أجمل تهاني العام الهجري الجديد 1446 للأهل والأصدقاء والحبيب

Suzana Hasan 23 يونيو 2024 , 17:40

تهاني العام الهجري الجديد ينتظر المسلمون في شتى أنحاء العالم، قدوم العام الهجري الجديد، ويمعنون النظر لرؤية هلال محرم، الذي يخبرنا ببداية السنة الهجرية تبدأ الاحتفالات والتهاني، وتنتشر الأدعية باختلاف المعاني، تحمل أجمل الأمنيات للأهل والأحياء والأصدقاء، أدعية من وحي المناسبة تحمل معاني الصبر والامتنان كما صبر الرسول وصحبه عليهم الصلاة والسلام جميعاً على ظلم الكافرين ويهتم موقع أطروحة بالحديث عن هذا الموضوع حيث يصف التهاني ويزيد المعاني استقبالاً لهذا العام المبارك مع أروع المسجات والمعايدات مع أرقى الصور.

تهاني العام الهجري الجديد

يهنىء المسلمون أنفسهم بحلول العام الهجري الجديد، ويصيغون أجمل العبارات متمنين لأنفسهم ولأهله وأولادهم وأحبابهم خير كثير مرافق هذا العام وكل الأعوام، فهي مناسبة مقترنة بهجرة الرسول من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة  ومن أجمل التهاني:

الدعاء الأول يمضي عام ويقدم عام وأنتم الغاليين المقيمين في القلب في كل عام، كل عام وأنت بخير، مباركة لكم مع إشراقة صباح هذه السنة المباركة.
الدعاء الثاني لكم يا مسلمي العالم أقدم أسمي التهاني بحلول السنة الهجرية الجديدة أعادها الله علينا سنوات عديدة حاملة الخير والسعادة وراحة البال.
الدعاء الثالث صباح سعيد معطر بابتسامة الأحباب، وصباح أجمل مع بداية العام الهجري الجديد، وكل عام وأنتم إلى الله الأقرب والأحب والأصدق.
الدعاء الرابع أحلى لحظة في عمري رؤيتك في كل أعوامي لإخبركم أعاده الله عليكم باليمن والبركة، و أسمعكم تقولون كل عام وأنت بخير بمناسبة العام الجديد الهجري.

اقرأ أيضاً:  قصيدة عن راس السنة الهجرية 1446

 تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد للأهل

فيما يأتي أجمل التهاني للأهل بالسنة الهجرية الجديدة:

  • أعاده الله عليكم بالخير والصحة والعافية، وأدامكم فوق رؤوسنا فأنتم الملاذ وأنتم الملجأ لأنفسنا، فكل يوم بوجودكم عيد  يا من سهرتم لراحتنا وجعتم لشبعنا وقلقتم لتحقيق حاجتنا.
  • جعل الله أيامكم وأعيادكم مباركة مليئة بالصحة وراحة البال، فأنتم لنا العيد في كل عيد، كل عام وأنتم بألف خير، لأنكم الخير بذاته والبركة بذاتها.
  • أضع نفسي بين يديكم في هذه المناسبة العظيمة، لأقدم لكم جزء بسيط مما قدمتموه، فلكم المجوهرات الثمينة وأجمل أكاليل الورد أعاده الله عليكم باليمن والبركة.
  • أهلي أنتم سندي و مسندي وأمني وأماني، بكم أوصاني الله سبحانه، بركم واجب وحبكم طاعة، أعاده الله عليكم بألف خير وصحة وعافية.

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد للحبيب

لكل مقامه في القلب، نتذكر أحبتنا مع قدوم العام الهجري الجديد، فهي مناسبة تنبع من القلب وتوجه المعايدة فيها للقلب، فالرسول صبر وعانى لنشر الحب مع دعوته المباركة لتعم أرجاء الأرض كله، فكيف لا ننشر التهنئة والمعايدة للأحباب بأجمل الكلمات والعبارات الجذابة التي تحمل الكثير من معان الحب والتقدير:

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد للحبيب
  • أقدم التهنئة لشخص سكن القلب، وأعاده عليك لأن حبك ملأ القلب، ثم أعاده الله عليك يا صديق الروح وأنت بألف خير وصحة وعافية لأن عافيتك عافيتي.
  • أهديك أكاليل الورد بألوانه الرائعة، أنت يا من زرعت في قلبي حدائق الورد الفواح، وأهنئك بقدوم العام الهجري الجديد فأنت عيدي لكل سنة.
  • أحبابنا يا عيدنا، أحبابنا يا فرحنا، أحبابنا يا قوتنا، بكم يشرق العيد فأنت للعيد شمسه، بكم تنير الدنيا فأنت للدنيا قمره، فإني أرى فيكم العيد بكل تفاصيله.
  • لا فرقنا الله تعالى ولا أحزن قلوبنا، وكلل أيامنا بحب كامل كامن في القلب، وجعلكم لنا عيداً مع كل عيد وهناء مع كل سنة، فأنتم السند والقوة لقلوبنا.

تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد للأصدقاء

لا ينسى المؤمن صديقه المؤمن في المناسبات، فمن يفرح القلب ويبعث البهجة بالنفس غير الصديق والصاحب الوفي، فلهم جزء كبير في قلوبنا من التهنئة، التهاني تتم من خلال اجتماع الأصدقاء مع بعضهم البعض بكثير من المودة والرحمة وصلة القربى، فلا بد أن نخصهم بكثير من العبارات الجذابة ومنها:

  • أتمنى في هذا العام أن تبقى صداقتنا متينة، و روابطنا عتيدة فأنتم للجسد الروح، للقلب النبض أدام الله هذا الحب بيننا مع كل عام، وسنة مباركة ببركة وجودكم في الحياة.
  • يمضي هذا العام بأفراحه وأتراحه، بسعادته أحزانه، وليس أمامي إلا أن أهنئكم وجعل أيامكم كلها أعياد مباركة من الله سبحانه فأنتم الدماء التي تجدي بأوردتي.
  • أنت لرأسي التاج بكم أستعز وبكم أقوى، أصدقائي كل مباركات الكون لأجلكم فأنتم بقلبي للأبد صداقتنا قوية كالبنيان المرصوص لا يقتله وقت ولا يمنعه حاسد فنحن يداً بيد.
  • معكم بكل عيد يداً بيد وخطوة بخطوة، فعامكم مبارك كما بارك الله بهذه الدعوة وجعلها ممتدة إلى أصقاع العالم كله كما جعل شعارها التلاحم والتعاون يفعل المعجزات.

اقرأ أيضاً: دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446

أروع مسجات تهنئة بالعام الهجري الجديد

تطورت الحياة وازدادت سرعتها، فليس على المؤمن إلا أن يهنئ أخيه المؤمن بأجمل العبارات المميزة، ليخط عبارات تهنئة بلسان صادق عذب يحمل بين تفاصيله أسمى عبارات الحب والامتنان بقدوم العام الهجري الجديد ومن أروع هذه المسجات:

الدعاء الأول أمتي وأهلي وعزوتي أعاده الله عليكم باليمن والبركة، سنة هجرية جديدة لنهجر بها الضغينة والحقد والحسد ونجتمع يداً واحدة اقتداء بالرسول وصحبه.
الدعاء الثاني أحبتي في الدين، عزوتي في الدنيا، أعاده الله عليكم بكل الخير فأنت هبة الله، فلنكن يداً بيد الجماعة قوة والوحدة ضعف.
الدعاء الثالث لكم باقات الورود تجمع نفسها، لتقدم معطرة بعطر البخور تهنئكم بحلول العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم وعلى أمة الإسلام بألف خير
الدعاء الرابع للغالين فقط الذين أحبهم ويحبوني، في السنة الهجرية الجديدة كل عام وأنتم بخير وبقلبي إلى الأبد فأنتم لهذا القلب دقاته وأنت للروح روحها.

أروع كلمات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

كلمات معبرة تبعث الطمأنينة في القلب وتزيد المودة في النفس، فلكل مناسبة كلمات مميزة تناسبها، ولقدوم العام الهجري الجديد الكثير من العبارات التي تولد من جمال وأهمية هذه المناسبة، طقوسها الدينية تتمثل بنشر الدين الحنيف، ومعاناة الرسول وصحبه لنشر الدعوة وبناء أمة إسلامية تحمل راية الإسلام ومن أجمل العبارات وأكثرها تميزاً:

  • أبارك لكم قدوم السنة الهجرية الجديدة، أعاده الله على الأمة الإسلامية كلها بالخير والبركة وراحة البال، وهي مناسبة لنتذكر بأن الصبر على الشدائد يصنع المعجزات.
  • مع حلول ذكرى هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام لا يسعني إلا أن أنشر عطر المعايدة والتهنئة بين صفوف المسلمين، فهم كالجسد الواحد تمثلاً واقتداء بالرسول الكريم وصحبه المباركين.
  • ساعات قليلة يفوت عام ويأتي آخر لنجدد المعايدة والتهنئة بهذه المناسبة الدينية التي تزرع في نفوسنا القوة والصبر والتحمل، كما زرع الله هذه الصفات بقلوب سيدنا محمد هو وصحبه عليهم الصلاة والسلام.
  • يمضي عام ويأتي عام، وفي القلب الكثير من الحقائق والأحلام، ومطلبي وحلمي أن تعاد عليكم بالصحة والعافية وزيادة التقى والإيمان في كل عام.

اجمل معايدات العـام الهـجري الجـديد

تجمع الأحرف نفسها لتقدم كلمات راقية جميلة، بهذه المناسبة التي تعبر عن كثير من المعاني الدينية لكل المسلمين في شتى أنحاء العالم، حيث تنتشر التهاني والمباركات، وأجمل الاحتفالات تراتيل دينية تبعث في النفس الخشوع، وفي العقل السكينة، وأجمل ما قيل في هذه المناسبة:

اجمل معايدات العام الهجري الجديد
  • عائلتي الصغيرة وعائلتي الكبيرة أهنئكم بقدوم رأس السنة الهجرية، أعاده الله عليكم باليمن والبركة وثبت الإسلام في قلوبنا ورسخ صلة الأرحام في عقولنا.
  • أعاده الله علينا وعليكم ونحن في بيت الله الحرام نؤدي فريضة الله المقدسة، وجعل بداية هذه السنة فيها المغفرة والرحمة والطاعة والتقوى.
  • بارك الله في أعوامكم وأشهركم وأسابيعكم وأيامكم، وكتب لكم فيها السعادة والهناء وراحة البال ٧٥والاستقرار، فأنتم خير أمة خرجت للأرض.
  • تتسابق الكلمات لترسل لكم أسمى معاني التهنئة والمباركة لحلول العام الهجري الجديد أعاده الله عليكم بالخير والبركة وكلل أيامكم بالعطاء والمحبة.

صور تهـاني العـام الهـجري الجـديد

كل مسلم يبحث عن عبارة تجمع بين ثناياها تفاصيل معايدة ممتعة وجميلة، وكيف إذا كانت هذه العبارات مقرونة بصور مميزة معبرة من وحي المناسبة السعيدة ومن هذه الصور:


صور تهاني العام الهجري الجديد
صور تهاني العام الهجري الجديد
صور تهاني العام الهجري الجديد
صور تهاني العام الهجري الجديد
صور تهاني العام الهجري الجديد

مقالات ذات صلة

وهكذا نصل لختام المقال الذي تحدث عن تهاني العام الهجري الجديد الذي جمع أجمل العبارات التي شملت على التهنئة بقدوم العام الهجري الجديد للأهل والأولاد والأصدقاء فهو يوم مبارك، بحمل في طياته الكثير من المعاني الدينية من الصبر والقوة لنشر الدين الحنيف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *