اليوم العالمي

اليوم العالمي للجمارك International Customs Day

اليوم العالمي للجمارك International Customs Day هو ما سيتم تناوله ضمن هذا المقال، فالجمارك من الأمور الهامة من أجل حماية الأمن الدولي والقومي، والحفاظ على اقتصاد الدول والبضائع من المرور بطرق غير قانونية، ومن خلال موقع أطروحة سيتم الحديث عن اليـوم العالمـي للجمـارك والحديث عن معلومات تخصه.

اليوم العالمي للجمارك International Customs Day

قررت المنظمة الدولية للجمارك الاحتفال في يوم 26 يناير منذ عام 1953 وحتى الآن، وذلك عندما تم إقامة جلسة افتتاحية من قبل المنظمة الدولية للجمارك مع مجلس التعاون الجمركي ضمن بروكسل في بلجيكا، وتم حضور 17 دولة أوروبية، وتم إعادة تسمية المركز واستبداله ب منظمة الجمارك العالمية. ويقوم الاحتفال بالتركيز على ظروف العمل والمصاعب التي تواجه مجال الجمارك حول العالم، وزيادة مستوى الوعي بأهمية الجمارك ومسؤوليتهم تجاه المجتمع وحمايته.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي

الدول الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية

تضم منظمة الجمــارك العالمية العديد من الدول الأعضاء ضمنها، ويقع مقر المنظمة في مدينة بروكسل في بلجيكا، وتم تأسيسها في عام 1952، وكانت معروفة باسم مجلس التعاون الجمركي، وتضم 178 دولة حول العالم، وتهدف المنظمة إلى تحسين إدارة الجمارك وإنشاء الأدوات التي تعمل على تنسيق الأنظمة الجمركية، وتأمين التواصل بين الدول الأعضاء ضمن المنظمة وتيسير التجارة فيما بينها، ومن أهم الدول الأعضاء ضمن المنظمة: البرازيل، كندا، مصر، اليابان، وغيرهم.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للطفل

مواضيع اليوم العالمي للجمارك

يوجد العديد من المواضيع التي يهدف إليها الاحتفال باليــوم العالمي للجمـارك، فمن خلال الجمارك يتم الحفاظ على أمن البضائع والحدود بين الدول، لذلك سيتم ذكر أبرز المواضيع ضمن هذا اليوم:

  • الاهتمام بدعم الجهود المبذولة من قبل الجمارك ضمن مجتمع الجمارك والأسرة الدولية.
  • تشجيع جميع المنظمات الجمركية على القيام بمواكبة التكنولوجيا الحديثة والوصول للتطور المطلوب في استخدام التقنيات المتطورة.
  • تنظيم العديد من الفعاليات التي تحث على أهمية الجمارك في الحياة العامة وتعزيز التوظيف ضمن الجمارك.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي ليتامى الحروب

عبارات عن اليوم العالمي للجمارك

يوجد العديد من العبارات التي تخص الاحتفال باليوم العالمـي للجمـارك، والتي توجه النظر نحو جهود الجمارك المبذولة ضمن المجتمع. لذلك سيتم ذكر بعض العبارات:

  • يجب تشجيع الأفراد على العمل ضمن الجمارك فهو عمل عظيم يسعى لحماية أمن الموطنين والدولة.
  • يجب على الجهات المعنية القيام  بالتركيز على ظروف عمل موظفي الجمارك ودعمهم وتيسير أمورهم.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للتعليم International Day of Education

اليوم العالمي للجمارك بالصور

يوجد العديد من الصور التي تخص اليـوم العالـمي للجـمـارك، ويقوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن صور تخص الاحتفال بهذا الـيوم ، لذلك سيتم إدراك مجموعة من الصور الخاصة بالاحتفال:

اليوم العالمي للجمارك بالصور
اليوم العالمي للجمارك بالصور
اليوم العالمي للجمارك بالصور
اليـوم العالمـي للجمـارك بالصور

وهنا ينتهي هذا المقال الذي تناول موضوع اليوم العالمي للجمارك International Customs Day، حيث تم الحديث عن اليـوم العالمـي للجمـارك وعن تاريخ الاحتفال به، وتم ذكر أبرز المواضيع التي تخص الاحتفال بهذا اليوم، ووضع بعض العبارات من أجل الاحتفال باليـوم العالمـي للجمـارك، وتم إدراج بعض الصور من أجل الاحتفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock