أدعية وأذكار

ادعية ليلة القدر تويتر اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا فيها الفضل

ادعية ليلة القدر تويتر اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا فيها الفضل، فليلة القدر من أفضل ليالي السنة، بل هي أفضلها، وهي ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، وفيها أنزل القرآن الكريم، واختصها الله سبحانه وتعالى بالكثير من الفضل والأجر والبركة، ويؤمر المسلمين بتحريها في العشر الأواخر من رمضان، وعبر موقع أطروحة سيتم عرض دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا أجرها تويتر.

ادعية ليلة القدر تويتر

إن الدعاء عبادة عظيمة، وأفضل الدعاء ما ورد في القرآن والسنة، ولكن المسلم يمكن له أن يدعو بما شاء من خير الدعاء، ولمنصة تويتر يبحث المسلمون عن أدعيةٍ مشروعة لنشرها في ليلة القدر، ومنها ما يأتي:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني يا كريم، اللهم أوزعني في ليلة القدر أن أشكر نعمتك علي وعلى والدي، وارزقني فيها أن أعمل صالحًا ترضاه، اللهم واجعلني برحتك في عبادك الصالحين.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نرجو رحمتك في ليلة القدر ونخشى عذابك، اللهم أعنا واغفر لنا واجعلنا بك مؤمنين.
  • اللهم في ليلة القدر أعطنا من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم وفي ليلة القدر أعذني من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم ثبت قلبي على دينك في ليلة القدر، اللهم يا مالك الملك يا من تؤتي الملك من تشاء، ويا من تنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قدير، اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارزقنا من رحمتك ولا تمنع عنا فضلك.

شاهد أيضًا: جوامع الدعاء في ليلة القدر أدعية ليلة القدر من القرآن والسنة

اللهم بلغنا ليلة القدر تويتر

كذلك عبر منصة تويتر إن من أجمل الأدعية التي يتم نشرها عليها في ليلة القدر الأدعية الآتية:

  • اللهم إنا نسألك يا ربنا في هذه الليلة المباركة وفي هذا الشهر المبارك أن تجعلنا ممن عتقت رقابهم من النار، اللهم يا عزيز يا غفار، اجعلنا ممن أكرمته بالقبول.
  • اللهم اغفر لنا الزلات والآثام وآمنا يوم القيامة من كل خوف، اللهم وحرّم وجوهنا على النار، اللهم يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم لا تفرق جمعنا في هذه الليلة المباركة إلا وقد غفرت لنا، ولا تفرقنا إلا وسترت عيوبنا، اللهم اغفر لنا يا عزيز يا غفار، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعًا مرحومًا، واجعل تفرقنا من بعده تفرقًا معصومًا.
  • اللهم إنا نسألك باسمك الذي إذا دعاك فيه عبادك أجبتهم، اللهم وإذا سألوك به أعطيتهم، يا فارج الهم يا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال العشر الاواخر من شهر رمضان 2023 مكتوب كامل مستجاب

دعاء ليلة القدر

في ليلة القدر من المحبب للمسلم أن يجمع قلبه ويخشع في نفسه، ويكثر من الدعاء والتضرع، ومن أدعية ليلة القدر ما يأتي:

  • اللهم اجعل لنا في ليلة القدر من كل ضيقٍ مخرجًا ومن كل همٍ فرجًا ومن كل بلاءٍ عافية، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، وأصلح نياتنا، اللهم أحسن خواتيمنا.
  • يا ربنا نسألك في ليلة القدر أن تحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا ونعوذ بك أن نغتال من تحتنا، اللهم أعطنا من فضل ولا تحرمنا من رحمتك، اللهم نسألك أن تكون معنا ولا تكن علينا، اللهم اشف مريضنا وارحم ميتنا واجبر كسرنا، ولا تخيب فيك رجاءنا.
  • اللهم يا فرجنا إن أغلقت كل الأبواب، ويا رجاءنا إن تقطعت بنا الأسباب، ويا أملنا إن حيل بيننا وبين الأهل والأحباب، اللهم فرج همنا ونفس كربنا واقض ديننا واشف مرضنا.
  • اللهم إننا ضعفاء فاجعلنا برحمتك أقوياء، وإنا مظلومون فانصرنا، وإنا مبتلون فثبتنا، اللهم لا تجعل لعدوك علينا سلطانًا يا قوي يا عزيز.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا العشر الاواخر من رمضان 2023 – 1444

ادعية ليلة القدر تويتر بالصور

يفضل المسلمون التغريد بأجمل الأدعية المصورة في ليلة القدر على منصة تويتر، وهو ما سيتم عرضه فيما يأتي:

ادعية ليلة القدر تويتر ادعية ليلة القدر تويتر ادعية ليلة القدر تويتر

شاهد أيضًا: كلمة عن ليلة القدر مختصرة وأجمل عبارات عن ليلة القدر مكتوبة

أسئلة شائعة

السؤال الجواب

ما هو الدعاء المخصص لليلة القدر؟

ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف الصحيح الذي روته أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: “يا رسولَ اللَّهِ أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو قالَ تقولينَ اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي”.

هل كل دعاء مستجاب في ليلة القدر؟

ليلة القدر لها خير كثير، وليس استجابة الدعاء فقط وهي ليست لحظة معينة كما هو وارد في ساعة الإجابة من يوم الجمعة وإنما الليلة كلها محل للدعاء ولسائر العبادة.

ما هي الادعية التي تقال في ليلة القدر؟

كل الأدعية المشروعة التي لا اعتداء فيها، وكل الأدعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

في ختام هذا المقال تم عرض ادعية ليلة القدر تويتر اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا فيها الفضل، حيث تم تسليط الضوء على باقة من أجمل الأدعية المشروعة لليلة القدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock