هلال ذي الحجة 1445 وما هو تاريخ 10 ذي الحجة بالتقويم الميلادي

لين سليمان 11 يونيو 2024 , 12:30

هلال ذي الحجة 1445 إذ يترقّب أبناء الدين الإسلامي الحنيف موعدَ بدء أحد الأشهر المقدّسة عندهم وهو شهر ذو الحجة، وذلك لاستغلال أيامه المباركة بالأعمال الصالحة والنافعة، لذا يهتم موقع أطروحة بتخصيص هذا المقال لتوضيح موعد تحري هلال هذا الشهر ومتى تبدأ أول أيامه، مع ذكر التقويم الهجري الكامل له، وتوضيح ميعاد اليوم العاشر منه بالتفصيل.

هلال ذي الحجة 1445

بحسب ما ذكرت البحوث الفلكية أنَّ بداية شهر ذي الحجة ستوافق يوم الجمعة في 7 يونيو، وبالتالي فإن رؤية هلال الشهر تكون في اليوم السابق أي مساء يوم الخميس الموافق 6 يونيو/ حزيران أي في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة.

شاهد أيضًا: متى يسن التكبير في عشر ذي الحجة

غرة شهر ذو الحجة 1445

من المتوقع أن يولد هلال شهر ذو الحجة في يوم الخميس الموافق 6 يونيو، وبالتالي يكون أول يوم من شهر ذي الحجة هو يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، بينما آخر يوم من شهر ذي الحجة سيوافق 6 يوليو، وبالنسبة لأول أيام عيد الأضحى المبارك فهو يوم الأحد الموافق 16 يونيو.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة

توقع رؤية هلال أول شهر ذي الحجة

رؤية هلال أول شهر ذي الحجة تكون عندما يحصل الاقتران المركزي أو ما يُسمى بالمحاق المركزي، وهذا الأخير من المتوقع حدوثه بمشيئة الله بعد غروب الشمس في الخميس وهو آخر أيام ذو القعدة والموافق 6 يونيو/ حزيران، وبالتالي تكون بداية شهر ذي الحجة في النطاق الغربي والشرقي في يوم الجمعة الموافق 7 يونيو لهذا العام.

شاهد أيضًا: أعمال اليوم العاشر من ذي الحجة

التقويم الهجري لشهر ذي الحجة 1445

يضمّ شهر ذي الحجة أفضل أيام السنة وهي العشر الأوائل منه لِما لها من فضل عظيم في الدين الإسلامي الحنيف، وهذا ما جعل جميع المسلمين يهتمون بمعرفة تواريخ أيامه بشكلٍ دقيق لاستغلالها بالطاعات والعبادات، والرابط التالي hijri-calendar.com يقدم التقويم الهجري الكامل لشهر ذي الحجة لهذا العام 1445.[1]

تاريخ 10 ذي الحجة كم يوافق ميلادي؟

اليوم العاشر من ذي الحجة هو يوم النحر أو ما يُعرف بيوم الحج الأكبر وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، لذا يهتم المسلمون بمعرفة موعده بشكل دقيق ويصادف لهذا العام يوم الأحد الموافق 16 يونيو أي شهر حزيران.

شاهد أيضًا: مناسبات شهر ذي الحجة

مقالات ذات صلة

إلى هنا نصل لختام مقال هلال ذي الحجة 1445، والذي قدّم التقويم الهجري الكامل لشهر ذي الحجة، مبيناً ما هو الموعد المتوقع رؤية هلال الشهر فيه، كما ذكر تاريخ اليوم العاشر من شهر ذي الحجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *