عبارات وكلمات

أجمل كلام عن عيد ميلاد الام مكتوب وبالصور

كلام عن عيد ميلاد الام ليقدم لملاك بذلت جاهداً لا يليق بها فقط الكلام بل لا بد من كنوز العالم بين يديها، فهي الأم والأخت والابنة التي كرست حياتها لأولادها، هي الحبيبة التي قدمت الحب لكل من حولها و يهتم موقع أطروحة بالحديث عن الأم وتقديم التهنئة لها في عيد ميلادها مع أجمل العبارات والرسائل والأدعية لها.

كلام عن عيد ميلاد الام

تتجمع الحروف لتخلق كلام قد يفي بحقك أيتها الأم العظيمة، فلا يسع الفرد إلى أن يقدسك وقد لا يكفي ذلك لما قدمته في تربية الأولاد وتنشأت الأجيال وخير كلام في عيدك:

  • لأنك شمس الكون أدام الله خيوطك الذهبية التي تبعث الروح والحياة، وتنبت الأمل والنور للبناة، فلولاك لما ارتقينا إلى العلا و بقينا نتنفس الصعداء.
  • أنت يا أمي مصدر قوتي و سبيل سعادتي و ملجأي وقت ضعفي وملاذي الآمن ساعة خوفي، دمت لي حضناً دافئاً طول العمر.
  • أمي أنت ملاكي وحبي الباقي إلى الأبد، أنت روضة الجنة التي تجمع أجمل ورود الكون وأبهاها، لتنشر عبق عطرها في أرجائه.

اقرأ أيضاً: عبارات عن عيد ميلاد الأم

تهنئة عيد ميلاد الام

كثيرة هي التهاني التي تقدم لك أيتها المباركة، مكللة بباقات الزهور امتناناً لك و لجهودك التي بذلت في تربية وتعليم الجيل و غرس القيم و الأخلاق الحميدة في نفوسهم ليعلوا صرح أوطانهم ومن عبارات التهنئة:

  • أعاده الله عليك يا حبي الأول بألف خير، فلا خير إلا منك ولا سلام إلا معك ولا حنان إلا بوجودك جنبي فدمت لنا سنداً طوال العمر.
  • أحتار كيف أهنئك؟ وماذا أهديك في عيدك؟ فالذهب أنت خاماته، والألماس هو قلبك، فليس أمامي إلا التضرع لله سبحانه ليزيد بعمرك ويمنحك الصحة والعافية.
  • أجمع لك كل كلمات الشكر والامتنان في العالم، و أزينها مع باقة من أندر الورود لتليق بندرتك ونقاء روحك يا حبيبتي.

اقرأ أيضاً: كلام طويل عن عيد الام

أجمل عبارات لعيد ميلاد الأم

يبحث الكثير من الأشخاص عن عبارات تقدم كشكر وامتنان لنبع الحنان ومصدر العطاء، فالخالق _جل جلاله_ كرمها عندما جعل الجنة تحت قدميها فكيف البشر؟ ومن أجمل العبارات لعيد ميلاد الأم:

  • اللهم اجعل أمي من أهل الجنة، فهي جنتنا التي تمنحنا كل ما نحب وتشتهي فلا تحرمها من رحمتك كما لم تحرمنا من شيء.
  • بوجودك يا غاليتي أنا بخير بل أنا أملك كل الخير ما دام صوتك رائحتك ووجودك في حياتي يا ينبوع الحنان ويا عنوان الصبر والأمان.
  • أمي يا فرح أيامي بوجودك بقربي، ويا هناء حياتي بسماع صوتك، ويا سعادة روحي برائحة أنفاسك العطرة التي تبعث للروح روح جديدة.

اقرأ أيضاً: كلمات عن تضحية الأم

عيد ميلاد ست الحبايب

الأم نواة المجتمع، والهرم الذي يصعب هدمه، حيث يحتفل العالم بعيدها، كجزء من التكريم لجهودها في بناء مجتمع متماسك بأبنائه، خير كلام لست الحبايب في عيدها:

  • ست الحبايب يا حبيبتي يا أمي، جعل أيامنا كلها أعياد بوجودك تنيري لنا الدنيا بضحكتك إشراقة ابتسامتك فلا طعم للحياة دون وجودك بيننا.
  • أنت يا هبة الرحمن يا طاهرة يا نبع الحنان، أريد أن أسجد ألف مرة لأشكر ربي على نعمة وجودك بحياتنا وأحتاج أن أنحني بين قدميك لأقبل التراب التي تمشي عليها.
  • أمي أيتها الشمعة المعطاءة التي أذابت جسدها لأجل أن نكبر، أنت يا من سلبت صحتك لتمنحينا الحياة فالتهنئي بأيام كلها خير وهناء.

اقرأ أيضاً: كلام عن الام المتوفية

كلام لعيد ميلاد امي بالعاميه

تحتفل كل الشعوب العالم بعيدك أيتها العظيمة يا مصدر الحب والحنان، يا عنوان السلام والأمان، ومن أجمل ما قيل لعيد ميلاد أمي بالعامية:

  • يأخذ من عمري ويعطيك يا نور عيوني يا أمي، تظلك بألف خير وصحة وعافية فأنت الوجود لكل الوجود ويبعد عنك الوجع والمرض.
  • لو أملك الدنيا قدمتها بين يديك ولو بيدي روحي لوهبتها لك و لأهديتك عمري، كل عام وأنت بخير يخليلنا إياك يا حبيبة قلبي.
  • فماذا أقول في عيدك يا أغلى الناس؟  يا من تملكين قلباً من الألماس، فكل عام وأنت بخير وتاجاً فوق الرأس.

اقرأ أيضاً: كلام جميل عن صوت الحبيب

رسائل عيد ميلاد الأم قصيرة

لا توجد كلمات تعبر عن مدى مكانة الأم وعظمتها، فهي الكنز الثمين الذي إذا فقد لا يعوض، فلن يجد الإنسان من يحمل همه ويخفف وجعه ويناجيه عند الحنين إلا الأم، ولا بد من رسائل لحمل الشكر والعرفان إن وفى بالغرض ومن هذه  الرسائل:

  • لأجمل وأقدس إنسانة في حياتي، ماما كل عام وأنت بخير.
  • أنت الأمان وأنت المأمن، وحدك يا ماما من يصفح عني إذا أخطأت فكل عام وأنت الخير يا كل الخير.
  • أمي الغالية أنت قطعة من قلبي فكل عام وأنت فيه الخير.

رسائل عيد ميلاد الأم طويلة

 يبحث الكثير من الأولاد عن رسائل جاهزة لتقدم للأم في عيدها، على أن تكون هذه الرسائل معبرة تحمل الكثير من عبارات الشكر والامتنان للتضحيات العظيمة التي قدمتها الأم لتربية أولادها، وتقديراً لتعبها وسهرها على رعايتهم ومن أجمل هذه الرسائل:

  • لك يا أمي الغالية بين ضلوعي قلباً ينبض حباً وعشقاً، هذا الحب الذي لا يعادله شيء في الحياة، والذي لا يمحيه في القلب إلا الموت، دمت لي حصناً منيعاً يحميني.
  • أيتها الجوهرة الثمينة، صقلتي شخصيتي بحبك وحنانك، وزرعت في نفسي القيم السامية حتى أصبحت مثالأ يحتذى به، فما عساي أفعل لأرد جميلك وتعبك المتواصل؟.
  • مهما كبرنا يا أمي نحن أطفالك المدللون الذين يحتاجون في كل وقت لحبك وحنانك، فلا تبخلي علينا بهم، ولتبقي كما أعتدنا ناشرة للخير والحب والسلام لكل من حولك.

عبارات عن عيد ميلاد الأم

عيد الأم مناسبة عالمية يتم فيها الاحتفال بهذه المربية الفاضلة والأخت الحنونة والابنة البارة، التي جسدت التضحية بكل تفاصيلها ومن أقدس العبارات التي قيلت بحقها:

  • أنت أيتها المقدسة من الله سبحانه كيف سنوافيكم و نرد جميلك علينا؟ ربنا نتضرع بين يديك لتحفظها لنا ولتبعد عنها الهم والغم.
  • وجودك في الحياة يجعل كل يوم عيد، فيا رب العالمين لا تحرمنا من عطر وردة فواحة رحيقها هو لنا البلسم الشافي المعافي.
  • يا من جعلت من جسدك حصناً منيعاً يحمينا من نائبات الدهرلك منا كل الاحترام والتقدير، فيا رب خذ من صحتنا وعافيتنا و أعمارنا لتبقى قوية شامخة أمامنا.

دعاء لامي في عيد ميلادها

في عيد الأم تشتعلُ الدنيا بالتهاني التي تحمل حباً واحتراماً لها وتكثر الأدعية لإظهار مكانتها وتقديراً لتضحياتها ومن هذه الأدعية:

  • اللهم يا سميع الدعاء يا رافع السماء، اجعل أمي من أهل الجنة واغفر لها وعافها وأكرمها فأنت ربنا ومولانا وعلى كل شيء قدير.
  • يا رب أعد كل يوم على أمي وهي بصحة وعافية، فهي لعيوني النظر ولقلبي النبض ولحياتي السعادة فلا تحرمني منها و لتبقى بخير وعافية.
  • مولاي كما جعلت الجنة تحت أقدامهن، اجعلنا بارين طائعين لأمهاتنا، فبأيديهن مفاتيح الجنة، فأرضى عنا وعنهن واكتب لهن الخير في كل أمر.

اقرأ أيضاً: اجمل ما قيل عن الام في عيد الام

شعر لعيد ميلاد الام

خص الشعراء الأم بكثير من الأشعار الجميلة المعبرة التي يقدم لها، وفيها الكثير من الامتنان والشكر للتضحيات الجبارة التي قدمتها لأجل الأبناء و إعلاء شأنهم ومن هذه الأشعار:

أمي يا حبًّا أهواه يا قلبًا أعشق دنياه***يا شمسًا تشرق في أفقي يا وردًا في العمر شذاه

يا كل الدنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه***فلا أنت عطاء من ربي فبماذا أحيا لولاه

ماذا أهديك من الدنيا قلبي أم عيني أماه***روحي أنفاسي أم عمري والكل قليل أواه

ماذا أتذكر يا أمي لا يوجد شيء أنساه***فالماضي يحمل أزهارًا والحاضر تبسم شفتاه

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سرورًا يرعاه***كم ليل سهرت في مرضي تبكي وتنادي رباه

طفلي وحبيبي يا ربي املأ بالصحة دنياه***الأم تذوب لكي نحيا ونذوق من العمر هناه

كلام عن عيد ميلاد الام بالصور

يلجأ كثير من الأولاد لتقديم معايدات لأمهاتهن عن طريق صور معبرة جميلة تحمل في ثناياها الكثير من الكلمات الراقية، والأدعية الجميلة التي تحمل معاني الشكر للأم على تعبها ومن هذه الصور:

كلام عن عيد ميلاد الام بالصور
كلام عن عيد ميلاد الام بالصور
كلام عن عيد ميلاد الام بالصور
كلام عن عيد ميلاد الام بالصور

الأسئلة الشائعة

كثيرة هي الأسئلة التي يطرحها الإنسان على نفسه فيما يتعلق بعظمة الأم ودورها الفعال في بناء المجتمع، وحول أجمل ما قيل عن الأم في عيدها؟ وماذا أكتب لأمي في عيد ميلادها؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة ومنها:

 السؤال الشائع الجواب

أجمل ما قيل عن الأم في عيد ميلادها؟

 

أجمل ما قيل عن الأم في عيد ميلادها:

لك وحدك أيتها الجنة تخضع أمام قدميك لتغفري لنا ذنوبنا، وتمسحي عن جبيننا تعب الحياة، وتقوي عزيمتنا ضد مرارة الأيام أطال الله لنا بعمرك يا جنتنا.

ماذا أكتب لأمي في عيد ميلادها؟

 

أكتب لأمي في عيد ميلادها، كل عام وأنت بألف خير يا غاليتي، وتكوني لنا في كل عيد شمس مضيئة تمدنا بالحياة، فأنت الروح وأنت النبض أجسادنا.

وهكذا نصل لختام المقال الذي تحدث عن كلام عن عيد ميلاد الام يحمل المباركة لها والدعاء لها بالصحة والعافية وطول العمر، مع مجموعة من الرسائل التي تقدم لها امتناناً شخصها المقدس، بالإضافة للإجابة عن مجموعة من الأسئلة فيما يتعلق بعظمة الأم وتضحياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock