أهم فعاليات عطلة راس السنة في الامارات

Smou Alesh 31 ديسمبر 2023 , 06:30

تعد عطلة راس السنة في الامارات العربية المتحدة من أهم الأحداث التي ينتظرها سكان هذه البلد لأنها فرصة للاحتفال ببداية العام الجديد وتوديع العام السابق بطريقة مميزة ومليئة بالفرح والبهجة، كما تتميز الإمارات بتنظيم فعاليات خاصة بمناسبة رأس السنة.

في موقع أطروحة سيتم تقديم مجموعة معلومات عن الامارات العربية المتحدة وأجواء الاحتفال بها في عيد رأس السنة الميلادية لعام 2024.

عيد رأس السنة الميلادية

عيد رأس السنة هو مناسبة عالمية تحتفل بها العديد من الثقافات والشعوب حول العالم، ويتم الاحتفال بهذا العيد أيضاً في الإمارات العربية المتحدة بطرق مميزة ومليئة بالفرح والبهجة.

كما تعتبر الإمارات وجهة سياحية معروفة خلال فترة عيد رأس السنة، حيث يتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الفريدة.

كذلك يتم تزيين المدن والأماكن السياحية بالأضواء الساطعة والديكورات الجميلة، وتقدم العديد من الفنادق والمطاعم والمنتجعات برامج خاصة للاحتفال بالعيد.[1]

شاهد أيضًا: اغاني عيد الاتحاد الاماراتي

عطلة راس السنة في الامارات

توافق عطلة رأس السنة في دولة الإمارات يوم الاثنين 1 يناير أول عطلة في العام الجديد.

كما يعني أنه سيتم تمديد عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت 30 ديسمبر والأحد 31 ديسمبر حتى يوم الاثنين 1 يناير مع العودة إلى العمل يوم الثلاثاء 2 يناير.

عطلة راس السنة في الامارات

موعد اجازة رأس السنة الميلادية في الامارات 2024

وفقًا للتقويم الرسمي للإمارات، فإن اجازة رأس السنة الميلادية في عام 2024 ستكون يوم الاثنين 1 يناير 2024.

كذلك هذا التاريخ يعتبر عطلة رسمية للمواطنين والمقيمين في الإمارات، وسيتم تحديد مواعيد للاحتفالات والفعاليات المختلفة خلال فترة رأس السنة الميلادية لعام 2024.

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني الاماراتي

اجازة رأس السنة في الامارات كم يوم

إجازة رأس السنة في الإمارات عام 2024 تستمر لمدة يومين، وهو اليوم الأول من شهر يناير يوم الاثنين وفقًا للتقويم الرسمي للإمارات، مع يوم الأحد 31 ديسمبر 2023.

كذلك تصبح العطلة أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين، ومن المتوقع أن يستمتع المواطنون والمقيمون في الإمارات بيوم عطلة للاحتفال والاستمتاع ببداية العام الجديد.

احتفالات رأس السنة في الامارات

احتفالات رأس السنة في الإمارات العربية المتحدة تعتبر من أبرز الفعاليات والمناسبات التي يتم الاحتفال بها في الدولة.

حيث تتميز هذه الاحتفالات بالبهجة والفرح والألوان الزاهية التي تملأ الشوارع والأماكن العامة، وتزين المدن والأماكن السياحية في الإمارات بالأضواء الساطعة والديكورات الجميلة، حيث يتم تجهيز الشوارع والمباني بالأضواء المتلألئة والملونة.

كما يتم تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية في الأماكن العامة، حيث يتجمع الناس للاستمتاع بالموسيقى والرقص والألعاب النارية.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني لدولة الإمارات

فعاليات رأس السنة في الامارات

فيما يلي بعض الفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها في الإمارات خلال احتفالات رأس السنة:

  • الألعاب النارية: يتم تنظيم عروض الألعاب النارية الرائعة في العديد من المواقع المختلفة في الإمارات، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية المذهلة والتي تضيء السماء بألوانها الجميلة.
  • الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية: يتم تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية في الإمارات خلال رأس السنة، ويمكن حضور حفلات الفنانين المشهورين والاستمتاع بالموسيقى والرقص والأداء الحي.
  • الاحتفالات في الشوارع والمناطق العامة: يتم تزيين الشوارع والمناطق العامة في الإمارات بالأضواء الساطعة والديكورات الجميلة، فيمكن التجول في الشوارع والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والتقاط الصور التذكارية.
  • العروض الترفيهية في المراكز التجارية: تقدم المراكز التجارية في الإمارات العديد من الفعاليات الترفيهية خلال فترة رأس السنة.
  • العروض الرياضية: تقام العديد من الفعاليات الرياضية في الإمارات خلال رأس السنة، فيمكن حضور المباريات الرياضية المثيرة ومشاهدة الفرق المحلية والعالمية في العمل.

مقالات ذات صلة

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقال عطلة راس السنة في الامارات، حيث تم إدراج مجموعة نشاطات تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في احتفال عيد رأس السنة الميلادية، مع ذكر أيام عطلة رأس السنة الميلادية.

المراجع

  1. wikiwand.com , ليلة رأس السنة الميلادية , 10/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *