دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

os kk 5 مارس 2023 , 22:59

دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر، فمثل هذه الأمور ممكن أن تصادف المؤمن في حياته اليومية فقد وردت في مواضع كثيرة في القرآن الكريم وأكدت عليها السنة النبوية الشريفة، حيث أنها من الممكن أن تلحق الأذى بالمؤمن لذا يجب الاحتراز منها والمداومة على الأمور التي أوصانا بها النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- للحفظ من العين والحسد والسحر، ويهتم  موقع أطروحة بإدراج العديد من الأدعية الهامة التي يمكن ترديدها بشكل دائم للحفظ من العين والسحر، وإضافة دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوب ومُستجاب بإذن الله.

دعاء الحفظ من العين

الدعاء هو من أفضل الوسائل التي يمكن للمؤمن اللجوء إليها لتحصين النفس والروح، حيث أن العين حق كما أخبرنا النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وهي من أسباب الضرر والأذى، لذلك من المشروع للمسلم تحصين نفسه بترديد مثل هذه الأدعية:

الدعاء الأول نعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامّة ومن كل عين لامّة، اللهم اصرف عن أجسادنا وأرواحنا كل مكروه لا يعلم به سواك.
الدعاء الثاني في ودائعك يا الله نضع أهلنا وأولادنا وأنفسنا فاحفظنا من أثر كل عين ومكروه واجعلنا في رعايتك وحفظك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث بسم الله على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي وعلى أولادي وعلى أصحابي وعلى قلوبهم وعلى أبصارهم، اللهم كفّ أعين الحساد عنا واحرسنا من كل شر فلا حول ولا قوة لنا إلا بك.

دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

يستطيع المؤمن محاربة أثر العين والحسد والسحر من خلال بعض الأدعية والأوراد التي تبعث الشعور بالطمأنينة وتحصن من أعمال الشيطان ووسوساته التي تضر المؤمن، ومن الأدعية المشروعة لذلك:

  • اللهم إنّا نعوذ بك من مكر الأشرار وكيد الفجّار وشر الحاقدين وكل من أراد بنا سوءاً وأذى، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله من شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي من كل شر يؤذيني، اللهم يا قادر يا كريم أبطل عيناً نظرت وما بركت.
  • يا مفرّج الكرب ومجيب الدعاء نعوذ بك من كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد، اللهم نسألك العافية في الدنيا الأخرة.

صور دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

إن الأدعية والأذكار والأوراد التي يرددها المسلم هي حصنه المنيع من كل شر وأذى فهي تقي المسلم من الشرور العظيمة التي قد تلحق به ضرراً يصعب علاجه، ويرغب البعض بالاحتفاظ بباقة مصورة من أدعية الحفظ من العين والحسد والسحر، وفيما يلي أجمل الأدعية المصورة:

صـور دعـاء الحـفـظ من العين والحسد والسحر
صـور دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر
صـور دعـاء الحـفـظ من العين والحسد والسحر
صور دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

 

وبهذا القدر نصل إلى ختام الحديث عن دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر باعتباره من أفضل الوسائل التي يستطيع المسلم من خلالها تحصين نفسه من كل شرء وسوء، وباعتبار الدعاء هو أعظم الوسائل للتقرب من الله سبحانه وتعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *