انفوجرافيك عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة والأعمال المستحبة فيها

يحيى شامية 10 يونيو 2024 , 12:00

انفوجرافيك عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة هو ما يبحث عنه الكثير من المسلمين بالتزامن مع اقتراب دخول العشر من ذي الحجة، ولا بدّ من الإشارة أن العشر من ذي الحجة هي من أعظم الأيّام وأفضلها، وهي من الأيام المباركة التي أقسم الله بها في كتابه العزيز، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن فضلها وفضل العمل فيها، وفي العشر تجتمع أمّهات العبادات، ففيها الحج والعمرة، وفيها الصيام والقيام، وفيها الصدقة والذكر والدعاء، وهذا لا يكون إلا فيها، ولذلك فإن موقع أطروحة يهتم بتقديم انفوغرافيك حول فضائل العشر من ذي الحجة وأفضل الأعمال في شهر ذي الحجة.

انفوجرافيك عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة والأعمال المستحبة فيها

رُوي عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما مِن أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيها أحبُّ إلى اللَّهِ من هذِهِ الأيَّام يعني أيَّامَ العشرِ ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ؟ قالَ : ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ، إلَّا رَجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ ، فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشيءٍ”[1].

انفوجرافيك عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة

شاهد أيضًا: خطبة عيد الاضحى قصيرة

انفوجرافيك عن فضل عشر ذي الحجة

عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما من أيامٍ أعظمُ عند اللهِ ولا أحبُّ إليه العملُ فيهن من أيامِ عشرِ ذي الحجةِ أو قال هذه الأيامِ فأكثروا فيهن من التسبيحِ والتكبيرِ والتحميدِ والتهليلِ”[2].

انفوجرافيك عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة

مقالات ذات صلة

بهذا نختتم مقال انفـوجرافيك عن فـضل العـشر الاوائـل من ذي الحـجة، الذي قدّمنا فيه أجمل انفوجرافيك عن أيام ذي الحجة العشر والذي تم من خلاله بيان فضلها وفضل العمل فيها والتقرب من الله عز وجل.

المراجع

  1. المغني لابن قدامة , موفق الدين ابن قدامة، عبدالله بن عباس، 4/443، حسن صحيح
  2. الأمالي المطلقة , ابن حجر العسقلاني، عبدالله بن عمر، 14، حسن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *