أدعية وأذكار

دعاء ختم القران في رمضان طويل ومكتوب بخط كبير

دعاء ختم القران في رمضان طويل فالدعاء صلة بين العبد وربّه فيه يرجو العبد من الله ما يشاء وخاصة في أيام شهر رمضان الفضيلة، ففيها دعاء الصائم مستجاب بإذنه تعالى، ويبحث الكثير من المسلمين عن دعاء ختم القرآن الكريم والذي يُعدُّ من أقرب العبادات لله تعالى، ومن خلال موقع أطروحة سيتم ذكر مجموعة واسعة من أدعية ختم القرآن الكريم مكتوبة وبالصور، كما سيتم ذكر دعاء ختم القرآن للنابلسي.

دعاء ختم القران في رمضان طويل

ثواب ختم القرآن الكريم عظيم وكبير، فهذا العمل من أحب الأعمال وأقربها لله تعالى، وفيما يلي سيتم تقديم مجموعة من أدعية ختم القرآن الكريم:

الدعاء الأول الحمد لله عدد ما خلق في السماء وعدد ما خلق في الأرض، الحمد لله الذي وفّقني لختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، وأسألك اللهم أن تجعل من ختمه سبباً لتفرّج همي وتغفر ذنبي وأن تصلح لي عيوبي، فأنت مجيبُ الدعوات وأرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل من القرآن الكريم شفاعةً لنا واغفر ذنوبنا وامحُ سيئاتنا، اللهم أسألك أن تدفع به الأسقام وتبدد بنوره الأحزان وتنشر به الرحمات، والحمد لك والشكر لك وأسألك أن توفّقني على ختم كتابك الكريم مرة أخرى في هذا الشهر الفضيل.
الدعاء الثالث الحمد لك يا الله أن أتممتَ عليَّ تلاوة كتابك الجليل، وأسألك اللهم أن تجعله ستراً لي وعافيةً ودواءً لكلّ الأسقام، وأن تجبر بحروفه كسر خاطري، وأن تجعلني من عبادك التّوّابين الصالحين يا خيرَ الراحمين.
الدعاء الرابع الحمدُ لك حتى يبلغَ الحمد منتهاه، وأحمدك حمداً كثيراً على توفيقي لختم القرآن الكريم، وأسألك أن تكبتَ بآياته الشر وتزيد بها البر، وأن تضيء بنور حروفه لوعة القلوب وأن تغفر لي ذنوبي يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان مكتوب وبالصور

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

فيما يلي سيتم تقديم المزيد من أدعية ختم القرآن الكريم والتي يمكن أن يدعو بها المسلم عند الانتهاء من تلاوة كتاب الله الكريم:

  • يا ربَّ العرش العظيم أسألك بنور القرآن الكريم أن تجيرني من نار جهنم وعذاب الآخرة، وأن تجيرني من كل فعل يقرب إليها، وأسألك العون على حسن طاعتك وعبادتك وأسألك التوفيق لختم كتابك الجليل مرة أخرى في هذا الشهر الفضيل.
  • يا ذا العفو والإحسان، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك اللهم أن تجعل من القرآن الكريم سبباً لتغيير أحوالنا من الشقاء إلى الراحة، ومن جهنم إلى جنان الخلد، ومن الضلال إلى الرشد والهداية.
  • اللهم أسألك العون والتوفيق لختم قرآنك الكريم مرة أخرى، وأسألك أن تجعلَ منه لطفاً تصرِف به ما يؤذينا، وفرحاً يسكن قلوبنا، وأسألك أن تغفر لي سيئاتي وتبدّلها حسنات بعددٍ حروف كتابك الجليل.
  • اللهم اجعلنا ممّن تتقبّل صيامهم وتلاوتهم للقرآن الكريم، واجعلنا من عبادك الفائزين ولا تجعلنا من الخاسرين النادمين، اللهم اعفُ عنا وطهّر قلوبنا من الحقد والدغل بطهارة كتابك الكريم.

شاهد أيضًا: ادعية بعد صلاة التراويح في رمضان

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

في القرآن الكريم راحة للقلوب وزوال للهموم، وفي تلاوته يستشعر العبد عظمة الخالق، وفيما يلي سيتم تقديم مجموعة من أفضل أدعية ختم القرآن الكريم:

أدعية ختم القرآن الكريم مختصرة في رمضان
  • اللهم أسألك أن تجعل من ختم القرآن نوراً لي ولقلبي، وأسألك أن تثبّتني على الطاعات وتزدني علماً وإيماناً ولا تنقصني، وأن تزدني نعماً ولا تحرمني، وأن تجعل القرآن الكريم شفيعاً لي يوم القيامة.
  • اللهم اجعل ختمي لكتابك الجليل ختماً مباركاً، وتلاوتي له تلاوةً نافعةً، وارزقني بعدد حروفه رحمةً ومغفرةً وأجراً وثواباً، وزِدني من عطاياك وبركاتك ووفّقني لتأدية المزيد من الطاعات والتقوى.
  • اللهم أسألك أن تصلح أحوالنا وتنقّي قلوبنا من دناءة الأفعال والأقوال، وأن تجعل القرآن الكريم سبباً لمغفرة ذنوبنا وآثامنا وأنت خير الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت صلاة التراويح مختصر مكتوب

دعاء ختم القران للنابلسي مكتوب

وبعد ما تقدّم من أدعية ختم القرآن الكريم، لا بدّ من ذكر دعاء الشيخ محمد راتب النابلسي لختم كتاب الله الجليل:

  • سبحان الله العظيم الوهَّاب، سبحان الله الغفار التوَّاب، سبحان الله رب الأرباب، ومسبب الأسباب، سبحان خالق خلقه من تُراب، سبحان من خلق الخلق وأحصاهم عَدَداً، سبحان من لم يتخذ صاحبةً ولا ولداً، سبحان من عَمَّ بمعروفة الجميع، ولم يترك أحداً.
  • اللهمَّ ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلَل، وادفع عنا به النقَم، وزدنا به من النعم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصَّتُك، اجعلنا ممن يحلُّ حلاله ويحرم حرامه، ويؤمن بمتشابهه، ويعمل بمُحْكَمِه، ويتلوه حق تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، على الوجه الذي يرضيك عنَّا.
  • اللهمَّ اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياء، ولأبصارنا جلاء، ولذنوبنا مُمَحِّصاً، ولأسقامنا دواء ، وعن النار مُخَلِّصاً.

دعاء ختم القران طويل بالصور

فيما يلي سيتم إدراج مجموعة من الصور التي تحمل أدعية كثيرة عن ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المباركة:

دعاء ختم القران طويل بالصور
دعاء ختم القران طويل بالصور
دعاء ختم القران طويل بالصور
دعاء ختم القران طويل بالصور
دعاء ختم القران طويل بالصور
دعاء ختم القران طويل بالصور

مقالات ذات صلة

ادعية نهار رمضان المستحبة مكتوبة 2023 دعاء النبي في شهر رمضان المبارك مكتوب وأفضل الأدعية المأثورة
+20 من اجمل ادعية صلاة التراويح مكتوبة قصيرة وطويلة 2023 / 1444 دعاء دخول رمضان نية الصيام وما هو حكم نية الصيام أول شهر رمضان
اجمل دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت أدعية ختم القران في رمضان للسديس والشعراوي مكتوبة
دعاء شامل في رمضان 2023 لاولادي واجمل دعاء للأبناء في رمضان +15 من ادعية التراويح المأثورة ، دعاء صلاة التراويح في رمضان

إلى هنا نصل لختام مقال دعاء ختم القران في رمضان طويل، والذي قدّم أدعية جميلة وطويلة لختم القرآن الكريم  والمستجابة بإذن الله، كما ذكر دعاء ختم القرآن للنابلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock