كيفية التخلص من الكرش بسرعة ، 9 طرق موثوقة للتخلص من الكرش

يحيى شامية 21 أبريل 2023 , 00:15

كيفية التخلص من الكرش بسرعة ، 9 طرق موثوقة للتخلص من الكرش، فالدهون الموجودة في منطقة الكرش مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب والسكري والدم، فخسارتها لها فوائد صحية كبيرة على الإنسان، حيث يتم تقدير حجم الكرش والدهون في المنزل، فكل ما زاد محيط خصره عن 102 سم فهو من الكرش الضار عند الرجال، وكلّ ما زاد عن 88 سم فهو كرش ضار عند النساء، ولذلك فإن موقع أطروحة يهتم ببيان أفضل الطرق الموثوقة للتخلص من الكرش بسرعة وسهولة.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة

بالرغم من أنّ الدهون في الغالب عند البشر تتركز في الأرداف والأفخاذ إلا أن الدراسات الطبية أشارت إلى أن الدهون التي تتراكم على البطن في منطقة الكرش هي الأخطر على الإطلاق، والتي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، وكذلك تزداد معها خطورة أمراض القلب والسكري، وقد شاع بين الأشخاص الكثير من الطرق وكيفية إزالة والتخلص من الكرش بالأعشاب وغيرها من الوصفات، لكن في الغالب لا تنجح هذه الوصفات، ويجدر على الشخص الذي يملك شرطًا اتّباع خطوات صحيحة وسليمة للتخلص من الكرش نهائيًا ودون رجعة، وفيما يأتي أفضل تسعة طرق وخطوات للتخلص من الكرش للأبد:

كيفية التخلص من الكرش بسرعة

زيادة تناول الألياف الذائبة

إن الألياف الذائبة من الأمور التي يساعد تناولها على إبطاء حركة الطعام في الجهاز الهضمي، لأنّها من الأمور التي تقوم بامتصاص الماء بشراهة، وتتحول لمواد هلامية تساعد على الإحساس بالشبع لوقت طويل جدًا، فتساهم في تقليل السعرات الحرارية التي يدخلها الشخص إلى جسمه، ومن تلك المواد ومصادرها بذور الكتان والبقوليات، والأفوكادو والتوت البري.

لا تتناول الدهون المتحولة

إن الدهون المتحولة من المواد الخطيرة والسيئة التي يتم صنعها بهدرجة الدهون غير المشبعة، ويوجد هذا النوع من الدهون في الزبدة النباتية، والمعلبات، لذلك لا بدّ من التحقق من الأمور التي يتم أكلها ومكوناتها قبل إدخالها إلى المعدة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الدهون بالإضافة إلى أنّها سبب رئيسي للسمنة وزيادة الكرش فإنّها من أسباب الالتهابات عامةً في الجسد، وأمراض القلب والسكري وغيرها.

أكثر من تناول البروتين

البروتين من المواد الجيدة التي يمكن إدخالها في أي نظام غذائي صحي، والزيادة من تناولها من الأساليب المتبعة في التخلص من الكرش وبالتحديد بعد ولادة المرأة، فالبروتين يساعد في فقدان الشهية ويعزز الشعور من الشبع، وتنقص معه كميات الطعام التي يتناولها الإنسان، فالبروتين من أسباب زيادة ونشاط استقلاب الطاقة في الجسد وبالتالي حرق أكبر للدهون، وزيادة لكتلة العضلات الجسدية وخسارة للوزن الدهني ومحيط الكرش والخصر.

ابتعد عن مصادر التوتر والإجهاد

من أهم أسباب زيادة الكرش والدهون في البطن وحول الخصر هي الضغوطات والتوتر اليومي الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان، ولكن الحل السحري لذلك هو الابتعاد عن هذه الضغوطات والتخلص من التوتر بممارسة اليوغا والتأمل والتمارين الرياضية التي تساعد على تصفية الذهن ونقاء التفكير، فالتوتر يسبب زيادة في إفراز هرمون الكورتيزول الذي يرتبط بهرمون زيادة الشهية، وهو سبب رئيسي من أسباب تخزين الدهون في الجسم وكل ذلك بسبب التوتر فتخلص منه بأي طريقة.

قلل من تناول السكريات

الفركتوز هو مادة موجودة في الكثير من الأطعمة، ويرتبط وجوده بالكثير من الأمراض الجسدية كمرض السكري ومرض القلب، والأهم من ذلك مرض السمنة المفرطة، وهو سبب أساسي من أسباب تراكم الشحوم والدهون في منطقة البطن وتشكل الكرش، لذلك توقف عن أكل السكريات.

ممارسة التمارين الهوائية

إن التمارين الرياضية بشكلٍ عام والتمارين الهوائية بشكل خاص من الأمور الإيجابية والجيدة التي يمكن أن يقوم بها الإنسان في حياته اليومية، والتمارين الهوائية من أفضل التمارين التي تساعد في التخلص من الكرش السفلي والكرش عمومًا، وهي تعزز الصحة العامة وتزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

أوقف تناول الكربوهيدرات المكررة

الكربوهيدرات المكررة من المواد السيئة جدًا والتي تذهب مباشرةً للتخزين في منطقة الكرش بعد تحولها لدهون وشحوم، لذلك ينصح أخصائيوا التغذية بالتوقف عن تناولها واستبدالها بالحبوب الكاملة والتي تساعد على تخفيف تخزين الدهون في منطقة البطن.

أكثر من ممارسة تمارين المقاومة

كما تمّ ذكره سابقًا إن التمارين الرياضية بعمومها من الأمور التي تساعد بطريقة إيجابية للغاية في التخلص من الكرش، ومن التمارين الهامة تمارين المقاومة ورفع الأثقال، والتمارين السويدية التي تعتمد على وزن الجسم الصافي، وهذه التمارين رفقة التمارين الهوائية تساهم في تخفيف مستوى الدهون الحشوية في الجسم، وتخفف الكرش بسرعة كبيرة.

احصل على كمية كافية من النوم

قد يستغرب البعض إن قلنا أنّ النوم الجيد يساهم في التخلص من الكرش، لكن قد أثبتت الدراسات العلمية والطبية التي أجراها مختصون أنّ النوم الكافي والجيد يساعد على تنظيم وزن الجسم، فعلى الشخص أن يحرص على أن ينام في الليل لمدة لا تقل عن سبع ساعات كاملة أو أكثر.

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع

إن الكثير من البشر يبحثون عن وصفات وطرق للتخلص من الكرش بسرعة في أسبوع وفي يومين وفي ثلاثة أيام وغيرها، لكن هذا الأمر يعد مستحيلًا علميًا فخسارة الوزن والدهون والكرش تتطلب صبرًا وانتظامًا فترة زمنية طويلة، بل تنظيم الحياة بشكلٍ كامل من روتين الأكل والنوم والتمارين والرياضة، فالكثير من الناس يأكلون دون معرفة حاجتهم للأكل ولا يعرفون متى يأكلون ولا ماذا يأكلون، فهم يعتبرون الطعام مجرد متعة لا ضرورة، وهم يتّبعون نمط حياةٍ كسول للغاية لا يمكن معه إلا أن تنمو الكرش وتكبر ويزدادون بدانة وسمنة، فللبدء في التخلص من الكرش على كل شخص اتباع النصائح الآتية:

  • ابدأ بتناول كوبين أو ثلاثة أكواب من الماء الدافئ قبل الوجبات الرئيسة بنحو عشر دقائق.
  • تناول الفاكهة أو الخضروات المسلوقة بدون أي إضافة قبل الوجبات.
  • ابدأ كل وجبة من وجباتك بتناول السلطات الخضراء مع خل التفاح.
  • اجعل في طعامك أغذي غنية بالألياف والبروتينات.
  • قلل الملح في الطعام قلل الملح في الطعام قلل الملح في الطعام.
  • تناول مشتقات الحليب خالية الدسم أو مسحوبة الدسم.
  • عند تناول الطعام تناوله ببطء وامضغه بشكلٍ جيد.
  • اتّبع برامج الحمية التي يقدمها المختصون لإزالة الكرش.
  • مارس الرياضة بشكل منتظم ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًا.
  • أكثر من الحركة والمشي وابتعد عن نمط الحياة الكسول.

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع

هل يمكن التخلص من الكرش في أسبوع

لا يمكن بالمطلق أن يتم التخلص من الكرش في أسبوع، فالأمر من الأشياء الصعبة، حتى مع اتباع الحمية الغذائية، وممارسة الرياضة بانتظام، إلا أنّه سيتم ملاحظة الفرق والنتائج في أسبوعٍ واحد وهذا الأمر أكيد، لكن لا يمكن التخلص منها نهائيًا في أسبوع واحد، فهذه المنطقة بالتحديد تعدّ المنطقة الأسهل لتراكم الدهون فيها، ولكنها بالمقابل هي المنطقة الأكثر عنادًا لإزالتها، لكن مع اتباع النصائح التي تم تقديمها فيما سبق من فقرات هذا المقال، فإنه سيصبح من السهل أن يتم التخلص من الكرش مع القليل من الصبر والالتزام.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

تعاني الكثير من النساء من الكرش وبالتحديد بعد عمليات الولادة، وتساعد على بروزه الكثير من العوامل الأخرى كزيادة الوزن وشرب المشروبات الغازية والتركيز على الوجبات الدسمة والأطعمة النشوية والسكرية، والضغوط النفسية والقلق، ولا بدّ لكلّ امرأة ترغب في التخلص من الكرش اتّباع النصائح التي تمّ ذكرها سابقًا، بالإضافة للنصائح الآتية:

  • يجب على المرأة التقليل من كمية الطاقة التي تدخلها في جسمها من خلال حساب السعرات الحرارية التي تدخلها في الغذاء.
  • عليها أن تتبع نظام صحي في تغذية الجسم، فالسبب الأساسي في ظهور الكرش هو اختلال التوازن بين المدخول من الطعام وما بين ما يتم صرفه والتخلص منه.
  • تقليل كميات الطعام بشكل منظم ودقيق والابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة والزيوت المهدرجة.
  • تناول البقوليات والإكثار من البروتينات والخضروات المسلوقة.
  • ممارسة التمارين الرياضية العضلية والهوائية يوميًا وبالتحديد تمارين عضلات البطن.
  • الإكثار من المشي يوميًا ولو كان في المقدور الركض ولو نصف ساعة كل يوم.
  • تكون الرياضة على معدة فارغة من الطعام حتى لا تنشغل الدورة الدموية بالهضم، إنما بحرق الدهون.
  • شرب الشاي الأخضر المفيد لعمليات الاستقلاب وحرق الدهون.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

ما هي أسباب ظهور الكرش

يوجد الكثير من العوامل والأسباب المباشرة والغير المباشرة لظهور الكرش، ولعل من أكثر الأسباب شيوعًا للمعاناة من ظهور الكرش والسمنة، هي الأسباب الآتية:

  • التغذية غير السليمة: فالأشخاص الذين يكون طعامهم غني بالسكريات والحلويات والمشروبات الغازية، والنشويات والدهون المشبعة فإنّ وزنهم يكون أكثر بكثير ممن لا يأكلون هذه الأمور، وقدرة أجسادهم على حرق الدهون ضعيفة للغاية، وكذلك الإكثار من المعجنات والمخبوزات كلّ ذلك يقود للسمنة الحتمية وظهور الكرش.
  • التوتر والقلق والضغوط الدائمة: فالتوتر والقلق يسببان إفراز هرمون الكورتيزول الذي يعد سببًا أساسيًا في تخزين الدهون بكثافة في منطقة الكرش والخصر.
  • النوم الغير منتظم والقليل: فانخفاض ساعات النوم وعشوائيته من أسباب تراكم الدهون ومنع عمليات الاستقلاب في الجسد وإفراز هرمون الكورتيزول في الجسم.
  • الجينات والعوامل الوراثية: تساعد الوراثة من الأبوين أو الأجداد بطريقة غير مباشرة في موضوع الكرش والسمنة، إلا أنه يمكن مقاومة تأثيرها بسهولة كبيرة.
  • نمط الحياة الخامل والكسول: فكل الأشخاص الذين لديهم مقدار أقل من الحركة والنشاط، يكون لديهم قابلية السمنة وتشكل الكرش أكبر بكثير من أولئك الذين يملكون نشاطات كبيرة وواسعة وحركة دائمة.

بهذا نصل لنهاية مقال كيفية التخلص من الكرش بسرعة ، 9 طرق موثوقة للتخلص من الكرش، والذي تمّ من خلاله بيان طرق فعالة لإزالة الكرش لدى الرجال والنساء، وكذلك تمّ بيان أسباب ظهور الكرش وأضراره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *