

شاهد أيضًا: متى تشعر الأم بحركة الجنين.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

لا توجد أعراض  معينة تدل على الحمل بولد في الشهر الأول ولا في أي من شهور الحمل التسعة سوى جهاز الموجات الصوتية أو ما يعرف بالسونار، ويمكن الكشف عن نوع الجنين بواسطة هذا الجهاز في بداية الشهر الرابع أو الأسابيع التي تلي الأسبوع الثاني عشر فما فوق.

كما تتأخر بعض الحالات في الظهور ويصعب رؤيتها من خلال الجهاز أثناء زيارة الطبيب فيحاول في كل زيارة، مع الإشارة إلا أن الجهاز التناسلى للجنين يتكون في الأسبوع الحادي عشر، أي أن معرفة جنسه في الشهر الأول شئ مستحيل، كما أن بعض السيدات لا تكتشف الحمل في الشهر الأول ولا تظهر عليها أي علامات.

علاقة عصبية الحامل ونوع الجنين

لا توجد أي دراسة علمية تثبت علاقة عصبية الحامل ونوع الجنين، فالحامل تتعرض للعديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على حالتها المزاجية بوجه عام، وتصبح أكثر حساسية وربما تبكي على أتفه الأسباب، وتنزعج من أمور لا تستدعي الضجر، وتميل للوحدة أحيانًا وللخروج والمشاركات الاجتماعية، وغيرها من التحولات النفسية التي قد تتغير على مدار اليوم الواحد، وكل تلك الأمور لا تتعلق بجنس المولود بل بالحمل ذاته.

شاهد أيضًاعلامات الحمل بولد

هل النفور من العطور من علامات الحمل بولد؟

لا، النفور من العطور ليس من علامات الحمل بولد أو بأنثى، فهو من علامات الوحام التي قد تعاني منها بعض السيدات إلى جانب الغثيان والرغبة في تناول أكلات معينة والنفور من أخرى، وتزيد تلك الأعراض في أول ثلاث شهور من الحمل ثم تخف تدريجيًَا حتى تنتهي تمامًا في الشهور الأخيرة وفي بعض الحالات الغير شائعة تستمر حتى نهاية الحمل.

سبب عصبية الحامل

إن سبب عصبية الحامل هو التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها، بالإضافة إلى خوفها من المسئولية الجديدة التي تقع على عاتقها، كما أن التغيرات الجسدية التي تتعرض لها قد تشعرها بحالة من عدم الرضا وتدفعها للشعور بالقلق والتوتر حيال شكلها.

وذلك بخلاف الضغط على حركة الدورة الدموية في محاولة من الجسم لتوصيل الغذاء للجنين بأفضل صورة وهو ما يشعر الأم بالإرهاق وصعوبة أداء المهام العادية وعادة ما تعالج الأمور بعصبية.

شاهد أيضًا: شكل خط البطن اثناء الحمل بولد.

نصائح مهمة للحامل

تسعى كل سيدة حامل على بتلقي أكبر قدر من النصائح لقضاء فترة حمل سهلة وضمان سلامتها وسلامة الجنين، خاصة في تجربة الحمل للمرة الأولى وفيما يلي بعض النصائح المهمة للحامل:

  • أخذ قدر  كافي من النوم.
  • كثرة شرب الماء مفيد جدًا للجنين والأم.
  • الحفاظ على نظام غذائي متوازن يشمل كافة العناصر الغذائية اللازمة لتغذية الأم والجنين.
  • يمكن تناول بعض المكملات الغذائية باستشارة الطبيب المختص.
  • ينصح بتناول الفوليك أسيد في أول ثلاثة أشهر أو في الفترة التحضيرية للحمل لما أثبتته الدراسات حول دوره في تكوين العمود الفقري للطفل.
  • تجنب التوابل القوية والحارة لأنها تسبب حموضة.

وهنا ينتهي مقال هل العصبية من علامات الحمل بولد الذي كشف عن مدى صحة المعلومة مع بيان أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول والكشف عن علاقة عصبية الحامل ونوع الجنين مع توضيح هل النفور من العطور من علامات الحمل بولد؟ وما سبب عصبية الحامل إلى جانب بعض النصائح المهمة للحامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock