أدعية وأذكار

دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب

دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب فمن أكثر العبادات التي يركز على أدائها المسلمون في شهر رمضان المبارك هو الدعاء، فمن خلاله يتقرب المسلم لخالقه سبحانه وتعالى، والدعاء في شهر رمضان يعد من أسباب الاستجابة بإذن الله تعالى، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها أثناء صلاة التراويح في رمضان الكريم.

دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب

يبادر المسلمون لاغتنام شهر رمضان المبارك والمسارعة في الطاعات والعبادات والأعمال الصالحة التي تقربهم من خالقهم جل في علاه، وفيما يأتي أدعية صلاة التراويح:

الدعاء الأول يا رب العالمين، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وتكفر عن خطايا وترزقنا الأمن والأمان والسلامة والإيمان في شهر رمضان الفضيل، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
الدعاء الثاني اللهم نحمدك ونشكرك على قدوم شهرك الفضيل، وندعوك فيه أن توفقنا للطاعات والعبادات التي تقربنا إليك يا خالقنا فأنت المنعم المتفضل وأنت على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث ربي أسألك أن ترزقني الخشية منك والخضوع إليك وأبعدني عن معصيتك، واجعلني من الطائعين لأوامرك والمجتنبين لنواهيك وبلغنا جنتك يا أرحم الراحمين.

نرشح لكم قراءة المزيد:

دعاء التراويح السديس مكتوب

إن الأوقات التي يقضيها المسلم في صيام شهر رمضان الكريم تعد من الأوقات المباركة، وفيها يستجاب الدعـاء بإذن الله تعالى، لذلك سيتم وضع أدعية التراويـح:

  • يا رب العالمين، أسألك أن ترزقنا في شهر رمضان الحسنات الكثيرة، وفي يوم العرض عليك حسنات تمحو خطايانا، وأبعدنا برحمتك وعطفك عن عذاب النار يا أكرم الأكرمين.
  • يا حي يا قيوم، تب علينا في شهرك الفضيل توبة نصوحة تمحي كل خطايانا وذنوبنا، وأنعم علينا بعطفك وكرمك ورحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا خشيتك ورحمتك وحبك وحب شهرك الفضيل، وحب من يحبك وحب الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

دعاء صلاة التراويح pdf

يمكن تحميل ملف pdf يتضمن أدعية لصلاة التراويح “من هنا“، والدعاء بها في شهر رمضان المبارك لاغتنام الفضل والخير الذي فيه بفضل الله سبحانه وتعالى، كما أن شهر رمضان الفضيل من أسباب استجابة الدعاء بإذن الله تعالى، لذلك يجب على المسلمين الاجتهاد في أداء العبادات والطاعات التي تقربهم من خالقهم جل في علاه وتغفر لهم ذنوبهم وتساهم في اكتساب مرضاة الله عز وجل.

وبهذا نصل لختام مقال دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب ، حيث تم تقديم أفضل الأدعية للدعاء بها في صلاة التراويح، وتم وضع ملف pdf يتضمن هذه الأدعية المهمة والمستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock