افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه طبيعي 2023

لين سليمان 14 فبراير 2023 , 17:40

افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه طبيعي 2023، فالشعر جزء هام ومكّمل لجمال الإنسان إذ يضفي على الشخصية وسامةً ورونقاً خاصّاً فريداً، كما أنَّ العناية به ضرورية كي لا يفقد الشعر حيويته ولمعانه، ولهذا السبب سيذكر موقع أطروحة مجموعة من البخاخات الّتي تعمل على تكثيف الشعر وإنباته والمتوافرة في المتاجر وأخرى تُصنع في المنزل بمكونات طبيعية.

أسباب تساقط الشعر

يُعدُّ تساقط الشعر من المشكلات الّتي يعاني منها أغلب النّاس، إذ تعدَّدت الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، وفيما يلي بعض هذه الأسباب:

  • استخدام صبغات الشعر بكثرة والاستخدام المُفرِط للأدوات الحرارية مثل السشوار والمكواة الحرارية الّتي تُضعِف الشعر وتُسبب تساقطه.
  • قلّة الاهتمام بالشعر كعدم الاهتمام بتنظيفه بانتظام أو وضع المرطبات عليه للتخفيف من جفافه، والتعرُّض لفترة طويلة لأشعة الشمس الضارّة والّتي تسبب جفاف الشعر وفقدان لمعانه وضعفه.
  • قد يكون سبب التساقط مرتبط ببعض الأمراض الوراثية ولاسيما أمراض فروة الرأس كالثعلبة أو الصلع وغيرهما.

شاهد ايضًا: طريقة استعمال بخاخ فوجين وما هي موانع استعماله

افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه طبيعي 2023

تعدُّ البخاخات الحل المفضّل لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع، إذ أنّها سهلةُ الاستخدام وتعطي نتائج مذهلة للشعر، ومنها ما يمكن شراءَهُ أو صنعه في المنزل بمكونات طبيعية ومفيدة، وهنا بعض الوصفات الطبيعية لحماية الشعر وتقويته:

بخاخ الألوفيرا والجزر

للألوفيرا فوائد عظيمة للبشرة بالعموم وللشعر أيضاً، لذا يمكن استخدام جل الألوفيرا مع حبات الجزر المهروسة في الخلاط ومزجهما جيداً، ثمَّ وضع المزيج في عبوة بخاخ، ويُرش من هذا الخليط مرتين في الأسبوع على الشعر وخصوصاً على الفروة لكي يصل ويتغلغل في جذور الشعر، ثمَّ بعد ليلة كاملة من بقائه على الشعر يُغسل ويُنظّف جيداً.

بخاخ الألوفيرا وماء جوز الهند

يمكن استخدام الألوفيرا مع ماء جوز الهند وإضافة زيت الورد لإعطاء رائحة جميلة مع القليل من الماء، إذ يوضع المزيج على كامل الشعر من الجذور للأطراف مع التدليك الجيّد لفروة الرأس، ثمَّ تركه طوال الليل وغسله بعد ذلك بالماء والشامبو.

بخاخ اكليل الجبل

يملك اكليل الجبل فوائد جمّة على الشعر ويمكن صنع بخاخ منه وذلك بنقع أوراق اكليل الجبل في ماء مغلي والحرص على نقعها فقط دون طبخها، وعندما يبرد المزيج يوضع في عبوة ويُستخدم ثمَّ غسل الشعر بعد ليلة كاملة.

بخاخ إكليل الجبل والميرمية

ومن الممكن استخدام اكليل الجبل مع نبات الميرمية وذلك بإضافة زيوت هذه الأعشاب مع زيت خشب الأرز وزيت بذور العنب، ثمَّ يُحفظ المزيج في عبوة ويُرش على الشعر بأكمله مع تدليك الفروة والاستحمام بعد ليلة كاملة.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر

نصائح لوقف تساقط الشعر

قد يحدث تساقط الشعر نتيجةَ الإهمال أو العادات غير الصحيّة الّتي تُمارس يومياً، فالشعر يحتاج إلى عناية فائقة ليبقى قوياً صحياً وطبيعياً، وهذه بعض النّصائح للحفاظ على صحة الشعر:

  • تنظيف الشعر باستمرار وبشكلٍ منتظم مرتين في الأسبوع على الأقل تجنُّباً للأمراض الّتي قدْ تصيب فروة الرأس والنّاتجة عن تراكم البكتريا والطفيليات ممّا يُضعِف جذر الشعرة.
  • الحرص على تناول غذاء مفيد للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن الهامّة للجسم وللشعر.
  • تدليك فروة الرأس يومياً قبل النوم مدة 6 دقائق على الأقل وذلك لتحفيز الدورة الدموية وتأمين تغذية جيدة للشعر.
  • الابتعاد عن المشروبات الكحولية والتدخين لتجنّب الشيب المبكر وتساقط الشعر.

شاهد أيضًا: كيفية نمو الشعر بسرعة .. نصائح عامة لتسريع نمو الشعر

افضل بخاخ لانبات الشعر

توجد العديد من البخاخات المتوافرة في المتاجر والمفيدة للشعر لاحتوائها على مواد كيميائية تعزّز نمو الشعر وتحميه من التلف والتساقط، ومنها:

بخاخ tree active

بخاخ tree active الّذي يعمل على تقوية الشعر وتغذيته، إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامّة للشعر ولاسيما البيوتين ويحوي ماء جوز الهند مما يساهم في ترطيب فروة الرأس والتخلُّص من القشرة وبقايا الجلد الميت.

بخاخ Anatomy Herbs MSM

وهو بخاخ شائع جداً نظراً لكثرة فوائده، إذ يعمل على إزالة البكتريا والطفيليات من فروة الرأس والّتي من شأنها أن تُضعِف الشعر، كما يمنح الشعر الرطوبة ويمحيه من الجفاف والدهون الّتي تساهم في تساقط الشعر أيضاً، فضلاً عن تأمين تروية دموية جيدة للشعر ممّا يعزز قوته وصحته.

بخاخ ofanyia

يناسب هذا البخاخ جميع الأشخاص فلا يوجد له أضرار أو آثار جانبية لذا يُستخدم لجميع أنواع الشعر مهما تعدَّدت، ويحوي بشكل أساسي على مكونات طبيعية تقوي بصلة الشعر كاحتوائه على الزنجبيل، كما يعمل على ترطيب بصلة الشعر ويحميها من الدهون الّتي تقضي على لمعان الشعر وحيويته.

شاهد أيضًا: تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف وأبرز فوائده للشعر الخفيف

إلى هنا نصل لختام مقال افضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه طبيعي 2023، والّذي ذكر العديد من البخاخات المفيدة للشعر والّتي يمكن تحضيرها بمكونات طبيعية منزلية، كما ذكر بعض البخاخات أيضاً المتوافرة في المتاجر والصيدليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *