مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة وتارك الصلاة صالحة لكل المراحل الدراسية

عبد الكريم الرنكوسي 2 نوفمبر 2023 , 11:57

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة لمختلف المراحل الدراسية، فإن للصلاة مكانة عظيمة في دين الإسلام، والمحافظة عليها فريضة أكثر مما تكون واجباً، وإن المرء بحاجة إليها أمس الحاجة ليكسب بها رضا الله تعالى ويدخل الجنة بإذنه في يوم القيامة، لذلك سيقوم موقع أطروحة بتقديم مجموعة من المقدمات التي يمكن استخدامها في الإذاعة المدرسية عن الصلاة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى آله وصحابته أجمعين وبعد، أعزائي الحضور مرحباً بكم في الإذاعة المدرسية لهذا الصباح المشرق والجميل، سنتكلم اليوم عن فريضة السماء التي لا يمكن للمسلم أن يقطعها، وهي الصلاة التي أمرنا بها الله تعالى أن نؤديها فرضاً خمسة مرات في اليوم، الأمر الذي يجعلها فرصة للمسلم بأن يكفر عن سيئاته ويتوب إلى الله تعالى.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الحج

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصلاة للمرحلة الابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أما بعد: يسعدني أن أتقدم لكم يا أيها الحضور الكريم ببعض الكلمات لأرحب بكم في إذاعتنا المدرسية المتواضعة، والتي سنناقش فيها أهمية والصلاة وفائدتها في حياة الإنسان، فهي أعظم الفرائض التي فرضها الله تعالى على الإنسان.

مقدمة اذاعة مدرسية عن تارك الصلاة

بسم الله الذي بيده كل شيء والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سيكون موضع إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو عن تارك الصلاة، فالصلاة فريضة لا يمكن تركها والانقطاع عنها، فقاطع الصلاة يقع قلبه في ظلمات الشر ويبتعد عن كل الخير بسبب غضب الله تعالى عليه، وأي عقاب سيكون غير دخول جهنم نتيجة لقطع المرء للصلاة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن تارك الصلاة

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن الحجاب

مقدمة عن الصلاة إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام على جميع الحضور الكرام، يسعدني أن أرحب بكم في إذاعتنا المدرسية الجميلة لهذا الصباح، والتي ستتحدث عن أهمية الصلاة في حياة المسلم ومدى خطورة ترك المرء لها، فهي أعظم الفرائض في الدين الإسلامي لأنها فرضت في السماء عندما عرج برسول الله صلى الله غليه وسلم إلى السماء.

مقدمة اذاعة عن الصلاة للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم وأفضل الصلاة والسلام على نبي الأمة محمد وعلى ل آله وصحابته، أما بعد: السلام على أبنائي الطلبة وزملائي المعلمين يسعدني أن أرحب بكم في هذه الإذاعة المدرسية الجميلة، والتي سنتكلم بها عن مدى أهمية الصلاة وعظمتها في عالم الإسلام، وذلك عبر العديد من الفقرات الجميلة التي سيقدمها بعض الطلاب المجتهدين.

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان 

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم عرض باقة من الأسئلة التي تدور حول الإذاعة المدرسية:

السؤال الشائع الإجابة
أجمل ما قيل عن الصلاة للإذاعة المدرسية؟ إن الصلاة جزء لا يتجزأ من حياة المسلم، فهي نفسه الذي يتنفسه، وهي النور الذي يبصر به، عدا عن كونها وسيلة للتواصل بين العبد وخالق الأرض والسماوات.
آية قرآنية عن الصلاة للإذاعة المدرسية؟ قال الله تعالى في محكم تنزيله: {حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ}.[1]

وبهذا القدر نصل إلى ختام مقال مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة، حيث تم عرض مجموعة من المقدمات الرائعة والجميلة التي يمكن استعمالها في الإذاعة المدرسية الصباحية عن الصلاة، إضافة إلى تقديم بعض الأسئلة الشائعة حول الإذاعة المدرسية.

المراجع

  1. سورة البقرة , الآية 238

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *