أدعية وأذكار

تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية للرزق والزواج

تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية للرزق والزواج، فلطالما كانت الصلاة على النبي محمّد -عليه أفضل الصلوات السلام- سبباً لارتياح العبد وانشراح الصدر، ولها من الفوائد ما يشمل جوانب الحياة كلّها، لذا يخصص موقع أطروحة هذا المقال لذكر صيغة الصلاة الإبراهيمية مع بعض القصص والتجارب عن فوائدها العظيمة للرزق والشفاء، بالإضافة إلى توضيح معجزات الصلاة الإبراهيمية في تحقيق الأمنيات.

ما هي الصلاة الإبراهيمية؟

الصلاة الإبراهيمية هي الصلاة على رسول الله محمد -صلّى الله عليه وسلم- بأفضل صيغها، إذ يُجزى العبد على جميع صيغ الصلاة على النبي ولكن أفضلها الصلاة الإبراهيمية التي تُقرأ في التشهد الأخير وهي قول:[1]

“اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”

شاهد أيضًا: معنى حسبي الله ونعم الوكيل

تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية

جاء أمر الله تعالى بأن يُكثِر العبد من الصلاة على النبي ولعلّ من أفضل صيغ الصلاة وأتمها هي الصلاة الإبراهيمية، وجعلها -سبحانه وتعالى- راحةً للعبد وشفاءً له من كل ما قد يعتليه من هموم ومشاكل، ومن خلال السطور التالية سأشارككم تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية:

  • كنت من الأشخاص الغافلين عن الفضل العظيم للصلاة الإبراهيمية وعن أثرها الكبير في تغيير النفوس نحو الأفضل وتحقيق الأماني، ومنذ أن علمت هذا الفضل المكنون في الصلاة الإبراهيمية لم أتركها قط.
  • وبدأت أعكف على الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- مرات كثيرة في اليوم، حتى جاءت أيام الشدة والهم وبدأت المشاكل تحول فوق رؤوسنا دون أن تكون الحلول مرجوّة أو مأمولة.
  • فلسوء الحظ كانت البلدية في قريتنا تسعى لتحسين الطرق وتوسيعها، وكان منزلي عائق لهذه الخطة وموضع الهدم في أسرع وقت، لا أُخفي عليكم لقد كنت عاجزةً بائسةً لا أقوى على فعل شيء ولا أعرف ما أفعل.
  • فبدأت بالصلاة الإبراهيمية ألف مرة في اليوم ودعوت الله مراراً وتكراراً على ألا يُهدَم بيتي وملاذي وألا يتشرّد أطفالي بين الأزقة والحواري.
  • وبعد أيام قليلة جاء يوم الفرج ويوم السرور إذ أعلنت البلدية تغيير خطتها المدروسة نحو خطة أخرى وتوسيع طريق آخر دون الحاجة لهدم المنازل، والحمد لله.

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية للرزق

لا شكَّ أنّ السعي لطلب الرزق دون إهمال أفضل العبادات وأعظمها وهي الصلاة على النبي -عليه أفضل للصلاة والسلام- هما أساس الخير والبركة في الأرزاق، ومن خلال السطور التالية سأقصُّ عليكم تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للرزق:

  • اثنا عشر عاماً من الفقر والجوع أنهك قواي وجعلني مشلول التفكير وعاجزاً عن إيجاد الحلول، ولكن الله أكرم الأكرمين وخير الراحمين لا يترك عباده دون وسيلة لتغيير ما في أنفسهم وتغيير أحوالهم.
  • بعد هذه الأعوام الكثيرة عرفت فضل الصلاة الإبراهيمية للرزق ولكل الأحوال، فبدأت أُردِّدها بشكل كثير يومياً وكل يوم أكثر من ذي قبله.
  • وبعد مرور ثمانية أشهر جاء أمر وزاري بنقل زوجتي وغيرها من الموظفين إلى أماكن مختلفة.
  • ومن رحمة الله ولطفه بي أنّ مكان عملها الجديد كان عظيماً من الناحية المادية وتحسنت أحوالنا وبدأت أسد ديوني والتي فاقت الملايين خلال سنتين من عملها والحمدلله.

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية للزواج

لقد كنت من أشد عباد الله بؤساً وحزناً فلا شيء يستطيع إسعادي بعد أن رفضوا أهلي زواجي من الشاب الذي أحببته مدة 10 سنوات، وكان الرفض قاطعاً ومراراً وتكراراً دون جدوى أو بصيص أمل للموافقة، ضاقت بي الأرض بوسعها وحسبت أن الحياة بلا طعم أو لون حتى قرأت عن فضل الصلاة الإبراهيمية وبدأت أرددها 1000 مرة في اليوم فأكثر وأدعو الله أن يجعلني من نصيب مَن أُحِب، وبعد برهة من الزمن وافق أهلي على الرجل الذي أحبه وتزوجنا بعد شهر من الموافقة، ومنذ ذلك اليوم وحتى الآن وأنا أُردد الصلاة الإبراهيمية وأشكر الله وأحمده دوماً.

شاهد أيضًا: ما معنى الصلاة على النبي

عجائب الصلاة الإبراهيمية للانجاب

لأن الصلاة الإبراهيمية من أفضل العبادات وأعظم صيغ الصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، ولأن فضلها عظيم في جميع نواحي الحياة سأروي لكم تجربتي معها للإنجاب:

  • تزوجت من الرجل الذي أحببته لسنين طوال ولقد كان هذا اليوم هو أسعد أيام حياتي، بدأت التفكير أنا وزوجي بعدد أبنائنا وكيف سننظم المنزل ليتّسع لهم وما أسمائهم والكثير من ذلك.
  • وكنت أتوق لرؤية طفلي بين ذراعي لكن مشيئة الله كانت غير ذلك إذ توالت الأعوام والسنين، عاماً تلو عام ومضى على زواجي 6 سنوات لم يحدث بها حمل إطلاقاً.
  • توجهت أنا وزوجي إلى الكثير من الأطباء والجميع اتفق على سلامتنا الصحية من حيث الإنجاب فلا مرض أو عائق يحول بيننا وبين الإنجاب غير مشيئة الله سبحانه وتعالى.
  • فبدأت أبكي وأتضرع لله تعالى على ألّا يحرمني من الإنجاب ومن أن أصبح أماً، وعزمت على الإكثار من الصلاة الإبراهيمية حتى مضى عام آخر وأخبرتني الطبيبة أنني حامل في شهري الثاني لقد كنت أسعد خلق الله في الأرض.
  • لكن شاءت إرادته جل جلاله بألا يتم الحمل وأن أجهض، ولكنني لم أقطع رجائي وصلواتي وأكثرت من الصلاة الإبراهيمية سنين طوال وبعد مرور 11 سنة على زواجي رزقني الله بأربعة أطفال في حمل واحد أي أربع توائم وجميعهم بصحة وعافية، فسبحان الله هو أكرم من أعطى وأجود من سُئِل.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للشفاء

بالتأكيد أن الشفاء الحقيقي يكمن في تلاوة القرآن والدعاء لله تعالى والإكثار من الصلاة الإبراهيمية، ففيها شفاء من علل القلب وأدواء الجسد والروح، ومن خلال السطور التالية سأعرض لكم تجربتي معها للشفاء:

  • أعلم أن أوقات الشدة والمرض هي امتحان واختبار من عند الله جل جلاله، يختبر بها صبر عبده وإيمانه، ولعلّي من أكثر عباده الصابرين.
  • فلقد أنهك المرض قواي وبات لا يُفارقني ليلاً أو نهاراً، إذ كانت الآلام ملازمةً لي ٢٤ ساعة، وبدأت أعين الأطباء تمتلئ بالخيبة والحسرة ولاسيما عندما أخبروني أنني مُقبِلٌ على مرضٍ خطير لا يُرجى شفاؤه.
  • لكنني كنت واثقاً من رحمة الله وعنايته فدعوته سبحانه وتعالى مراراً وتكراراً وبدأت الدعاء وختمته بالصلاة الإبراهيمية، كما أكثرت منها لعدد يفوق الألف والألفي مرة في اليوم.
  • حتى بدأ التحسن الملحوظ في حالتي، لا أُخفي عليكم سراً فأنا لم أُشفى مئة بالمئة لكن لم يعد هناك خطراً على صحتي، وعدتُ أُمارس حياتي اليومية دون الحاجة الماسة لأقوى المسكنات والعلاجات والأدوية.

معجزات الصلاة الإبراهيمية في تحقيق الأمنيات

الصلاة الإبراهيمية لها فضل عظيم في تحقيق الأمنيات وهي سبب للتقرب من الله تعالى والفوز برضاه وعفوه، ومن أفضل ما يمكن ذكره عن معجزات الصلاة الإبراهيمية في تحقيق الأمنيات هو ما رواه أحد الشبان عن معاناته الصحية ومرضه المزمن والذي حال عائقاً بينه وبين استكمال عمله وحياته المهنية والاجتماعية، فلجأ إلى الأطباء ليخبروه بضرورة إجراء عمليتين جراحيتين فأكثر إن لزم الأمر، ويروي الشاب أنه بدأ بترديد الصلاة الإبراهيمية بكثرة لمعرفته السابقة بفضلها العظيم، ومضت الأيام وأجرى العملية الأولى بنجاح وبقي مواظباً على الصلاة الإبراهيمية في كل حين وآخر حتى أخبره الأطباء فيما بعد أن حالته بدأت تتحسن ولا حاجة للعملية الأخرى.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم توضيح أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بالصلاة الإبراهيمية:

السؤال الشائع الجواب

متى تظهر نتائج الصلاة الابراهيمية؟

لم يرد ما يتعلق بنتائج الصلاة الإبراهيمية والمدة المرجوّة لاستجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات، ولكن يجب على العبد الإكثار من ترديدها لما لها من فضل وأجر عظيم.

هل تكرار الصلاة الابراهيمية تحقق الامنيات؟

نعم، فهي سبيل لتحقيق المراد والأمنيات ومغفرة الذنوب ومضاعفة الأرزاق.

هل الصلاة الابراهيمية تقضي الحوائج؟

الصلاة الإبراهيمية سبيل لاستجابة دعاء العبد مهما كان فإذا كان للرزق فله، أو للشفاء وتفريج الهم وقضاء الحاجة فله.

إلى هنا نصل لختام مقال تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية للرزق والزواج، والذي ذكر العديد من القصص والتجارب المتنوعة التي تؤكد فضل الصلاة الإبراهيمية في مضاعفة الرزق والشفاء من العلل وتحقيق الأمنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock