دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب وبالصور

يمامة 29 أبريل 2023 , 20:10

دعاء عصر يوم الجمعة، فيوم الجمعة هو أكثر الأيام بركة ومنزلته رفيعة فهو اليوم الّذي خُلِق فيه النّبي آدم عليه السّلام وهو اليوم الذي يتقرّب النّاس من ربّهم ويتضرّعون إليه، وهو يوم ينشر الرّاحة والطّمأنينة في قلوب المؤمنين، لذا يهتمّ موقع أطروحة بعرض أجمل وأروع الأدعية  لعصر يوم الجمعة فضلاً عن أدعية قبل الغروب يوم الجمعة وأجمل الأدعية المنسّقة بالصور وأدعية بعد العصر ليوم الجمعة.

دعاء عصر يوم الجمعة

يوم الجمعة يوم الخير والبركة وفيه يتسابق النّاس في أداء الطّاعات والعبادات ويدعون للباري عزّ وجل لذا سيتمّ تقديم مجموعة من الأدعية لعصر يوم الجمعة فيما يلي:

  • يا بارئ الأسقام يا باسط الأرزاق، اللهمّ أسألك أن تبسط علينا من خيراتك الوفيرة ومن أوسع أبواب رزقك ورحمتك، اللهمّ لا تترك لنا حاجة إلا قضيتها ويسّرتها وذنباً إلا غفرته وعيباً فينا إلا أصلحته وأنت الرّحمن الرحيم.
  • يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا ما علمنا منها وما لم نعلم، اللهم اجعل لنا البركة في الأعمال والأرزاق، وامحُ سيئاتنا واعفُ عنا وأنت خير الغافرين.
  • اللهمّ أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً وتفيض عليّ من جودك وكرمك، وأسألك أن تغفر آثامي وذنوبي، وتعفو عني وتتجاوز عن سيئاتي يا غفور يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء الرجوع من السفر بالسلامة كامل مكتوب وبالصور

أجمل أدعية عصر الجمعة مكتوبة

يوم الجمعة يوم ينزل على قلوب المسلمين بنور الإيمان والبركة وينشر السّرور على وجوه النّاس، وفيه يدعو النّاس لله عز وجل بما يطيب لهمّ لذا سيتمّ تقديم مجموعة من الأدعية لعصر يوم الجمعة فيما يلي:

الدعاء الأول اللهمّ بجلالتك وعظمة عرشك أسألك أن ترزقنا رزقاً حلالاً طيباً وأن تجعل لنا البركة في الأعمال والحسنات، اللهم بارك لنا في أهلنا ومالنا، وأنت أكرم الأكرمين وخير الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم لقد أثقلتنا الهموم والأحزان وليس لنا سوى عفوك ورحمتك، فارحمنا وأنت الرحيم في الدنيا والآخرة وبدد لنا الأحزان واكشف همّنا وغمّنا يا رب العالمين.
الدعاء الثالث رباه أسألك بعظمة عرشك أن تنزل علينا الرحمة والسكينة وتجعل قلوبنا مليئة بالطاعة والتقوى، أعوذ بك يا الله من ثقل الهموم وتقلبات القلوب وكثرة المعاصي.

اقرأ أيضًا: دعاء للاموات ليلة الجمعه ، أفضل الأدعية للميت ليلة الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستجاب بعد العصر

يوم الجمعة يوم يحمل في طياته البركة والوفرة و فيه تنزل الرّحمة على من اهتدى ربّه وفيه يدعي النّاس لربهم لذا سيتمّ تقديم أجمل الأدعية المستجابة في عصر يوم الجمعة فيما يلي:

  • اللهمّ يا واهب النّعم ومزيل الهمّ وميّسر الأمر اغفر لي ذنوبي واقبل مني توبتي وثبّتني على طريق الهدى يا ذا الجلال والإكرام
  • رباه أعني على أيامي وانصرني على أعدائي وارحمني وأهلي وارزقنا من نعمك وأغرقنا بكرمك يا كريم يا رحمن يا رحيم .
  • اللهم يا مفرّج الهموم اشرح لي صدري وييسّر لي دربي ووفقني في عملي وعزّز من إيماني واحفظني واحفظ أهلي وأحبتي من الذّنوب ومن كلّ شرّ.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء لصديق عزيز بالسعادة والرزق والتوفيق في ظهر الغيب

دعاء بعد صلاة العصر مستجاب

الله عزّ وجل قد أتاح لعباده الدّعاء ليستجيب له ويتقبّل منهم طاعاتهم لذا يبحث الكثير من النّاس عن الأدعية التي بإمكانهم أن يدعو الله بها ولا سيّما بعد صلاة العصر لذا سيتمّ تقديم مجموعة من الأدعية بعد صلاة العصر فيما يلي:

دعاء بعد صلاة العصر مستجاب
  • اللهمّ يا رافع السماء بغير أعمدة ويا باسط السّهول ويا واهب النّعم ارحمني واغفر لي ما ارتكتبه من ذنوب و أسكني فسيح فردوسك.
  • الله يا أكرم الأكرمين أكرمني بلقائك ونجّني من عذاب القبر و أبعدني عن نار جهنّم وقربني من طريق الجنّة وثبّتني على طريق الحقّ يا معين.
  • اللهمّ إنّي أسألك العيش الهنيئ و الرزق الحلال وزوج مطيعة وحسن الخاتمة يا رحمن يا قدّوس يا مؤمن يا مهيمن.

دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

يوم الجمعة هو اليوم الّذي يجتمع فيه كل الناس ليتعبّدوا الخالق ويتوبوا إليه ويؤدّوا الطّاعات لذا سيتمّ تقديم مجموعة من الأدعية قبل الغروب في يوم الجمعة:

  • اللهمّ يا من لا يخفى عليه شيء لا في السّموات ولا في الأرض أنت أعلم بهمي فارفع عنّي همّي وأعنّي على أيامي وزيّن أيامي بالفرح والسرور.
  • اللهمّ بارك لي في رزقي، اللهمّ اجعل حسابنا يوم الدّين برحمتك لا بعدلك يا أرحم الراحمين، وافتح لنا باباً طريقه يوصلنا إلى الجنّة.
  • ربّي يا خالقي يا سامع دعائي ومجيب أمانيي ومحقّق رغبتي يا من رحمته ملأت السّماوات والأرض ارحمني و ارحم أحبّتي واغفر لي ذنوبي.

اقرأ أيضًا: دعاء النجاح في البكالوريا مكتوب كامل.. أدعية لطلاب الثانوية العامة

دعاء عصر يوم الجمعة بالصور

يوم الجمعة يوم له مكانة رفيعة والعصر هي أكثر الأوقات التي يتقرّب فيها النّاس من الخالق لذا سيتمّ تقديم مجموعة من الأدعية بالصّور لعصر يوم الجمعة:

دعاء عصر يوم الجمعة بالصور
دعاء عصر يوم الجمعة بالصور
دعاء عصر يوم الجمعة بالصور
دعاء عصر يوم الجمعة بالصور
دعاء عصر يوم الجمعة بالصور
دعاء عصر يوم الجمعة بالصور

بهذا القدر نصل لختام مقال دعاء عصر يوم الجمعة، إذ قدّم للقارئ أروع الأدعية في عصر يوم الجمعة وبعد صلاة العصر فضلاً عن أدعية يوم الجمعة قبل الغروب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *