دعاء دخول الامتحان.. أدعية سهلة يرددها الطالب للتوفيق وعدم النسيان

youla 14 يناير 2023 , 19:06

دعاء دخول الامتحان.. أدعية سهلة يرددها الطالب للتوفيق وعدم النسيان من أجل النجاح فيه والحصول على أعلى الدرجات، حيث أن للدعاء فضلًا كبيرًا في حياة الإنسان، ولا سيّما عندما يكون قلبه مخلصًا لله سبحانه وتعالى، وعقله منقادًا لأوامر الله ومجتنبًا لنواهيه ومحرّماته، لذلك يهتم موقع أطروحة بإدراج مجموعة من أجمل أدعية الامتحانات المستجابة بإذن الله تعالى للطلّاب والطالبات.

دعاء دخول الامتحان

كثيرّ من الطلّاب والطالبات يُصابون بالتوتّر والقلق قبل دخولهم الامتحانات، والحلّ الأمثل لتخفيف ذلك التوتّر هو بالدعاء، وفيما يلي جدول بأجمل أدعية قبل الاختبار:

الدعاء الأول اللهمّ ربّ السماوات وربّ الأرض، وربّ ما بينهما، افتح عليّ فتوح العارفين، ووفّقني توفيق الصالحين، ومتّعني بالقرآن والذكر الحكيم، واجعلني بفضلك من ورثة جنّة النعيم.
الدعاء الثاني ربّ إنّي أسألك أن تعطيني علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، وجسدًا على البلاء صابرّا، ولذّة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ يا معلّم موسى علّمني من لدنك ما ينفعني في ديني ودنياي، اللهمّ يا مفهّم سليمان فهّمني أمور حياتي كي أعمل على نشر الخير في الأرض.

دعاء قبل الامتحان قصير

شاهد أيضًا: دعاء قبل دخول الامتحان أدعية تفتح لك أبواب النجاح

‫دعاء الامتحان للأبناء

إن أكثر ما يشغل تفكير الأهالي في وقت الامتحانات هو العلامات التي سيحصل عليها أبنائهم، لذلك يمكنهم الدعاء ببعض الأدعية والأذكار والّتي منها ما يلي:

  • اللهمّ إنّي أسألك أن توفّق ابني في امتحاناته، وأن تعينه فيها، اللهمّ ذكّره كلّ إجابة نسيها وافتح على قلبه وبصيرته، اللهمّ اجعل كلّ الإجابات سهلة عليه يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ يا من لا يعجزه شيء في الكون، أسألك أن تكون مع ابني عندما يقدّم امتحاناته، وأن تسهّل عليه الأسئلة وتذكّره بإجاباتها يا ربّ العالمين.
  • ربّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن توفّق ابني في جميع امتحاناته، وأن تثبّته بالقول الثابت في الدنيا وفي الآخرة.

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان والمذاكرة وأدعية قبل المذاكرة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

دعاء قبل المذاكرة

يلتجئ الطلّاب لباب الله عزّ وجلّ الذي لا تنفذ خزائنه كي يوفّقهم في امتحاناتهم، و فيما يلي جدول يتضمّن دعاء دخول الامتحان بعدّة صيغ:

دعاء قبل المذاكرة
  • اللهم ربّ الناس أجمعين، يا رحمان السماوات والأرض والأرض ورحيمهما، ارحمني والطف بحالي في امتحاناتي، واجعلني أنال أعلى الدرجات.
  • اللهمّ أنت الفرد الصمد، الذي لم تلد ولم تولد، ولم يكن لك كفوًا أحد، أعنّي في تقديم امتحاناتي إنّك أنت المستعان وعليك التكلان، اللهمّ آمين.
  • ربّ أنت أعلم بي من نفسي وأنت علّام الغيوب، اجعل لي فرجًا من الضائقة التي أنا فيها، واجعل لي يسرًا من العسر الذي أنا فيه، واجعل لي مخرجًا من الضيق الذي أنا فيه.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات وأفضل أدعية التوفيق في الامتحانات

دعاء قبل الامتحان قصير

يمكن التعرف على أجمل أدعية الامتحانات والتوفيق فيها المجرّبة والمستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى من خلال ما يأتي:

  • اللهمّ يا أرحم الراحمين أذقني من رحمتك، واجعل لي فرجًا من همّ الامتحانات وضيقها، اللهمّ وسهّل كلّ الأسئلة عليّ وذكّرني بكلّ الإجابات يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ أبعد عنّي القلق والتوتّر والخوف عندما أتقدّم للامتحان، اللهمّ ولا تجعلني أتعثّر في الامتحان، وأعنّي على النجاح والتفوّق فيه كي أحصل عل العلامة الكاملة.
  • اللهمّ اربط على قلبي وخففّ عنّي التوتّر وأزل عنّي الخوف، اللهمّ ثبّتني في الامتحان ولا تجعل قدمي تزلّ فيه وأنت على كلّ شيء قدير، يا ربّ العالمين يا غفور يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء قبل دخول الامتحان أدعية تفتح لك أبواب النجاح

دعاء الامتحان اللهم إنّي أستودعك

إن أفضل ما يمكن فعله قبل بدء الامتحان بعد المذاكرة والدّراسة هو التوكّل على الله والدعاء، ومن أجمل صيغ دعاء اللهم إني أستودعك نذكرها عبر الجدول الآتي:

الدعاء الأول اللهمّ إنّي أستودعك ما حفظته وما درسته يا ربّ العالمين، اللهمّ فذكّرني به وردّه إليّ وقت حاجتي يا ربّ العالمين، يا من لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء.
الدعاء الثاني اللهمّ إنّي استودعتك نفسي وروحي، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في هذا الامتحان خير لي فوفّقني فيه يا ربّ العالمين، اللهمّ وإن كنت تعلم أنّ فيه شرًّا لي فاصرفه عنّي يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّي أستودعك حفظي ودراستي وجهدي وتعبي ومالي ةروحي يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّ ي أسألك أن تردّها لي وقت حاجتي وأن تفتح عليّ وقت الامتحان يا ربّ العالمين.

دعاء الامتحان اللهم إنّي أستودعك

دعاء دخول الامتحان تويتر

يمكن مشاركة أدعية وأذكار الامتحانات على موقع تويتر، وذلك من أجل نشر الخير والفائدة على جميع الطلّاب، ومن أجمل ما يمكن مشاركته الأدعية الآتية:

  • اللهمّ وفّقني في أمور حياتي وأمور ديني وآخرتي، اللهمّ أصلح لي كلّ شأني، اللهمّ لا تكلني لنفسي لحظة واحدة، اللهمّ واجعلني من عبادك الفائزين.
  • ربّ إنّي أسألك خير المسألة، وأدعوك خير الدعاء، اللهمّ إنّي أسألك أن ترضى لي كلّ ما فيه خير ونفع لي في ديني ودنياي، اللهمّ وأعوذ بك من كلّ ما فيه شرّ وضرر لي.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تجعل حياتي عامرة بنور الإيمان، اللهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي.

دعاء دخول الامتحان تويتر

دعاء دخول الامتحان بالصور

إنّ أدعية الصور تدخل في قلوب الطلّاب أكثر من الأدعية المكتوبة بنصّ عاديّ، وفيما يلي باقة من أجمل أدعية دخول الاختبارات المعبّرة بالصور:

دعاء دخول الامتحان بالصور

دعاء دخول الامتحان بالصور

دعاء دخول الامتحان بالصور

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقال دعاء دخول الامتحان.. أدعية سهلة يرددها الطالب للتوفيق وعدم النسيان، حيث تمّ ذكر بعض ما يمكن الدعاء به قبل الامتحانات وقبل المذاكرة، كما تمّ إدراج بعض الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الأهل لأبنائهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *