دعاء لشخص عزيز تحبه بالهداية والنجاح والتوفيق والصلاح

أمجد كاخيا 25 أبريل 2023 , 12:25

دعاء لشخص عزيز تحبه بالهداية والنجاح والتوفيق والصلاح، فعند وجود شخص عزيز في حياة الإنسان لابد من السعي إلى التقرب منه بكل أمر يسعد قلبه ويدخل الفرح والسرور إلى حياته، وأهم الأعمال التي يمكن أن تنفع الإنسان الأشخاص العزيزين هو الدعاء لهم في سبيل التيسير والتوفيق والهداية من الله سبحانه وتعالى، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أبرز الأدعية من أجل شخص عزيز ومحبوب.

اجمل دعاء لشخص عزيز تحبه مكتوب

يدعو الناس لكل شخص محبب ومقرب لقلبهم بغية فوزهم برحمة الله تعالى وعطفه ومغفرته ورضوانه، لذلك سيتم تقديم أجمل دعاء لشخص عزيز:

الدعاء الأول يا حي يا قيوم، بك نستغيث ونستعين، فارحم من نحب من عبادك، واغفر لهم ذنوبهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الثاني يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أدعوك أن تحفظ لي كل شخص أحبه في سبيل سبيلك، فاصرف عنهم ثقل الأوزار وكيد الفجار وفتنة القبر وعذاب النار.
الدعاء الثالث أسألك باسمك العظيم يا رب العالمين أن ترزق أحبابي الرحمة والهداية والطمأنينة والسكينة والتوفيق في كامل أمور حياتهم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء للحبيب بالرزق والتوفيق مستجاب بإذن الله 

ادعية من القلب لشخص تحبه

يمتلك أغلب الناس أشخاصًا مقربين لقلبهم يحبونهم ويعزون عليهم من بين كل الناس من حولهم، وفيما يأتي أدعية من القلب من أجل شخص تحبه:

  • يا حي يا قيوم، أصلح شأن أحبابي والغاليين على قلبي، ولا تحرمني من رؤيتهم والجلوس معهم والحديث معهم إنك على كل شيء قدير.
  • أسألك يا رب العالمين المغفرة والرحمة والرضوان لكل شخص أحبه، والتيسير في أمور دنياهم وجنات النعيم المقيم في آخرتهم يا أرحم الراحمين.
  • ربنا قربنا من كل شخص نحبه وقوي علاقتنا وتعاطفنا وتراحمنا وأخوتنا فيما بيننا، ولا تصرفنا عن حب بعضنا البعض، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

شاهد أيضًا: اسماء للحبيب بالانجليزي مع الترجمة جديدة ومميزة

دعاء رائع لشخص تحبه

إن الدعاء من العبادات التي تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى، وتساهم في مرضاته ومغفرته لمن يدعوه جل في علاه، لذلك سيتم تقديم دعاء رائع لشخص:

دعاء رائع لشخص تحبه
  • يا رب العالمين، أدعوك أن ترحم كل شخص يسكن القلب، والروح تشتاق لرؤيته في كل وقت، والنفس تبتهج لحديثه وكلماته، فلا تحرم عبادك من أحبابهم يا كريم.
  • اللهم اهدِ أحبابنا وأشغلنا وإياهم بحبك وحب من يحبك وحب نبيك محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، إنك يا مولانا على كل شيء قدير.
  • ربنا أدعوك أن ترزق كل شخص عزيز علينا الرحمة والمغفرة والتوفيق، واجعل أمورهم كلها ميسرة وخير، واصرفهم عن كل أمر فيه سوء وشقاء لهم يا رب العالمين.

دعاء جميل لمن تحب

إن وجود الأشخاص المحبوبين يعد من أسباب سعادة الإنسان وفرحه، وخاصة عند لقائهم والجلوس معهم والحديث فيما بينهم، وفيما يأتي دعاء جميل لمن تحب:

  • يا رحمن الدنيا ورحيمهما، أدعوك فاستجب لدعائي يا الله، فقربني من شخص أحبه ولا تباعد بيني وبينه، ولا تفجع قلبي برحيله وبعده عني إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم اغفر لكل شخص أحبه، وارحمنا وإياهم فلا راحم في الحياة سواك، وأنعم علينا بجودك وكرمك وفضلك فأنت المنعم المتفضل على العباد.
  • ربي أسألك أن تشفي كل شخص أحبه وكل مرضى المسلمين، وارزقنا وإياهم العافية في النفس والبدن، وأبعدنا عن شر وكل أمر لا خير فيه يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: أسئلة للحبيب للتأكد من حبه وصدق مشاعره، أسئلة لاكتشاف الحبيب

دعاء لشخص عزيز تحبه مهموم

إن الحب أمر لا يمكن للإنسان أن يتحكم به، كما أنه ضروري في حياة الناس لتقوية عواطفهم ومشاعرهم مع بعضهم البعض، وفيما يأتي دعاء لشخص عزيز:

الدعاء الأول ربنا إن أحبابنا يعانون من الهموم والأحزان، وذلك همنا وحزننا نحن أيضًا، فبرحمتك وعطفك هون عليهم مصائبهم وخفف عنهم أحزانهم يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني يا رحمن الدنيا والآخرة، تجاوز عن سيئات أحبابنا واصرف عنهم كل شر يضرهم ويحزن قلبهم، أنت يا مولانا على ما تشاء قدير.
الدعاء الثالث يا الله أرفع يدي طلبًا لمغفرتك ورحمتك وعطفك على شخص أحبه يعاني من الهموم والأحزان، فهون تلك الأحزان على قلبه وكن عونه ومعينه في أموره يا رحيم.

دعاء لشخص عزيز تحبه بالسعادة

يدعو الناس لأشخاصهم المقربين والمفضلين إلى قلوبهم من أجل يرزقهم الله سبحانه وتعالى راحة وسعادة في حياتهم، وفيما يأتي أدعية لشخص عزيز:

  • يا غفور يا رحيم، أسألك أن تفرح قلب أحبابي وتسعدهم واجعل قلبهم مطمئنًا ممتلئًا بالفرح طوال حياتهم، أنت يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.
  • يا رب العالمين، أسألك أن تجعل شخصًا أحبه يعيش حياته بسعادة وهناء، وأبعده عن كل أمر فيه سوء أو أذية له ولنفسه، أنت يا ربنا على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر لأحبتي ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر، واصرفهم عن المعاصي والآثام التي تغضبك ولا ترضيك، وقربهم من رضوانك بالأعمال الصالحة يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء لخطيبي في ليلة القدر

دعاء من القلب للأحباب والأهل

إن الأهل والأشخاص المقربين من القلب يعدون من أهم الأشخاص في الحياة، لذلك يسعى الناس لإرضائهم والتقرب منهم، وفيما يأتي أدعية من القلب للأحباب:

دعاء من القلب للأحباب والأهل
  • يا غفور يا رحيم، وفق أهلي وأحبابي وكل من يسكن قلبي لرضوانك، وارزقنا وإياهم العفو والمغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رحمن يا رحيم، أدعوك أن تكرم أهلي وأحبابي بعظيم عطائك ومغفرتك ورضوانك، واصرفنا وإياهم عن كل أمر يضرنا ولا ينفعنا فأنت أعلم بأحوالنا منا.
  • ربي اغفر ذنوب أهلي وأحبابي دقها وجلها صغيرها وكبيرها ما علموا منها وما لم يعلموا، وأكرم مثوانا في جنات النعيم يا كريم.

أدعية مستحبة للأحبة والاصدقاء

لا يوجد أجمل من الدعاء للأحبة والأشخاص العزيزين على القلب والأصدقاء بغية أن يوفقهم الله سبحانه وتعالى ويغفر لهم، وفيما يأتي أدعية مستحبة للأصدقاء والأحبة:

  • يا رحمن يا رحيم، وفق أحبابي وأصدقائي لكل أمر فيه خير لنا، وأبعدنا واصرفنا عن كل أمر فيه سوء لنا، وارحمنا برحمة منك تغنينا بها عن رحمة من سواك يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا امنحنا الأمن والسلام والصحة في البدن لنا ولأحبابنا ولأصدقائنا، والراحة والطمأنينة في النفس إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
  • اللهم ندعوك أن توفق كل شخص نحبه وكل صديق لدينا إلى ما تحب وترضى، وتجاوز عن سيئاتنا، واهدنا صراطك المستقيم يا أرحم الراحمين.

لشخص عزيز دعاء جميل جدا لمن تحب

إن الدعاء في ظهر الغيب لشخص مقرب من أفضل الأمور التي يمكن للإنسان القيام بها في سبيل شخص عزيز على القلب، وفيما يأتي دعاء جميل لمن تحب:

الدعاء الأول اللهم أسأل رحمة واسعة لمن أحب، ومغفرة ورضوان لكل شخص عزيز على قلبي، وبعدًا لنا ولهم عن عذاب النار، والفردوس الأعلى يا كريم.
الدعاء الثاني ربي أعوذ بك من سوء أو ضرر يصيب أحبابي، واصرف عنا وعنهم من لا يخافك ولا يرحم غيره، ووفقنا وإياهم إلى الخير برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث يا رب العالمين، ارحم كل شخص أكن له مشاعر الحب والمودة، واغفر لهم ذنوبهم صغيرها وكبيرها، واجمعني وإياهم مع الصديقين والشهداء يا رحيم.

دعاء لمن احببته في الله

يدعو المسلمون لأحبابهم في الله من عميق قلبهم وحبهم لهم في سبيل أن يرحمهم الله عز وجل ويغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، لذلك سيتم تقديم أدعية للأحباب:

  • يا عفو يا غفور، اعف عن أحبابي، واغفر لهم ذنوبهم وإسرافهم في أمرهم وكفر عن خطاياهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين، أسألك التيسير والتوفيق لأمور كل شخص أحبه، واصرفهم عن أمر يلهيهم عن عبادتك وحسن طاعتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم احفظ لي أحبابي من كل سوء، واصرف عنهم وعنا شر ما قدرت وقضيت، وارزقنا عطفك وحنانك يا عطوف.

دعاء لمن أحبهم قلبي

يستغل المسلمون الأوقات المباركة في سبيل الدعاء لأهلهم وأحبابهم ونيل الفضل من الله سبحانه وتعالى، وفيما يأتي دعاء لمن أحبهم قلبي:

دعاء لمن أحبهم قلبي
  • ربي إني قلبي قد أحب بعض عبادك، فلا تبعدهم عني، وأكثر من لقائي معهم والجلوس والحديث معهم، ووفقنا وإياهم لمرضاتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رحمن يا رحيم، تجاوز عن أخطائي وأخطاء من أحبهم قلبي، وقربنا من بعضنا البعض، واجمعنا وإياهم في جناتك ونعيمك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي اهدنا وأحبابنا لكل ما تحب وترضى، واصرفنا عما لا يرضيك، وأبعدنا عن كل شخص لا يخافك ولا يرحمنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء لشخص غالي تويتر

يحاول الناس بكل طاقتهم التقرب من الأشخاص المقربين والغالين على قلوبهم، وأفضل الأعمال هو الدعاء لهم، لذلك سيتم تقديم دعاء لشخص غالي:

  • ربي أسألك أن تنزل بركاتك وجودك وكرمك وفضلك على كل شخص غالٍ على قلبي، وأنعم عليهم بجنات عدن تجري من تحتها الأنهار يا كريم.
  • اللهم اجعل الأشخاص الغالين على قلبي من عبادك الراشدين، وقربنا وإياهم من مرضاتك ورحمتك ومغفرتك كي نفوز بجناتك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي اجعلنا وأحبابنا من عبادك المتقين، الخاشين لك والخاضعين لأمرك، والمتجنبين لنهيك، واغفر لنا وارحمنا واعفو عنا يا عفو يا غفور.

دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

يهتم الناس ببعض الأشخاص المقربين لهم، ويسعون لإسعادهم وراحة بالهم في غالب أوقاتهم، لذلك سيتم تقديم دعاء لشخص بالسعادة والهناء فيما يأتي:

الدعاء الأول ربي أسعد قلبي وقلب عبدك الذي أحببته، واجعل حبي له خالصًا لوجهك الكريم، ولا تشقنا بمصاعب الدنيا وأحزانها يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم احفظ أحبابنا وأسعدهم وارزقهم الهدوء في حياتهم وراحة البال في كافة أمورهم، واجعلنا وإياهم من عبادك المداومين على طاعتك، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث يا رب العالمين، اقضِ حوائج أحبابي وأكرمهم بعظيم رحمتك وفضلك وجودك، واجعل السعادة وراحة البال ملازمين لهم يا أكرم الأكرمين.

دعاء لشخص تحبه بالرزق

تختلف الصيغ التي يستخدمها الناس في دعائهم لله تبارك وتعالى، وعلى الرغم من خلافها إلا أن كلها خير ومنفعة لهم بإذن الله، وفيما يأتي دعاء لشخص عزيز بالرزق:

  • يا رحمن يا رحيم، أرزق من أحب بفضلك وعطائك وعطفك، واجعل حياتهم سعادة وهناء، وأكرم مثواهم في جنات النعيم خالدين فيها يا أرحم الراحمين.
  • ربي أدعوك أن تجعل رزق أشخاصي المقربين وأحبابي رزقًا حلالًا مباركًا طيبًا، واصرفهم عن الحرام والوقوع فيه إنك يا مولانا على كل شيء قدير.
  • اللهم احفظ لنا كل شخص محبب وغالٍ على قلبنا، واجعلنا من المتقين لك، المحسنين بالعبادة والملتزمين بالطاعة، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

دعاء لشخص عزيز تحبه pdf

يمكن تحميل ملف يتضمن دعاء لشخص محبوب وعزيز بصيغة pdf “من هنا“، والحصول على أبرز وأجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها من أجل شخص عزيز ومحبوب ومقرب من القلب، فوجود هؤلاء الأشخاص في الحياة من الأمور التي يحرص عليها الناس لأنهم يهتمون لأمرهم ويسعون لإدخال الفرح والسرور إلى قلبهم، وأفضل عمل يمكن القيام به في سبيل ذلك هو الدعاء.

دعاء لشخص عزيز تحبه mp3

يمكن تحميل دعاء صوتي من أجل شخص عزيز محبوب “من هنا“، والاستماع إلى أبرز الأدعية التي يدعو الناس بها ربهم سبحانه وتعالى في سبيل أشخاصهم الأعزاء والمحبوبين المقربين إلى القلب، وتعلم أجمل صيغ الدعاء التي يستطيع الفرد أن يدعو ربه فيها من أجل أحبائه وأعزائه ممن حوله، وأن يرزقهم الله تعالى الهداية والتوفيق والسداد بإذنه عز وجل.

دعاء لشخص عزيز تحبه يوتيوب

يحب الناس أن يدعون لأحبابهم في أغلب أوقاتهم، وأن يبادروا لزيارتهم والحديث معهم كي يفرح قلبهم ويسعدونهم، وفيما يأتي دعاء لشخص عزيز محبوب:

اجمل دعاء لشخص عزيز تحبه بالصور

يبحث الناس عن أفضل الصيغ التي يمكن استخدامها للدعاء لأحبابهم والأشخاص الأعزاء على قلبهم، لذلك سيتم إدراج عدة صور تضمن أجمل دعاء لشخص عزيز:



دعاء لشخص عزيز تحبه
دعاء لشخص عزيز تحبه
دعاء لشخص عزيز تحبه
دعاء لشخص عزيز تحبه

دعاء لشخص عزيز تحبه

مقالات ذات صلة

وبهذا نصل لختام مقال دعاء لشخص عزيز تحبه، حيث تم تقديم عدة أدعية يمكن الدعاء بها لشخص عزيز مقرب للقلب، وتم إدراج عدة صور تضمن أدعية لشخص محبوب، وتم وضع أدعية صوتية جاهزة لشخص محبوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *