مبارك عليكم عشر ذي الحجة أجمل رسائل تهنئة العشر من ذو الحجة

يمامة 9 يونيو 2024 , 13:00

مبارك عليكم عشر ذي الحجة هي أكثر العبارات تداولاً في الأيام العشر الأوائل لا سيما أن هذه الأيام فضيلة ومباركة لذا يسعى الناس لتهنئة بعضهم في هذه الأيام وإرسال أطيب رسائل التهنئة والمباركة بها، لذا يهتم موقع أطروحة بعرض تهنئة بعشر ذي الحجة، فضلاً عن أروع العبارات وأحلاها عن هذه الأيام وأروع الخلفيات عنها والصور التي حملت أجمل التهاني بها.

مبارك عليكم عشر ذي الحجة

يرسل الناس التهاني والمباركات لبعضهم بمناسبة أيام ذي الحجة العشر الأوائل وفيما يلي سيتمّ تقديم مجموعة منها:

  • مباركٌ عليكم حلول العشر من ذي الحجة، نسأل الله يتقبل منكم سائر أعمالكم ويرزقنا وإياكم رضاه ويسكننا فسيح جناته.
  • مباركٌ عليكم قدوم العشر من ذي الحجة، أسأل الرحمن فاطر السماوات والأرض أن يعفوا عنا وعنكم ويضاعف من حسناتكم ويعينكم على تقواه.
  • مباركٌ عليكم قدوم أيام البركة العشر من ذي الحجة، أدعو الله ربّي أن يتقبل دعاءكم وينصركم على أعدائكم ويؤيدكم في دربكم ويثبت خطاكم على الصّراط المستقيم.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة

يبعث النّاس لبعضهم البعض أطيب رسائل التهنئة بهذه الأيام لذا سيتم تقديم مجموعة منها:

 رقم الرسالة

الرّسالة

الرّسالة الأولى يسرّني أن أبعث إليكم بأطيب الأمنيات والدّعوات بمناسبة عشر ذي الحجّة وبمناسبة يوم عرفة والحجّ، سائلاً المولى أن يزرع الطمأنينة في قلوبكم والفرح فيها.
الرّسالة الثانية أسعد الله أيّامكم بقدوم عشر ذي الحجّة وأنار لكم الطّريق للتقوى وأبعدكم عن الظّلمات والشر ورزقكم حسن الخاتمة.
الرّسالة الثالثة أحبّتي ورفاق دربي أتمنّى أن تملأ الراحة قلوبكم بقدوم عشر ذي الحجة وأن يوفقكم الله في كل خطوة ويبعد عنكم كل شرير ماكر ويقرب كل ذي خلق منكم.

أجمل كلام عن دخول عشر ذي الحجة

اقتربت عشر ذي الحجة ومع اقترابها يبدأ الناس بالتّجهيز لهذه الأيام بدءاً من تحضير أروع الكلام لذا سيتم تقديم مجموعة من أجمل الكلام بمناسبة عشر ذي الحجة فيما يلي:

  • حلّت عشر ذي الحجة فلا تدع الحياة تشغلك عن طاعة خالقك، وعن عبادته تمنعك، بل استغل هذه الأيام لتكون أقرب إلى ربك.
  • في العشر طهّر روحك من كلّ حقد وغل، واسقها حباً ومودّة وإيماناً بالله عز وجل، فإنّها أيام مباركة لا تدعها تذهب قبل أن تقضيها بالطاعات.
  • أقبلت العشر فتضرع لربك وأكثر من عبادتك، وأفرط في دعائك فإنّها أيام مباركة والله مجيب لكل سائل يتضرع إليه.

كلمات مبارك عليكم العشر من ذي الحجة

أروع الكلمات وأكثرها بلاغة والتي تبدأ بجملة مبارك عليكم العشر من ذي الحجة سيتم تقديمها فيما يلي:

العبارة الأولى  مبارك عليكم العشر من ذي الحجة يا من قلبي يتمنّى لهم الخير أكثر من نفسي، أدعو الخالق أن يرزقكم المال والبنون وأن يتم نعمه عليكم بالإرشاد لطريق الحق.
العبارة الثّانية مبارك عليكم العشر من ذي الحجة، جعل الله أيامكم كلها بركة وخير وأن يمسح ذنوبكم ويضاعف أعمالكم الصالحة وينسيكم آلامكم ويكثر من أيامكم الفرحة.
العبارة الثّالثة مبارك عليكم العشر من ذي الحجة أدعو الرّحمن أن تطالكم رحمته فأكثروا من الاستغفار والتوبة، واجعلوا من طاعة الخالق قنديلاً ينير لكم ظلمة الأيام.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم عند الإفطار في العشر من ذي الحجة

بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجة

سيتم تقديم مجموعة من أروع البوستات التي يبحث عنها الكثيرون عن العشر الأوائل من ذي الحجة:

  • أيام مباركة تحلّ كل عام تنشر عطر الإيمان، تنمي بذرة التّسامح، تخيط حبال الصلة مع الخالق إنها العشر الأوائل من ذي الحجة فلا تدَعوها ترحل قبل أن تحسنوا قضاءها.
  • خير ما نفعله في هذه الأيام المباركة أن نصلي وندعو الله ونكبر ونهلّل، والحج إذا استطعنا إليه سبيلاً، بارك الله في أيامكم كلها وأسكنكم فسيح جناته.
  • أرجو الله أن يعيد هذه الأيام العشر المباركة على أهلكم ومحبيكم وكل المسلمين بالخير والبركة والغفران والرحمة وتقبل الطاعات.

اجمل ما قيل في العشر من ذي الحجة

العشر من ذي الحجة تعد من أكثر الأيام المباركة التي ينتظرها الناس لتقبل طاعاتهم وإجابة دعائهم لذا سيتمّ تقديم أروع العبارات عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة:

أجمل ما قيل في العشر من ذي الحجة

  • العشر خير أيّام العام يلتمس فيها المسلمون عبق الإيمان من شروق الشمس حتى مغيبها، ومن ظهور القمر حتى زواله، فيكثرون من تعبد الخالق ما أجملها من أيام تثبت المؤمن على طريق الحق وتقوي قلبه المؤمن.
  • استغلوا هذه الأيام المباركة في أداء طاعات ودعاء أدعية تمسح ذنوبكم وتضاعف حسناتكم وتبارك في رزقكم وترزقكم كل ماتتمنّون عسى الله أن يسكنكم الفردوس.
  • طاعة الخالق وعبادته في هذه الأيام العشر الفضيلة أحسن عند الله من سائر السّنة، فواظبوا على طاعاته وأكثروا من أعمالكم الصالحة و ابتعدوا عن كل ما نهانا عنه الله عسى الله أن يبارك لكم في أيامكم كلّها.

أجمل خلفيات حلول العشر من ذي الحجة

أروع وأكثر الخلفيات بأروع الكلمات عن حلول الأيام العشر الفضيلة من شهر البركة ذي الحجة سيتم تقديمها فيما يلي:

أجمل خلفيات حلول العشر من ذي الحجة

أجمل خلفيات حلول العشر من ذي الحجة

أجمل خلفيات حلول العشر من ذي الحجة

 

أجمل خلفيات حلول العشر من ذي الحجة

صور مبارك عليكم عشر ذي الحجة

أروع الصور وأكثرها جالباً للبهجة عن المباركة في عشر ذي الحجّة سيتمّ تقديمها فيما يلي:

صور مبارك عليكم عشر ذي الحجة

صور مبارك عليكم عشر ذي الحجة

صور مبارك عليكم عشر ذي الحجة

صور مبارك عليكم عشر ذي الحجة

بهذا القدر نصل لختام مقال مبارك عليكم عشر ذي الحجة، إذ قدّم للقارئ أروع عبارات المباركة والتهنئة بمناسبة هذه الأيّام فضلاً عن أروع الكلمات عن هذه الأيام وأجمل البوستات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *