العناية بالجسد

كيف انحف في رمضان بدون رجيم

كيف انحف في رمضان بدون رجيم، يمكن استغلال شهر رمضان لتعويد الجسم على نظام غذائي صحي يسهم في تحسين شكل الجسد وإنقاص الوزن بشكلٍ طبيعيّ، ويهتّم موقع أطروحة بتقديم أهمّ النصائح العلميّة والطبيّة حول موضوع إنقاص الوزن في شهر رمضان المبارك.

كيف انحف في رمضان بدون رجيم

شهر رمضان المبارك له فوائد شتّى، ويمكن استغلال شهر رمضان للقيام بتحسين وزنك والوصول لوزن مناسب، وذلك بدون أيّ تعقيدات أو برامج ويتمّ ذكره كما يلي:

  • تناول وجبة إفطار متكاملة غذائياً، والحرص على احتوائها على كميّة وفيرة من الماء، عن طريق وجود الخضروات والفواكه.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي السكّر، كذلك تجنّب وضع السكّر للمشروبات.
  • الاعتماد على تقليل كميّة الملح المضافة للطعام، وذلك لأنّ المأكولات المالحة تتطلّب التخلّص من الكثير من الماء داخل الجسم.
  • الالتزام بتمارين رياضيّة طيلة شهر رمضان، والاعتماد على التمارين المناسبة، ك تمارين الضغط وغيرها.
  • الابتعاد عن المأكولات المقليّة، حيثُ يمكن الشيّ بدلاً من ذلك.
  • تجنّب الدهون والأطعمة الدسمة قدر الإمكان.
  • الحرص على شرب كميّة وفيرة من الماء، لضمان بقاء الجسم صحيّ ومتوازن والحفاظ على رطوبته.

شاهد أيضًا: افضل سحور مايعطش في رمضان، أهمية وجبة السحور

سلوكيات خاطئه تمنع إنقاص الوزن في رمضان

لا تخلو الخطوات الخاطئة حياة أي إنسان، ولهذا وجب تقديم بعض النصائح الهامّة لتجنّب السلوكيات الخاطئة في شهر رمضان والتي تعمل على زيادة الوزن بدلاً من إنقاصه!، وذلك كما يلي:

شاهد أيضًا: اضرار الصيام من غير سحور، فوائد السحور على الجسم

تجنّب وجبة السحور

هي من أكثر العادات السيئة شيوعاً في شهر رمضان المبارك، وذلك للاعتقاد بأن وجبة السحور تزيد حجم الطعام، إلّا أنّ العكس صحيح!، ف وجبة السحور تمنّع الإنسان من الشعور بالجوع والوهن الشديد لحين وجبة الإفطار ولهذا يجب تناول الطعام الصحيّ والذي يحتوي الماء والمواد الغذائية الملائمة لحين قدوم وجبة الإفطار.

الإكثار من الأكل على وجبة الإفطار

وخاصة المأكولات الدسمة والمأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، إذ يجب استبدالها بالأطعمة الخفيفة والمتكاملة غذائياً، هذا يسهم في بناء جسد صحيّ ولائق.

هل يمكن ان تخسر وزن في رمضان

شهر رمضان له فوائد لا تحصى، فالصيام يساعد على التخلص من السموم والأمراض، والحصول على جسد متناسق في حال علم كلّ شخص أن يستغله بالطريقة الملائمة، ويؤكّد الخبراء على إمكانية خسارة الوزن في شهر رمضان، وذلك بطريقة صحيّة بعيداً عن الامتناع عن الطعام، ويجب الإكثار من الخضروات والفواكه والمياه بشكلٍ أساسيّ.

شاهد أيضًا: معدل الحرق الطبيعي للنساء وكيفية حسابه

كيف اخس 10 كيلو في شهر رمضان؟

يُعتبَر العمل على خسارة 10 كيلو في شهر رمضان تحدٍ كبير يواجه كلّ صائم نظراً لكثرة المأكولات الدسمة والتي تحتوي الكربوهيدرات والنشويات، ولا يمكن الاستغناء عنها، إلّا أنّه ليس بالأمر المستحيل، يمكن الاعتماد على خطة إفطار وسحور متكاملة وتحتوي على طعام صحيّ بشكلٍ كامل، أي يجب أن تحتوي الوجبة على البروتينات والفيتامينات والسكاكر والدهون بكميات متوازنة، كذلك الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة يومياً.

كم من الوزن يمكن خسارته في شهر؟

خسارة الوزن تشكّل عائق كبير لدى الكثير من النّاس، وإنّ شهر رمضان هو فرصة رائعة للتخلّص من الوزن الزائد، وحسب رأي الأطباء فإنّ الوزن الذي يمكن خسارته في شهر واحد هو 4 كيلو في الشهر، أو بمقدار كيلو واحد في الأسبوع.

بهذا نختتم مقال كيف انحف في رمضان بدون رجيم، حيثُ تمّ التطرّق للعديد من الطرق لخسارة الوزن بشكلٍ صحيّ في شهر رمضان المبارك، وذكر المشاكل والحلول المناسبة لمشكلة خسارة الوزن، التي تعتبر من أكثر الأمور التي يُسأَل عنها!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock