دعاء اختبار القدرات لصديقتي مكتوب وبالصور 2023.. أفضل أدعية الاختبارات لصديقتي 1444

youla 8 مارس 2023 , 01:58

دعاء اختبار القدرات لصديقتي من أجل أن تنجح في الاختبار بكل سهولة، فالإنسان لا يستطيع أن ينجز أي شيء بدون توفيق الله سبحانه وتعالى، لذلك يلجأ الإنسان إلى التضرع والرجوع إلى الله عز وجل كي يعينه ويفتح عليه باب النجاح، ومن هذا المنطلق يهتم موقع أطروحة بتقديم دعاء اختبار القدرات المستجاب بإذن الله للأصدقاء من أجل أن ينجحوا في اختباراتهم.

دعاء اختبار القدرات لصديقتي مكتوب 2023

يمكن التعرف على بعض من أجمل الأدعية للفتاة المسلمة لصديقتها بالنجاح في اختبار القدرات من خلال باقة الأدعية التالية:

الدعاء الأول اللهمَّ مالك الملك، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بجلال وجهك الكريم بعظيم سلطانك أن توفق صديقتي إلى كل ما فيه خير لها، وأن تجنبها عن كل ما فيه شر لها، وأن تهديها إلى طريق الصلاح والإيمان.
الدعاء الثاني يا رب السماء والأرض، يا حنّان يا منٌان، يا من لا يتبرم بإلحاح عباده عليه، وفِّق صديقتي في اختباراتها كلها، وسهل عليها كافة أمور حياتها، ألهمها رشدها وصوابها، أرها الحق حقًا وارزقها اتباعه، وأرها الباطل باطلًا وارزقها اجتنابه.
الدعاء الثالث اللهمّ رب الناس، رب السماوات والأرض وما بينهما، يسِّر على صديقتي اختبارها واجعلها من عبادك المفلحين الفائزين الصادقين قولًا وفعلًا وعملًا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالها يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهمَّ يا ذا العرش المجيد يا فعّالًا لما يريد، يا مغيث أغث صديقتي ووفِّقها في اختبارها، وأعنها وأكرمها في قضاء حوائجها على النحو الذي يرضي عنها يا رب العرش الكريم.

دعاء لصديقتي بالتوفيق في الاختبار 1444

تستطيع المرأة المسلمة أن تدعو لصديقتها بالتوفيق بما يسرّ خاطرها من الأدعية، ويبين الجدول التالي أروع أدعية التوفيق في اختبار القدرات:

  • اللهم يامن لا يشغله سمعٌ عن سمعٍ، ولا تغلطه كثرة المسائل، إن صديقتي تقوم باختبارها وقد التجأت إليك، اللهم إن كان فيه خير لها فوفقها فيه يا رب العالمين وأعنها في حياتها يا رب العرش المجيد.
  • اللهم إني أسألك التوفيق والسداد لصديقتي في اختبارها، وأن تحصل فيه على أعلى الدرجات والمراتب، اللهم افتح عليها أبواب رحمتك واجعلها من الشاكرين على نعمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني استودعك صديقتي في اختبارها، أسألك بحق أسمائك الحسنى أن تعينها على النجاح والتفوق فيه، وأنت المستعان وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بك يا حي يا قيوم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من أن تفشل صديقتي في اختبارها، اللهم إنها التجأت إلى بابك راجية من التوفيق والنجاح فلا تردها على عقبها صفرًا خائبة خالية الوفاض وأنت أكرم مسؤول يا أكرم الأكرمين.

دعاء لصديقتي للاختبارات تويتر

يمكن أن يقوم الناس بمشاركة أدعية على تويتر، ومن أجمل الأدعية التي تم مشاركتها تحت عنوان دعاء الاختبار لصديقتي الأدعية الآتية:

أدعية لصديقتي للاختبارات تويتر
  • اللهم إني أسألك أن تهون على صديقتي هول الاختبار وأن تسهله عليها، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل المحال سهلًا يا رب العالمين يا من ملأ نوره أرجاء عرشه يا ذا العرش المجيد.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم ٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل الاختبار سهلًا ميسرًا أمام صديقتي وأن توفقها فيه وتعينها على الحصول على أفضل الدرجات برحمةٍ من عندك وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إن صديقتي قد تبرأت حولها وقوتها والتجأت إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم فلا تردها من عندك خائبة حزينة ووفقها في اختبارها، واجعلها من أصحاب الدرجات العالية في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم إني اسألك بحولك وقوتك أن لا تضيع لصديقتي تعبًا ولا جهدًا، اللهم بارك لها في كل ثانية من وقت الاختبار، اللهم اجعل كل إجابة واضحة لها، وسهل كل سؤال عليها وأكرمها بنور الفهم وافتح عليها أبواب المعرفة والعلم.

دعاء لصديقتي بالتوفيق والسعاده

يمكن لكل فتاةٍ مسلمة تتمنى السعادة والتوفيق لصديقتها بأن تدعو لها الله بالتوفيق بواحد من الأدعية التالية:

  • اللهم إني ألجأ إليك وأنت ملجأ كل ذي حاجة، اللهم إني أسألك أن تسهل على صديقتي كل ما هو صعب في اختبارها، وأن ترزقها السعادة والتوفيق في كل شؤونها وأن تدخلها الجنة برحمة من عندك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك بحق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وبحق كتابك الكريم أن توفق صديقتي إلى كل ما فيه خير لها وأن تريها الحق حقًا، اللهم إني اسألك أن تصرف عنها الشر كله حيث كان وأن تصرفها عنه وأن تريها الباطل باطلًا وترزقها اجتنابه.
  • اللهم إني أسألك بحق كتابك العزيز أن تصلح لصديقتي دينها الذي هو عصمة أمرها، وأن تصلح لها دنياها التي فيها معاشها، وأن تصلح لها آخرتها التي إليها معادها، وأن تجعل الحياة زيادة لها في كل خير، والموت راحة لها من كل شر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم رب السماوات والأرض ألهم صديقتي السعادة والتوفيق في اختبارها وعوضها عن كل ساعة سهرتها، اللهم إنها توكلت عليك والتجأت إلى بابك فوقفها يا رب، اللهم لا تكلها إلى نفسها طرفة عينٍ وتولها بحفظك ورعايتك يا رب العالمين.

رسائل لصديقتي بالتوفيق في الاختبارات

تستطيع الفتاة أن ترسل لصديقتها بعض الرسائل النصية حاملةً بين سطورها المحبة وتمني الخير لها، إذ ورد من أدعية التوفيق الكثير من أجملها كان ما يلي:

الدعاء الأول وفقك الله يا صديقتي وجعلك من عباده المفلحين، أسأل الله أن يسهل عليك الاختبار وأن يعينك عليه ويذكرك كل ما نسيتيه، أرجو من الله أن لا يضيع لك تعبًا ولا كداً بذلتيه وسهرتي في سبيله، والله المستعان على ما تصفون.
الدعاء الثاني أدعو الله أن يكون معك في كل أوقاتك، وأن يلهمك الصبر وسرعة الحفظ وقوة الذاكرة، أرجو من الله أن يهون عليك اختبارك وأن يجعلك من أصحاب المراتب العالية والدرجات الكاملة الفرحة التامة، إنه أكرم مسؤول.
الدعاء الثالث أسأل الله أن يرشدك إلى طريق الصلاح والفلاح والهدى، وأن يدلك على أبواب الخير والتوفيق، لا ضيع الله لك تعبًا ولا مجهودًا، ولا صعب عليك سؤالًا، أرجو من الله أن يعينك ويفرج همك وكربك.
الدعاء الرابع الله إني أسألك أن تلهم صديقتي التيسير والتوفيق في اختبارها، أدعو الله أن يعطيك الصبر والإلهام ويوفقك إلى ما فيه خير وصلاح لدنياك وآخرتك وأن لا يردك خائبة محزونة، وأدعو لك بكل خير.

دعاء لصديقتي قبل الاختبار

يستحب للمسلم أن يلتجئ إلى الله قبل الشروع في أي شيء، ومن ذلك أن يدعو لنفسه وأصدقائه قبل الاختبارات ببعض من الأدعية كما يأتي:

  • اللهم إن صديقتي مقبلة على الدخول للاختبار وهي مستعينة بك ومتوكلة عليك، وأنت خير من يُوكل عليه، اللهم يسر لها الاختبار واجعل الأسئلة سهلة أمامها وافتح عليها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ميسر الأمور ومدبر الأرزاق يسر أمر صديقتي ووفقها في اختبارها لتنال فيه أعلى الدرجات، اللهم هون عليها همها وخفف عنها مصيبتها وفرج عنها ما أغمها ولا تردها على عقبها صفرًا.
  • ربِّ إني أسألك أن تلهم صديقتي السداد والتوفيق في اختبارها، ربِّ ولا تضيع لها تعبها وأكرمها بالنجاح والتفوق في الاختبار ووفقها إلى ما فيه صلاحها ومصلحتها في الدنيا والآخرة وأنت على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم فاطر السماوات والأرض أنت على كل شيء قدير، أسألك بحق نبيك الكريم أن تيسر على صديقتي اختبارها وتوفقها إلى كل خير، اللهم أصلح شأن وأكرمها التفوق وكلل جهودها بالنجاح والفلاح يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء اختبار القدرات لصديقتي 2023 بالصور

يكون للصور وقع أكبر في نفس الأصدقاء من  أجل رفع المعنويات، حيث يمكن الاطلاع على أكثر أدعية اختبار القدرات جمالًا عن طريق الصور التالية:

دعاء اختبار القدرات لصديقتي 2023 بالصور
دعاء اختبار القدرات لصديقتي 2023 بالصور
دعاء اختبار القدرات لصديقتي 2023 بالصور
دعاء اختبار القدرات لصديقتي 2023 بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال، والذي تم فيه الحديث دعاء اختبار القدرات لصديقتي، من خلال ذكر أدعية التوفيق والسعادة، والرسائل الحاوية على  الأدعية والأذكار، بالإضافة إلى بعض أدعية التوفيق على تويتر، كما تم إدراج بعض الأدعية مع الصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *