أجمل +25 تهنئة بعشر ذي الحجة مميزة ورسائل تهنئة ذي الحجة

هايدي 10 يونيو 2024 , 14:10

تهنئة بعشر ذي الحجة يرسلها المسلمون من قبل موعد حلول هذه المناسبة بأسبوع أو أسبوعين لكي يذكروا بعضهم باقتراب هذه الفترة المباركة من العام وأيضًا لكي يشيعوا روح المودة والإخاء والفرحة بقدوم تلك الأيام المباركات فيما بينهم، ومن خلال موقع أطروحة وعبر هذا المقال سوف يتم عرض أجمل تهنئة بعشر ذي الحجة مميزة بالعبارات وبالصور و أيضًا كلام عن دخول شهر ذي الحجة ومنها مبارك عليكم شهر ذي الحجة.

أجمل تهنئة بعشر ذي الحجة مميزة

فيما يلي سوف يتم عرض أجمل التهاني المميزة بحلول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة:

  • اللهم يسر لنا القيام بالعمل الصالح في أيام العشر من ذي الحجة، وأجعلنا من الصالحين القائمين لعبادة الله بالليل وطائعيه في النهار.
  • بارك الله لجميع المسلمين في أعمالهم في العشر من ذي الحجة وزرقهم القدرة على الإكثار من القيام بالأعمال الصالحات التي تنفعهم في الدنيا والآخرة، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم أن يجيب دعائكم ويعمر بيوتكم ويرزقكم الخير كله، أهنئكم والأمة الإسلامية بعشر ذي الحجة.
  • عسى الله أن يهبكم الغفران ورضوان منه في العشر من ذي الحجة ويوفقكم للقيام بصالح الأعمال، كل عام وأنتم بخير.

تهنئة بعشر ذي الحجة

شاهد أيضًا: ادعية يوم عرفة لنفسي

رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة

إن أجمل رسائل التهنئة بالعشر من ذي الحجة ستعرض فيما يلي:

  • كتب الله لكم الأجر في العشر من ذي الحجة وبلغكم يوم النحر وأنتم وأسرتكم الكريمة بخير حال.
  • اللهم زد البركة في بيت كل مسلم في العشر من ذي الحجة وأكتب لقارئ رسالتي تحصيل عظيم الأجر في هذه الأيام المباركات، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله لكم في هذه الأيام  المباركة التمتع بوافر الصحة والعافية وأن يفتح عليكم من أبواب رزقه وكرمه، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله أن يوفق قارئ هذه الرسالة للعمل الصالح، ويحفظه وأسرته بخير حال ويبلغهم يوم النحر ويكتب لهم كل سعادة وفرحة في عيد الأضحى وسائر العام، أعاد الله عليكم العشر من ذي الحجة بالخير واليمن والبركات.

عبارات تهنئة عشر ذي الحجة

إن بعضًا من أجمل عبارات التهنئة بعشر ذي الحجة ستُذكر فيما يلي:

  • إن أيام العشر من ذي الحجة يفتح الله فيهن أبواب اليمن والبركات على عباده، فاللهم وفق كل مسلم لصالح العمل وباعد بينه وبين كل ما يُذم من القول أو الفعل، أعاد الله الأيام على الأمة الإسلامية بالخير.
  • عسى الله أن يفتح أبواب فضله وكرمه في وجوه كل المسلمين في سائر بقاع الأرض خلال أيام العشر من ذي الحجة المباركات، أسألك اللهم عيدًا سعيدًا لكل الأمة الإسلامية و أن تيسر لهم صالح العمل في أيام العشر من ذي الحجة وتوفقهم لما فيه رضاك وتباعد بينهم وبين سخطك، اللهم آمين.
  • اللهم يا مالك المُلك ويا مجيب الدعوات أسألك باسمك الأعظم أن توفق المسلمين لصالح الأعمال في عشر ذي الحجة وتباعد بينهم وبين الخطايا وترزقهم من الطيبات وتبلغهم عيد الأضحى المبارك بخير حال لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • أهنيء جميع الأمة الإسلامية بحلول العشر من ذي الحجة، كل عام وكل مسلم بخير، أعاد الله تلك الأيام المباركة على الأمة الإسلامية باليمن والخير.

شاهد أيضًا: اللهم بلغنا يوم عرفة

كلام عن دخول عشر ذي الحجة

فيما يلي سوف يتم عرض أجمل الكلام عن دخول العشر أيام المباركات من شهر ذي الحجة:

  • يا مسلمين تأهبوا لدخول العشر من ذي الحجة، فوالله إنها أيام قصيرة الزمن عظيمة الفضل عند الله، وإن ذو الحظ العظيم هو من سيغتنم تلك الأيام المباركات لتحصيل الأجر والثواب من الله.
  • جاءت الأيام التي يُضاعف فيها أجر العمل الصالح وتُفتح فيها أبواب البركات، فاللهم وفق كل مسلٍم لما تحب وترضى.
  • إن أيام العشر من ذي الحجة هي الأيام التي يجب فيها على كل مسلم أن يجتهد في طاعة الله ويبتعد عن كل ما يعصيه، فاللهم يسر على المسلمين طاعتك وعسر لهم معصيتك.

اجمل ما قيل في العشر من ذي الحجة

إن أجمل ما قيل في العشر من ذي الحجة سيُعرض فيما يلي:

  • إن أيام العشر من ذي الحجة هي أيام خير ويمن، وقد فاز من ظفر بأجرها وخاب من خسر فضل هذه الأيام ذات الفضل العظيم عند الله سبحانه وتعالى.
  • إن الأيام العشر رياض خصبة ما زرع فيها خيرا إلا أثمر أجرًا، فطوبى لمن أجاب وأصاب فيها.
  • أيام العشر من ذي الحجة هي من أحب الأيام إلى الله وأعظمها أجرًا، فطوبى لمن حصّل فيها الثواب و اجتهد فيها في طاعة الله.
  • أيام العشر من ذي الحجة المباركات يفتح فيها الله أبواب مغفرته لجميع من يطلب رحمته -عز وجل- فلا يقنط أحد من رحمة الله وليجتهد كل مسلم في التقرب من الله في تلك الأيام المباركة، عسى الله أن يغفر للمسلمين ذنوبهم ويطهرهم كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن يوم عرفة

ماذا نقول في ذي الحجة

فيما يلي سوف يتم عرض أفضل الأدعية التي يمكن قولها في أيام العشر من ذي الحجة:

  • “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَديرٌ، الحَمْدُ لِلَّهِ، وسُبْحَانَ اللَّهِ، ولَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ”.[1]

  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ“.[2]

  • “اللَّهمَّ أعنِّي علَى هولِ الدُّنيا، وبوائقِ الدهرِ، ومصائبِ الَّليالي والأيامِ، ولكَ فذلِّلني، وعلَى صالحِ خُلقي فقوِّمني، وإليكَ ربِّ فحبِّبني، وإلى النَّاسِ فلا تَكِلُني، ربِّ المستَضعفينَ وأنتَ ربِّي، أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ الَّذي أشرَقَت لهُ السَّمواتِ والأرضِ، وكشِفَتْ بهِ الظُّلُماتُ، وصلُحَ علَيهِ أمرُ الأوَّلين والآخرينَ أن تُحلَّ علي غَضبَكَ، وتُنزِلَ بي سخطَكَ، وأعوذُ بكَ مِن زوالِ نعمتِكَ، وفَجأةِ نِقمتِكَ، وتحوِّلِ عافيتِكَ، وجميعِ سَخَطِكَ، لك العُتبى عندي خيرُ ما استَطعتُ، ولا حَولَ ولا قوَّةَ إلَّا بكَ.

تهنئة بعشر ذي الحجة بالصور

إن أجمل صور التهنئة بالعشر المباركات من شهر ذي الحِجة سوف يتم عرضهم في هذا الجزء من المقال، علمًا بأنه سيتم عرض صور للتهنئة بالعَشر المباركات من ذي الحِجة ساكنة بصيغة jpg و أيضًا صور للتهنئة بالعَشر المباركات من ذي الحِجة متحركة بصيغة gif بجودة عالية تصلح للرفع على منصات التواصل الاجتماعي أو الإرسال على الواتس آب أو الماسنجر أو غيرها من تطبيقات الرسائل:

تهنئة بالعشر من ذي الحجة بالصور jpg

فيما يلي سوف يتم عرض تهنئة بقدوم العَشر من ذي الحِجة بالصور jpg:

"<br

"<br

"</p

"</p

"</p

"<br

"<br

"</p

تهنئة بالعشر من ذي الحجة بالصور متحركة gif

إن أجمل الصور المتحركة للتهنئة بالعشر من ذي الحجة ستُعرض فيما يلي:

صور gif

صور gif

صور gif
صور gif

مقالات مقترحة

ختامًا يكون قد تم عرض أجمل رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة حيث قد تم عرض عبارات ورسائل نصية للتهنئة بقدوم العشر من ذي الحجة بالإضافة إلى أنه قد تم عرض صور للتهنئة بقدوم العشر من ذي الحجة jpg و gif.

المراجع

  1. عبادة بن الصامت , البخاري ، صحيح البخاري ، 1154 ، صحيح
  2. شداد ابن اوس , البخاري ، صحيح البخاري ، 6306 ، صحيح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *