اليوم العالمي

يوم القهوة العالمي 2023 موعده وأبرز المعلومات عنه

يوم القهوة العالمي 2023 والذي يعد يوماً مميزاً للاحتفال بهذا المشروب الذي يعشقه أغلب الناس، خاصة عند الاستيقاظ في الصباح الباكر يبدأ البعض يومه بشرب كوب من القهـوة قبل الدراسة أو العمل لتنشيط الجسم والعقل، لذلك يهتم موقع أطروحة بالحديث عن اليـوم العالـمي للقـهوة، وذكر موعده والفعاليات التي يتضمنها.

"</p

يوم القهوة العالمي

يعد اليوم العالمي للقهوة مناسبة عالمية سعيدة تحتفل بها كل دول العالم في تاريخ 1 أكتوبر من كل عام، وقد تم الاحتفال به لأول مرة في 1 أكتوبر عام 2015، وقد تمت الموافقة على اعتبار هذا اليوم مناسبة للاحتفال بالقـهوة من قبل المنظمة الدولية للقهـوة، وقد تم الاحتفال به في نسخته الأولى في ميلان.[1]

"</p

شاهد المزيد: أجمل ما قيل عن القهوة

موعد يوم القهوة العالمي 2023

إن موعد يوم القهـوة العالمـي 2023-1445 هو يوم الأحد بتاريخ 1 أكتوبر الموافق لتاريخ 16 ربيع الأول، حيث تم الاتفاق في عام 2014 في مدينة ميلان أن يتم تنظيم يوم مخصص للقهوة ضمن معرض اكسبو في تاريخ 2015، ومن بعدها تم اعتباره كيـوم عالـمي خاص بالقـهوة.

الهدف من اليوم العالمي للقهوه

إن الهدف من اليـوم العالمـي للقهـوة هو تشجيع رؤوس الأموال والناس على تجارة القهـوة بشكل عادل، ونشر الوعي حول مشاكل ومصاعب مزارعي البن والتحديات التي يواجهها، مما يساهم في تشجيع زراعة البن وتجارته.

الهدف من اليـوم العالمـي للقـهوه

معلومات عن اليوم العالمي للقهوة

فيما يأتي بعض المعلومات حول اليـوم العالمـي للقهـوة:

  • تم تنظيم فعاليات كثيرة بخصوص القهـوة والمعارض الخاصة بها بتاريخ 29 سبتمبر.
  • تمت عملية الترويج لفكرة اليـوم الخاص بالبن في اليابان من قبل جمعية البن بتاريخ 1983.
  • ذكر اليـوم العالمـي للقهـوة لأول مرة من قبل متحف الطعام والشراب الجنوبي عام 2005.

شاهد المزيد: افضل انواع القهوة العربية في السعودية

فعاليات يوم القهوة العالمي

مع قدوم اليـوم العالمـي للقهـوة، تقوم شركات القهـوة والكافيهات في مختلف أنحاء العالـم بتقديم أكواب مجانية من القهوة للزوار مع تخفيضات كبيرة تخص أسعارها كنوع من الاحتفال بهذا اليـوم، مع وجود بعض العروض على الحلويات التي تشتهر بتقديمها مع القهـوة.

فعاليات يـوم القهـوة العالمـي

الأسئلة الشائعة

فيما يأتي الأسئلة الشائعة الخاصة باليـوم العالمـي للقهـوة وأنواعها:

السؤال الشائع الإجابة

ما هو نوع القهـوة الأفضل الفاتحة أم الداكنة؟

تتمتع كلاً من القهـوة الداكنة والفاتحة بخصائص وعناصر متشابهة تقريباً، إلا أن القهـوة الفاتحة تحتوي على عناصر مغذية بشكل أكثر من القهوة الداكنة، خاصة أن القـهوة الداكنة تخسر بعض العناصر المغذية بسبب التحميص.

ما هي فوائد القهـوة؟

تساهم القهـوة في زيادة الطاقة في الجسد وتحسين نشاط الدماغ، كما أنها تضمن مضادات الأكسدة التي تحمي من عدّة أمراض، وتعديل الحالة النفسية والمزاج، بالإضافة إلى تخفيف الوزن.

وبهذا نصل لختام مقال يوم القهوة العالمي، حيث تم تقديم أفضل المعلومات فيما يخص اليـوم العالمـي للقهـوة، وتم ذكر أسباب الاحتفال به، وتم الحديث عن الفعاليات الخاصة بهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock