دعاء لخطيبي في ليلة القدر أدعية للخطيب في ليلة القدر

Rama 31 مارس 2024 , 16:31

دعاء لخطيبي في ليلة القدر أدعية للخطيب في ليلة القدر المباركة، فهي ليلة استثنائية، يستحب فيها الدعاء والتضرع إلى الله بكل ما نريد، تفتح فيها أبواب السماء وترفع فيها الدعوات، وللخطيب مودةٌ خاصةٌ في القلب، فيكثر ذكره في هذه الليلة، وتنطلق أصدق الأدعية من القلب محملةً بالحب والهيام، لذلك يهتم موقع أطروحة في هذا المقال بتقديم أجمل الأدعية لخطيبي في ليلة القدر.

دعاء لخطيبي في ليلة القدر

في ليلة القدر يدعو المرء لمن يحب من أهله وأصحابه بكل خير، ولا يغيب عن ذهن الفتاة من جاء ليطلبها من أهلها على سنة الله ورسوله، وفيما يلي بعض الأدعية للخطيب في ليلة القدر:

  • اللهم إني أسألك أن تبعد الحزن عن قلب من أحببت، وتكتبه من سعداء الدنيا والآخرة، اللهم ارزقه رزقاً واسعاً، وأعنّي وإياه على طاعتك.
  • اللهم أسعد قلبه، واكتب سعادته معي، وأعني على طاعته وكسب رضاه، اللهم إنك تعلم أني قد أحببته فيك، فلا تجمعنا على معصية، واجعلنا خير الزوجين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنه خليلي وجنة قلبي، وجزء من روحي، فاحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم إني أستودعك خطيبي، فلا تفجعني به، ولا تبعده عني، واجعلني ملكة قلبه، وسيدة بيته، واكتبنا سوياً من العتقاء من النار في هذا الشهر الكريم.

شاهد أيضاً: دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023

اللهم لخطيبي في ليلة القدر فيسبوك

تمتلئ صفحات التواصل الاجتماعي في الليالي الفردية بالأدعية لمن نحب ومن نفكر فيهم دائماً، ولاسيما الخطيب، فهي وسيلة للتعبير عن الحب والاهتمام به، وهذه بعض الأدعية التي يمكن استخدامها في فيسبوك كأدعية لمن نحب:

  • يارب، أسألك ببركة هذه الليلة أن تحفظ خطيبي، وترزقه من الخير في الدنيا، وتعصمه من الشر، اللهم إنه سندي بعدك وملجأي من قسوة هذه الدنيا، فارزقني قربه دائماً، ولا تباعد بيننا يا الله.
  • اللهم اجعلني قرة عينٍ له، واجعله قرة عينٍ لي، وأسعدنا سوياً، ولا تحرمني منه يارب، اللهم إنه يسعد قلبي فأسعده، ويرحمني فارحمه، ويحبني فأحبه، وارزقه طاعتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنك قد أهديتني روحاً أحببتها كثيراً، وسعدت بالحياة معها، فلا تحرمني منها فهي أجمل ما أعطيتني، اللهم إني أستودعتك قلبه وروحه وصحته وعافيته، فأنزل رحمتك عليه يا أكرم الأكرمين.

دعاء ليلة القدر للحبيب

عندما تحب الفتاة شاباً يشغل عقلها وتفكيرها، وتداوم بالدعاء إلى الله ليجعله من نصيبها، ولكن الكلمات قد تخون أحياناً من فرط الشوق، فلا تعلم الفتاة بماذا تدعي، لذلك نضع هنا بعض الأدعية للحبيب في ليلة القدر:

  • يارب إني قد أحببت عبداً من عبادك، فاكتبني من نصيبه، واجمعنا على الخير، واجمع بيننا بالخير، اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك أن تغفر لي وله، وتجمعنا بالحلال يا الله.
  • اللهم إن لعبدك “فلان” شيئاً في قلبي، فإن لم تجمعنا في الدنيا فاجمعنا في الآخرة في جنتك يا الله.
  • يارب أدعوك في ليلة القدر المباركة وأرجوك وأتضرع إليك، أن تجمعني بمن أحببت، اللهم إن حبه كبير في قلبي، وليس لي غير الدعاء لك أن تجعلني من نصيبه في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضاً: دعاء لامي في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء للخطيب ليلة القدر مستجاب

إن ليلة القدر المباركة فرصة عظيمة للدعاء وطلب ما نريد من الله تعالى، لأن الدعاء فيها مستجاب، وإن أفضل هدية يهديها المرء لمن يحب هي أن يدعو له بالخير في هذه الأوقات المباركة، وهنا نضع بين أيديكم دعاءً للخطيب في ليلة القدر مستجاب إن شاء الله:

  • اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن تجعلني وخطيبي من المقبولين في السماء، وتنزل علينا من خيراتك، وترزقنا الرزق الحلال، وترزقنا البنين والبنات.
  • اللهم اكتب لخطيبي سعادةً في الدنيا، ونجاةً في الآخرة، واجعلني وإياه ممن رضيت عنهم وأرضيتهم، اللهم إنك تعلم أنه كان لي خير الشريك وخير الرفيق، فجازه عن ذلك، واجبر قلبه يارب.
  • اللهم إن كان لي دعوة مستجابة في هذه الليلة، فأسألك أن تكون دعوتي أن تحفظ من أحب، وترزقه الصحة والعافية، واجمع بيننا على الخير يا مجيب الدعاء.

شاهد أيضاً: كيف اعرف انها ليلة القدر وما هي العلامات التي تعرف بها

دعاء للخطيب في ليلة القدر

ليس هناك أجمل من الدعاء لمن يسكن قلبنا في ظهر الغيب، فكيف إذا كان الدعاء في ليلة القدر المباركة، فالدعاء فيها عظيم وله ثواب كبير، وهو مجابٌ إن شاء الله، والخطيب من أغلى الناس على قلب الفتاة، فهو من ستشاركه حياتها، وتقضي أيام عمرها معه، ومن الطبيعي أن يكون له نصيبٌ من دعائها في هذه الليلة المباركة، وهنا أجمل الأدعية للخطيب في ليلة القدر:

  • اللهم إن هذه ليلة القدر التي هي خيرٌ من ألف شهر، أدعوك فيها وأسألك أن تعينني على طاعتك وتعينني على إرضاء خطيبي، اللهم أكمل ما بيننا بالخير، وأبعد عنه كلّ ضررٍ وسوء، اللهم سُرَّ خاطره، واهدِ قلبه، وآته سؤله إنك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إن أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، فإنك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر، اللهم إن كنت تعلم أن “فلان” خيرٌ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري وآجله، فاكتبه من نصيبي ورضني به، وإن كنت تعلم أنه شرٌ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري وآجله، فابعده عني وأخرجه من قلبي، إنك علّام الغيوب.
  • اللهم إننا قد أحببنا بعضنا ولم نخطئ في دينك، فاكتبنا في كتابك نصيباً لبعضنا، وأبعدنا عنا من يريد أن يفرقنا.

شاهد أيضاً: دعاء لزوجي في ليلة القدر أفضل +30 دعاء ليلة القدر للزوج والأبناء

دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور

إن الحبيب من أغلى الناس، والدعاء له في الليالي المباركة من أفضل ما يمكن فعله من أجله، ونقدم هنا بعض الأدعية الجميلة للخطيب والحبيب في ليلة القدر بالصور لتشاركوها مع من تحبون:

دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور1 دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور2 دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور3 دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور4 دعاء لخطيبي في ليلة القدر بالصور5

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي قدم أجمل دعاء لخطيبي في ليلة القدر أدعية للخطيب في ليلة القدر، مكتوباً وبالصور وأفضل الأمنيات التي تتمناها الفتاة لمن تحب وتدعو بها في ليلة القدر المباركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *