دعاء الحفظ من كل سوء مكتوبة

os kk 5 مارس 2023 , 22:25

دعاء الحفظ من كل سوء مكتوبة، حيث أن الدعاء هو من أفضل الوسائل التي تمكّن المسلم من تحصين نفسه وأهله وأحبابه، والدعاء هو لبّ العبادة كما أخبرنا سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وأوصانا بالمداومة على الأذكار والأدعية والتضرع إلى الله عز وجل ليدفع عنا البلاء ويحصننا من كل سوء ومكروه، ويهتم موقع موقع أطروحة بذكر مجموعة من أدعـيـة الـحـفـظ من كل سـوء، بالإضافة إلى إدراج دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوب ومستجاب بإذن الله.

دعاء الحفظ من كل سوء

إن الاستعانة بالله تعالى في كل أمور الحياة هي أحد أسباب التوفيق والسعادة والطمأنينة التي ترافق قلب المسلم، فمن أحد الوسائل التي تمكّن العبد من اللجوء إلى الله والطلب منه هي الدعاء وقد شرعه الله عز وجل وأمر عباده به، فذكر الله تعالى في كل حين فيه تحصين للمسلم وقضاء لحاجاته وحفظه من شر الشياطين، وفيما يلي دعـاء الحـفـظ مـن كـل سوء:

الدعاء الأول نسألك يا الله بكل اسم هو لك أن تكفنا شر الحزن والهم وأن تبعد عنا الابتلاءات التي لا طاقة لنا بها يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم احفظنا واحمنا وسلّمنا وارعانا وقونا يا قوي يامتين، في ودائعك يا الله نضع أهلنا وأولادنا وأحبابنا فاحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام إنك خير الحافظين.
الدعاء الثالث اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العليم العظيم، اللهم إنا نسألك الحفظ من كل سوء والسلامة من كل شر وضرر.

دعاء الحفظ من كل سوء تويتر

إن المؤمن إذا أصيب بابتلاء في أمر ما بحياته يلجأ بالدعاء إلى الله ليصبر قلبه ويعينه على تحمل ما أصابه وينجيه من ذلك، وهناك العديد من الأدعية والأذكار التي تنشر على منصة تويتر ذات الشعبية الكبيرة وفيما يلي بعض الأدعية للحفظ من كل سوء:

  • يا حنّان يا منّان يا ذا الجود والإحسان نسألك العفو والغفران والحفظ من الأحزان يا رب العالمين.
  • اللهم إننا نعوذ بك من الفقر والذل والضعف والابتلاء في الصحة والمال، فارزقنا رضاك واحفظنا من كل سوء وباعد بيننا وبين كل إنسان لا يخشاك ولا يخافك.
  • باسمك اللهم نحيا ونموت، باسمك اللهم نلجأ إليك ونحصن أنفسنا لتحمينا من كل مكروه، اللهم يسّر أمورنا وباعد بيننا وبين كل شر كما باعدت بين المشرق والمغرب.

صور دعاء الحفظ من كل سوء

يفضل بعض الناس تداول الأحاديث المصورة التي تحمل التصاميم الجميلة، لذا سيتم إدراج الصور التالية التي تحمل أفضل الأدعـيـة للحـفـظ مـن كـل سـوء ويمكن تحميلها ومشاركتها مع الأهل والأحبة والأصدقاء:

صور دعاء الحفظ من كل سوء
صور دعاء الحفظ من كل سوء
صور دعاء الحفظ من كل سوء
صور دعاء الحفظ من كل سوء

وبهذا القدر نصل إلى ختام المقال الذي احتوى دعاء الحفظ من كل سوء مكتوبة الذي يعتبر خير وسيلة لتحصين النفس والروح، بالإضافة إلى عرض العديد من الصور التي تحوي أفضل الأدعية التي يمكن تحميلها ومشاركتها مع الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *