دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات وأفضل أدعية التوفيق في الامتحانات

يحيى شامية 9 ديسمبر 2023 , 06:09

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات، ودعاء اللهم سهل الاختبارات على ابنائنا ودعاء بالنجاح في الاختبارات، هي الأدعية التي سيتم المرور عليها فيما يأتي، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان وأبدعه وجعل من فطرته أن يلجأ إليه ويتضرع له ويستنصره، ومع حاجة الطلاب في المدارس للنجاح يظهر بصدق تضرعهم إلى الله ودعائه، وكذلك الأهالي، فالدعاء من العبادات العظيمة، والتي تنفع في كلّ الأمور بإذن الله، ومن خلال موقع أطروحة سيتم تسليط الضوء  على دعاء اللهم وفق اولادنا في الاختبارات ودعاء اللهم سهر الاختبارات على ابنائنا.

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختباراتدعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

من المهم العودة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى في كلّ الأمور الدنيوية والأخروية، وذلك أنّ الله سبحانه وتعالى هو المعين والنصير في حياة العباد، وفي امتحانات الأبناء واختباراتهم فإن الأهل يلجأون إلى الله يدعونه ويتضرعون إليه ويسألونه التوفيق للأبناء في الاختبارات، وفيما يأتي سيتم عرض أجمل أدعية اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات:

  • اللهم يا حنان يا منّان نسألك أن ترزق أبنائنا وبناتنا التوفيق والرشاد في الامتحانات، اللهم هب لهم من عندك التوفيق والحكمة، وأنزل عليهم من عندك علمًا لا ينفد، اللهم وهيّئ لهم من أمرهم رشدًا.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أجبت وإذا دعيت به أعطيت أن توفق أبنائي جميعًا في امتحاناتهم واختباراتهم، اللهم إني أستودعك ما حفظوا فردّه عليهم عند حاجتهم، اللهم افتح لهم فتوح العارفين ووفقهم توفيق الصالحين.
  • سبحانك اللهم وبحمدك تعالى جد ولا إله غيرك، اللهم لا علم لأولادنا إلا ما علمتهم، اللهم ولا يحل بهم إلا ما شئت أن يحل، اللهم وفقهم برحمتك واشرح لهم صدورهم، اللهم يسر لهم كلّ معسّر، اللهم احلل عقدةً من لسانهم، يا رب أنر بصيرتهم وارحم ضعفهم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء للأبناء بالنجاح في الاختبارات

كذلك النجاح والفشل والرسوب كلّه بيد الله، فمع أخذ الطلاب بالأسباب يلجأون كذلك إلى الله بالدعاء، وكذلك يفعل الأهل، وفيما يأتي أدعية للأبناء بالنجاح في الاختبارات مكتوبة:

  • اللهم وفق ابناءنا وبناتنا في الاختبارات، اللهم ارزق أولادنا فهم النبيين وحفظ المرسلين والصالحين، اللهم إنا نسألك أن تجعل أجوبتهم على ألسنتهم، اللهم ارحمهم برحمتك فقد تعبوا واجتهدوا وبذلوا الوقت والجهد في سبيل النجاح ابتغاء مرضاتك يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب يا مولانا يا وإلهنا ويا سيدنا، يا سميع يا مجيب، يا رحمن يا رحيم يا واهب يا معطي يا مانع يا مذل يا خافض يا رافع يا معز، نسألك أن ترفع أبنائنا وبناتنا وتكرمهم بجود الفهم وسرعة الحفظ، اللهم ارزقهم من لدنك علمًا وحكمة برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إنا نسألك لأبنائنا وبناتنا التوفيق في الامتحانات والاختبارات، اللهم ثبتهم واهد قلوبهم وأنر بصائرهم، وسدد أقلامهم برحمتك يا رحمن يا رحيم.

أفضل وأجمل أدعية التوفيق للابناء في الامتحانات

فيما يأتي أجمل أدعية لأبنائي للتوفيق في اختباراتهم وامتحاناتهم مكتوبة:

  • اللهم يا صاحب أعظم الأسماء، يا رافع السماء، ويا باسط الأرض، اللهم يا رب السموات والأرض ورب كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم يا من بيده ملكوت كلّ شيءٍ وأمره، إنا نسألك أن تفتح على أبنائنا فتوح العارفين، وأن توفقهم توفيق الصالحين، اللهم وأنزل عليهم من عندك البركات والرحمات.
  • يا رب أتوسل إليك بكل ما هو عظيم اللهم أن ترزق أولادي وبناتي في امتحاناتهم الحكمة في كتابة أجوبتهم، وارزقهم النجاح الباهر والكبير، اللهم عوضهم عن كلّ تعبٍ تعبوه، وعن كلّ ليلٍ سهروه يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلًا سهلًا، اللهم لا صعب إلا بأمرك، ولا لين إلا برحمتك، اللهم وأنت إن شئت جعلت اختبارات أبنائي سهلة ويسيرة برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: حكم التلبية في الحج والعمرة وحكم الدعاء بعدها

اللهم وفق أبنائنا وبناتنا في اختباراتهم

المزيد من دعاء اللهم وفي أبنائنا وبناتنا في اختباراتهم سيتم عرضها فيما يأتي:

  • اللهم يا رب نسألك التوفيق والسداد والرشاد لكل ابنٍ من أبنائنا ولكل بنتٍ من بناتنا وأولاد المسلمين أجمعين في الامتحانات، اللهم إلى المصير وعليك التكلان وإليك الإنابة وإليك يرجع الأمر كله توكلنا عليك وما خاب من توكل على الله.
  • اللهم برحمتك أدخل بناتي وأولادي في امتحاناتهم مدخل صدق وأخرجهم من الاختبارات مخرج صدق، واجعل لهم وليًا ونصيرًا، اللهم واجعل قلوبهم آمنة مطمئنة وألسنتهم عامرة بذكرك شاكرةً لك.
  • يا ربنا يا مفّهم سليمان منطق الطير ويا معلم إبراهيم، اللهم علم أولادنا ما ينفعهم في الدنيا والدين، اللهم يسر لهم أمورهم كلها واجعل كلّ مُعسّرٍ عليهم ميسرًا لهم، برحمتك يا رحمن يا رحيم.

دعاء اللهم سهل الاختبارات على أبنائنا

أدعية تسهيل الاختبارات على الأبناء سيتم عرضها فيما يأتي:

  • اللهم إنا نسألك لأبنائنا فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل قلوبهم مؤمنة وألسنتهم عامرة بذكرك، وأسرارهم بطاعتك، اللهم إنك على كل شيءٍ قدير حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم افتح لأبنائي أبواب رحمتك وانشر عليهم من رحمتك، وامنن عليهم بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لهم إلا ما علمتهم إنك أنت العليم الحكيم.
  • اللهم إني استودعتك ما تعلمه أبنائي وما فهموه وما حفظوه، اللهم فردّه عليهم ساعة حاجتهم، ولا تجعلهم ينسوه، اللهم افتح لهم فتحًا مبينًا، يا نور السموات والأرض.

أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات

أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات والاختبارات والنجاح فيها بإذن الله سيتم المرور عليها فيما يأتي:

  • يا حي يا قيوم، يا رب موسى وهارون، ويا رب نوح وإبراهيم وعيسى ومحمد، اللهم أكرم أبنائي بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقهم الحكمة والمعرفة والعلم، اللهم وثبت أذهانهم عقولهم وحلمهم برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، عدد كل حرف يكتب إلى أبد الأبديين، اللهم اجعل النجاح حليف أبنائي وبناتي في اختباراتهم.
  • اللهم إني أسلمت وجهي إليك وألجأت ظهري إليك وفوضت أمري إليك رغبةً ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، ونبيك الذي أرسلت، وأسألك برحمتك ولطفك وكرمك أن توفق أولادي في الامتحانات يا عزيز يا جبار.

دعاء اللهم وفي ابنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصور

يحب الكثير من الأهالي، كلًّا من الوالدين أن يحصلوا على دعاء التوفيق للأبناء بالصور، وذلك يهتم موقع أطروحة بعرض أجمل الصور لأدعية التوفيق والنجاح بالاختبارات والامتحانات للأبناء والبنات:

دعاء اللهم وفي ابنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصوردعاء اللهم وفي ابنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصور

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات، والذي تمّ فيه عرض أجمل وأفضل الأدعية للتوفيق والنجاح في الامتحانات، والتي يمكن للأهل الدعاء منا بما يختاروا لأولادهم، وقد ختم المقال بأجمل صور الأدعية للتوفيق بالامتحان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *