عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة، أجمل العبارات عن ذي الحجة

لين سليمان 28 مايو 2023 , 17:00

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة، أجمل العبارات عن ذي الحجة تلك الأيام المباركة الفضيلة  التي فيها يوم عرفة وأيام من موسم الحج، كما فيها يوم عيد الأضحى المبارك، فلا بدّ من نسج أجمل العبارات عن تلك العشر من ذي الحجة بما تتمتع به من مكانة إسلامية مميزة، وهو ما سيقدّمه موقع أطروحة من خلال هذا المقال، فضلاً عن تقديم واحدةً من أجمل القصائد عن العشر من ذي الحجة، مع إدراج مجموعة من الصور التي تحمل عبارات عن هذه الأيام الفضيلة.

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة

فضلُ العشر من ذي الحجة عظيم، فهي الأيام التي أقسم بها الله تعالى في سورة الفجر ليزيدها بقسمه العظيم -جلّ جلاله- عظمةً وشرفاً ورفعةً، ومهما كثرت الكلمات في حقها فلا يمكن أن توافي جزءاً من مكانتها الإسلامية وعظمتها، وفيما يلي بعض هذه الكلمات:

  • يأتي شهر ويطوى شهر، وما لنا غير التقرّب إلى الله تعالى بخير الأفعال والأعمال، فاغتنم الفرصة يا أخي المسلم في هذه العشر المباركة بنور الطاعة والتوبة وبراحة الاستغفار وذكر الله تعالى لتكون من العباد الصالحين.
  • تتزاحم العبادات والطاعات في العشر من ذي الحجة مناجية الخالق جلّ جلاله بالعفو والرحمة، وتتطهّر القلوب من الذنوب والأدناس.
  • حلّت علينا العشر من ذي الحجة بعظيم فضلها وأجرها، فاللهم أسألك أن تُنير ظلمة قلوبنا بنور طاعتك، وأن تجعل في طريقنا هداية ورزق وراحة.

عبارات عن عشر ذي الحجة

يتبادل المسلمون مع قدوم شهر ذي الحجة أجمل الكلمات عنه وعن فضله ولاسيما عن فضل العشر الأوائل منه فهي أيام فضيلة ومباركة، وفيما يلي سيتم تقديم مجموعة من العبارات الجميلة عن عشر ذي الحجة:

العبارة الأولى ما أعظم أياماً يُولد فيها المرء من الجديد، ويُطهّر القلب من كل فعل دنيء، ما أعظم أياماً تجعل من المرء إنساناً تقياً بعدما تلطخ بدنس الذنوب والمعاصي، فاللهم نسألك البركة في تلك الأيام والعون على فعل الطاعات وأداء الحج والعمرة.
العبارة الثانية أيامٌ معدودات تجعل من قلب الإنسان ثوباً أبيضاً نقياً، فنسألك يا الله أن تفيض علينا من عظيم رحمتك وكرمك ما يمحي ذنوبنا ويغفر لنا سيئاتنا.
العبارة الثالثة اللهم اهدنا بنور هذه الأيام المباركة وأعنّا على طاعتك فيها، اللهم وأنت مجيب الدعوات من لا يخيب رجاء السائلين نسألك أن تجعلنا من القوم الفائزين في هذه العشر المباركة.

شاهد أيضًا: مبارك عليكم عشر ذي الحجة أجمل رسائل تهنئة العشر من ذو الحجة

قصيدة عن عشر ذي الحجة

تتعدد الكلمات والعبارات التي يمكن من خلالها وصف فضل العشر من ذي الحجة ولكنها بالتأكيد لا تصفها كوصف الشعر والقصائد لها، لذا سيتم تقديم واحدةً من أجمل القصائد عن العشر من ذي الحجة:

إلى ذي الحجَّة الشهر الحرام

به العشر الأوائل حين هلت

أحب الله خيراً للأنام

بها النفحات من فيض ونور

وعرفات فَشَمِّرْ للصيام

بها النحر الذي قد قال فيه

إله العرش ذكرا للأنام

بها الميلاد يبدأ من جديد

إذا ما القلب طُهر من سقام

وبالحسنات فرج كل ذنب

إذا شئت الوصول إلى المرام

 

شاهد أيضًا: صيغ التكبير في عشر ذي الحجة وأنواع التكبير في شهر ذي الحجة

تغريدات عن عشر ذي الحجة

هناك الكثير من العبارات الجميلة التي يمكن تداولها كنوع من الترحيب والتهنئة بقدوم هذه العشر المباركة، ومن تلك العبارات ما يلي:

  • اللهم بلّغنا العشر وخيرها من الأيام والأوقات، واهدنا إلى ما فيه خلاصنا من كل العلل والأسقام، اللهم أسألك العون على فعل الطاعات والثبات على تأدية العبادات في هذه العشر وفي جميع الأشهر المباركة.
  • اللهم ارفع قدرنا وشأننا بتأدية عباداتك وطاعاتك اللهم اجعلنا خير الأنام المقبلين على شكرك وحمدك وفعل ما يرضيك في هذه العشر المباركة وغيرها من الشهور والأيام.
  • هلّت علينا العشر من ذي الحجة بعظيم أجرها وقدرها ومنزلتها، فاجعلنا يا الله من قومك الصالحين واجعل قلوبنا خاشعةً مليئةً بحب التوبة والطاعة.

كلمات في فضل عشر ذي الحجة

من أفضل أيام السنة وشهورها هو شهر ذي الحجة بأيامه العشر المباركة، ويمكن تبادل ما يلي من العبارات الجميلة عن فضل تلك الأيام كنوع من إظهار الشوق لها:

كلمات في فضل عشر ذي الحجة
  • عشرٌ وأيام مباركةٌ مَنَّ الله عليك بفضله وعظيم كرمه، فابكِ ذنبك وطهّر قلبك من الدنس والمعاصي، وتوجّه إلى الله بالتوبة والخشوع.
  • جاءت العشر بالنعم والأفضال، وبدأت الناس بالتوبة والاستغفار، فاستغلها بأهم العبادات والطاعات وتوجه إلى مدبّر الأمور الخالق الكريم الغفّار.
  • نفحاتٌ من الخير والفضل ملأت هذا الشهر المبارك وأيامه العشر الفضيلة، فاترك الترفه والفعل الحرام، وابدأ بخير الأعمال لتُطهّر من كل الأسقام.

اجمل عبارات عن عشر ذي الحجة تويتر

من خلال السطور التالية سيتم إدراج مجموعة أخرى من أجمل العبارات عن عشر ذي الحجة المباركة:

  • اللهم يا فاطر السموات يا مجيب الدعوات بلّغنا عشر ذي الحجة واجعلنا من عبادك التّوّابين الصالحين الذاكرين لك سراً وعلناً
  • اللهم بعلمك الغيب أسألك أن تبلغنا شهر ذي الحجة بما فيه من فضائل وخيرات، اللهم اجعل من أيامه بركةً وطاعةً وخيراً ورحمةً لنا يا خير الراحمين.
  • يا رب السموات العظيم يا خير من سُئل وأكرم من أعطى، اللهم كما طهّرت شهر ذي الحجة بركنٍ من أركان الإسلام، وكما زيّنته بنور العشر المباركة، طهّر قلوبنا من دنس الأيام ونوّرها بنور طاعتك وهدايتك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: ادعية وصور اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة 2023 مكتوبة وبالصور

عبارات تهنئة بالعشر الاوائل من ذي الحجة

يتسارع المسلمون لتبادل أجمل التهاني وأطيب الأمنيات مع قدوم شهر ذي الحجة فهو شهر عظيم بفضله ومكانته وفيه موسم الحج وأيام مباركة، ولعلّ من أجمل عبارات التهنئة ما يلي:

التهنئة الأولى كل عام وأنتم يا أبناء الأمة الإسلامية بكل خير، وأسأل الله أن يعينكم على أداء العبادات في هذه العشر المباركة وأن يجعلكم من الصالحين الطاهرين.
التهنئة الثانية في هذه العشر المباركة أنسج أجمل التهاني لكل مسلم في بقاع العالم، وأسأل الله الذي لا يخيب أمل السائلين أن يجعل من هذه الأيام بركةً لنا وأن ينزل علينا من فيض رحمته ومغفرته ما يريح قلوبنا وأنفسنا.
التهنئة الثالثة ها قد لاحت بشائر شهر ذي الحجة بعظيم فضله، فكلّ عام وأنتم بخير، وأعاده الله عليكم بالطاعة والعبادة وكلّ فعل محمود وفيه خير لكم.

كلام عن العشر الأوائل من ذي الحجة

فيما يلي سيتم تقديم المزيد من الكلام المنسوج بشكل جميل عن العشر الأوائل المباركة من شهر ذي الحجة :

كلام عن العشر من ذي الحجة
  • تمتلئ العشر من ذي الحجة بأفضل العبادات التي تقرّب العبد من ربه، فاستغلها بكل خير وصلاح ولا تركن إلى الفعل الحرام، وأقبل إلى الخيرات لتكن في هذا الشهر من الكرام.
  •  هي الفرج من كل ذنب والخلاص من كل فعل حرام، هي طهارة القلب من الدنس والأسقام، هي العشر الأوائل من ذي الحجة ذلك الشهر شهر الكرام، فاللهم أعنّا فيه على طاعتك وحسن عبادتك.
  •  نفحاتٌ من النور والطهارة والنقاء وفيض الطاعة والإيمان ملأت العشر من ذي الحجة وغيرها من الأيام المباركة، فنسألك اللهم أن ترزقنا حسن طاعتك وعبادتك وتجعلنا من التّوّابين الصالحين.

عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة بالصور

وبعد ما تمّ تقديمه من عبارات وكلام جميل عن عشر ذي الحجة؛ سيتم إدراج مجموعة من أجمل الصور التي تحمل تلك العبارات:

إلى هنا نصل لختام مقال عبارات جميلة عن عشر ذي الحجة، والذي قدّم أجمل العبارات عن العشر المباركة من ذي الحجة، كما عرض مجموعة من الصور المميزة والجميلة عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *