رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 جديدة وحصرية

Suzana Hasan 23 يونيو 2024 , 17:23

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد كرم الله سبحانه وتعالى الإسلام والمسلمين بكثير من الكرامات التي تميز مكانته عنده سبحانه، فسخر لهم ما في الأرض والمساء، طائعة بين يديهم لما يريدون، وهناك الكثير من المناسبات التي جاءت تكريماً لعظمة الدعوة وما فيها من ظلم وأسى وقهر للمسلمين، ولأن العزيمة و الإرادة أقوى، والنفوس المفعمة بالدين أصلب، كان لا بد من إعلانه كيوم مميز وهو بداية العام الهجري الجديد ويهتم موقع أطروحة بالحديث عن هذا الموضوع وما فيه من عبارات تهنئة أدعية استعان بها المسلم ليقدمها لأخيه المسلم عربون حب وامتنان له.

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد

كثيرة هي العبارات التي تقدم للمسلم تهنئة له لقدوم العام الهجري الجديد، فهي مناسبة عظيمة اقترنت بهجرة سيد البشرية مع أصحابه تحت ضرب السيف وبطش الكافرين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لنشر تفاصيل الدعوة في كل أرجاء العالم ومن هذه التهاني:

  • أسأل الله تعالى أن تبقى حياتنا وحياتكم ملأها الخير والبركة وتبقوا بجانبي ومعي في كل عام، فنحن دعائم الدين الحنيف كنا وما زلنا يداً واحدة، تحمل تعاليم الله ورسوله.
  • العام الجديد سيكون أجمل حين نتهادى الحب والتقدير بالدعاء، وحين نعبر عن صلة الأرحام بتبادل التهاني لإثبات جلالة ونقاء هذا المناسبة العظيمة و الكبيرة بيننا.
  • تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد لكل المسلمين لكم يا أغلى البشر سنة جديدة على الأبواب أهنئك بقدومها وكل عام وأنتم بخير وأنتم الخير لكل سنة.
  • اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة والهناء فقلوبنا مرهقة من شدة الهم والتعب.

إقرأ أيضاً : العام الهجري الجديد 1446 صور

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد رسمية

كثيرة هي العبارات الجميلة و متنوعة هي المعاني الراقية، وخاصة حين تقدم بمناسبة عظيمة مناسبة حلول العام الهجري الجديد حيث تقدم التهاني والتبريكات للشركة أو المؤسسة أو المدير في العمل من القلب بشكل رسمي وجميل وراقي بمناسبة الذكرى العطرة هذه:

الدعاء الأول برقية تهنئة تحمل الخير والبركة، مع أجمل عبارات الحب والاحترام لحضراتكم، بقدوم العام الهجري السعيد أعاده الله عليكم باليمن والبركة ودمتم ذخراً للوطن.
الدعاء الثاني تهنئة مني لحضراتكم بمناسبة العام الهجري الجديد، جعل الله عامكم القادم مفعم بالتيسير والتفريج من كل عسر  وكرب وكل عام وأنتم من الذنوب تائبين.
الدعاء الثالث لكم منا كل الاحترام والتقدير لتصاغ على لساننا من خلال تهنئكم بالعام الهجري الجديد بكلمات تحمل لكم كل الخير والعرفان على تقديركم لتعبنا وجهدنا.
الدعاء الرابع كنتم ولا زلتم بعون الله طائعون، وبرضا الوالدين فائزون، ولكل الخير فاعلون، ومن الجنة أقربون فكل عام وأنتم بألف خير و بركة.

رسائل تهنئة بالعامية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

والمعايدات ثابتة واحدة تجمع الخير والصحة والعافية لكل من يقولها و يسمعها، سواء للكبير والصغير، بصفة عامة أو رسمية، بعبارات تحمل التقوى والإيمان ومنها:

  • أعاده الله عليكم لسنوات طويلة بالخير وراحة البال، وسلامتكم وسلامة العيال، فالخير بكم ولكم، فنحن خير أمة أخرجت للأرض.
  • لكم باقة من الورود بقدوم السنة الجديدة معطرة بالعود لك يا صاحب الجود، وتبدأ سنة جديدة بنفس هنيئة ونتمنى كل حاجة جديدة نتفاءل فيه بحياة سعيدة.
  • أنا وقلبي فدى عيونك أنا تعودت على فنونك ولا أريد سنة جديدة بدونك، ولا أريد العيش إلا بروعة جنونك أعاده الله عليك بألف خير فيه تحقيق الأمنيات.
  • كل عام والخير دربك وممشاك والبسمة دوم ما تفارق شفاك وجنة ربي سكناك عدد ورق الشجر وعدد رمش البصر أبعد عنك الهم والحزن وكلل أيامك ودربك بالخيرات كلها.

بطاقات تهنئة السنة الهجرية الجديدة

كثيرة هي العبارات التي تعبر بكل صدق عن جمال المناسبة، هجرة الرسول وصحبه عليهم السلام لنشر الدعوة الإسلامية في شتى أنحاء العالم، ومن أجمل بطاقات التهنئة وما قيل فيها:

بطاقات تهنئة السنة الهجرية الجديدة
  • أهنيك قبل البشر اللهم اجعل أيامكم شبيهة بالقمر  ونوره وجماله نقية كقلبكم طاهرةً كروحكم المرحة، تعم سعادتها عليكم في كل الأوقات.
  • حبيت يا الغالي بالعام الجديد أهنيك عسى الله يعوده علي وعليك ويحفظك ويحفظ وغواليكم من كل شر ومكروه من كل حاسد وحسد.
  • يا أغلى البشر والأحباب سنة جديدة ع الأبواب ودمعي والله على حد الأهداب قررت أنسى العتاب بلا ذنب وبلا أسباب وأهديك أحلى التهاني أتمنى منك السماح.

اقرأ أيضاً: شعر عن راس السنة الهجرية الجديدة

تهنئة بالعام الهجري الجديد

تجمع الأحرف نفسها لتقدم كلمات راقية جميلة، بهذه المناسبة التي تعبر عن كثير من المعاني الدينية لكل المسلمين في شتى أنحاء العالم، حيث تنتشر التهاني والمباركات، وأجمل الاحتفالات بتراتيل دينية تبعث في النفس الخشوع، وفي العقل السكينة، وأجمل ما قيل في هذه المناسبة:

  • عائلتي الصغيرة وعائلتي الكبيرة أهنئكم بقدوم رأس السنة الهجرية، أعاده الله عليكم باليمن والبركة وثبت الإسلام في قلوبنا ورسخ صلة الأرحام في عقولنا.
  • أعاده الله علينا وعليكم ونحن في بيت الله الحرام نؤدي فريضة الله المقدسة، وجعل بداية هذه السنة فيها المغفرة والرحمة والطاعة والتقوى.
  • بارك الله في أعوامكم وأشهركم وأسابيعكم وأيامكم، وكتب لكم فيها السعادة والهناء وراحة البال والاستقرار، فأنتم خير أمة خرجت للأرض.
  • تتسابق الكلمات لترسل لكم أسمى معاني التهنئة والمباركة لحلول العام الهجري الجديد أعاده الله عليكم بالخير.

ماذا يقال في بداية العام الهجري الجديد؟

مع حلول العام الهجري الجديد أعاده الله على أمة المسلمين عامة بالخير واليمن والبركة والسلام، تبدأ القصص والمواعظ التي تذكر المؤمن بهجرة الرسول عليه الصلاة والسلام وصحبه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة القهرية التي دفع الكثير من المسلمين ثمنها ولكن لنشر الدعوة يرخص كل غال ونفيس، وهناك الكثير من العبارات التي تقال بهذه المناسبة العظيمة ومنها العبارات عن السنة الهجرية:

العبارة الأولى سنة جامعة للمغفرة والتوبة، مانعة للخطأ والزلة، تبدأ مع دعوات المسلم وتهليلاته لتعم السكينة، وتبعد الضغينة، بقدرة الله وعظمته.
العبارة الثانية أنتم أيها المسلمين لكم أسمى آيات التهنئة والمباركات بقدوم العام الهجري الجديد، فأنت أفضل خلف لخير سلف، بارك الله بكم وبسلفكم.
العبارة الثالثة نسمع دفوف العيد مع بداية السنة الهجرية، فنسمع أصوات التراتيل عند دخول الرسول وصحبه المدينة المنورة، نحن لم نشهد هذا الحدث لكنه راسخ متجسد متأصل في ذاكرتنا وعقولنا بالفطرة لنزداد خشوعاً وتمسكاً بدين الله الحنيف.
العبارة الرابعة “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع” ، ودعنا سنة واستقنالنا سنة، لنتذكر الفتح العظيم، لرجل عظيم لأمة عظيمة لرب عظيم، فالحمد لله ولنكثر الحمد فهو سلاح لا خسارة باحتضانه.

ماذا قال الرسول في العام الهجري الجديد؟

لم يذكر عن الرسول عليه الصلاة والسلام قول ثابت في السنة الهجرية وإنما كان يتضرع إلى المولى عز وجل، وكان الرسول الكريم يسأل الله تعالى أن يغفر جميع ذنوبه في العام الماضي تكرم عليه السلام من الذنوب، وأن يقوي ويثبت قلبه في السنة الهجرية الجديدة، وأن يحقق كل ما يتمناه من أمور دينية تجعله مقرباً من الله عز وجل ويدعو لكل الصحابة والمسلمين.

إقرأ أيضاً:  دعاء العام الهجري الجديد

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور

كثيرة هي العبارات الجميلة التي تحمل أجمل معاني التهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وزاد جمالها برفقة صور معبرة وموحية عن عظمة وجمال المناسبة ومنها:

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور
تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور
تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور
تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور
تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور
تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بالصور

مقالات ذات صلة

وهكذا نصل لختام المقال الذي تحدث تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد بما فيها من بطاقات تهنئة و معايدة لأغلى الناس بأجمل وألطف العبارات المقرونة بصور معبرة، بالإضافة إلى كل ما يقال وما قاله الرسول عليه أبرك السلام والتسليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *