أدعية وأذكار

أدعية اليوم الاول من رمضان دعاء 1 رمضان مكتوب

أدعية اليوم الاول من رمضان دعاء 1 رمضان مكتوب فلم يتبقى سوى بضعة ساعات ويبدأ المسلمون بالذهاب إلى صلاة التراويح والاستيقاظ على السحور من أجل بدء الصيام في أول أيام شهر رمضان الفضيل الذي ينتظره المسلمون بفارغ الصبر لأجره وثوابه العظيم من الله سبحانه وتعالى، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أهم الأدعية عند قدوم أول يوم من أيام شهر رمضان.

أدعية اليوم الاول من رمضان

يشعر المسلمون بالفرح والسرور عند قدوم أول أيام شهر رمضان الفضيل، فهو يعد بداية للعبادات والطاعات والأعمال الصالحة، وفيما يأتي بعض الأدعية عند أول يوم من رمضان:

  • اللهم تقبل مني في شهر رمضان الكريم الصيام والقيام والإحسان وذكر وجهك الكريم يا رب العالمين، ولا تطل علي نهايته إلا وذنوبي مغفورة ورضوانك علي دائم يا أرحم الراحمين.
  • ربي أسألك في شهر رمضان ألا تجعلني من الغافلين عنك وعن حسن عبادتك وطاعتك وتلاوة القرآن الكريم، إنك يا مولاي على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين اجعلني من الصابرين القائمين المتضرعين لرحمتك ومغفرتك ورضوانك في شهر رمضان الفضيل، وقربني فيه إليك إنك يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.

دعاء اليوم الاول من رمضان 2023

شاهد أيضًا: افضل دعاء قبل الافطار في رمضان مستجاب بإذن الله

دعاء أول يوم من شهر رمضان

إن شهر رمضان الكريم هو شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران، وفيه أعظم الليالي وهي ليلة القدر، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية حول أول يوم من رمضان:

الدعاء الأول يا رب العالمين، أسألك أن ترزقني الطاقة والعزم على طاعتك والقيام لوجهك الكريم في شهرك الفضيل، ولا تصرفني عن عبادتك يا مجيب الدعاء.
الدعاء الثاني ربنا بقدوم شهر رمضان اشرح لنا صدورنا ووفقنا لعبادتك حق العبادة، واجعل هذا الشهر شهر خير وطيبات وبركات علينا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث أهل علينا يا مولانا شهر رمضان الفضيل بالخيرات والعافية والسلامة وزيادة في الإيمان، واجعلنا يا إلهنا من الخاشعين في العبادة فيه، فلا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.

دعاء اليوم الأول من رمضان عند الشيعة

إن المسلمون على اختلاف مذاهبهم وفئاتهم إلا أن جميعهم يشعرون بالسعادة من قدوم شهر رمضان الفضيل وبركاته وخيره وفضله، وفيما يأتي عدة أدعية حول اليوم الأول من رمضان:

  • يا رب العالمين اجعل شهر رمضان الفضيل من أسباب زيادة الإيمان والحب لك في قلوبنا وحب من يحبك يا ذا الجلال والإكرام، وحب الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب مع بداية الشهر الفضيل، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفر عن خطايانا وارزقنا العزيمة والصبر في هذا الشهر كي ننال الأجر العظيم بإذنك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا كن عوننا ومعيننا في رمضان على الصوم، واجعلنا من عبادك الخاشعين في الصلاة، وتقبله منا وأنت راضٍ عنا، فأنت يا إلهنا على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان مكتوب طويل ردده مع الإخلاص بالنية للإقلاع عن الذنوب والعتق

أفضل الأدعية في أول أيام رمضان

يبادر المسلمون لاغتنام الشهر الكريم شهر رمضان الفضيل، لكونه من الأشهر المميزة التي تختص بمغفرة الذنوب والتقرب من الله تعالى، وفيما يأتي أفضل الأدعية في رمضان:

أفضل الأدعية في أول أيام رمضان

  • اللهم إن فعلت ذنبًا في شهرك الفضيل فبرحمتك تجاوز عنه واغفره لي، واغفر ما تقدم من ذنوبي وما تأخر علمت منها وما لم أعلم يا أكرمين.
  • ربنا أسألك أن تجعلني في رمضان من عبادك الطائعين لأمرك، والمتجنبين لنواهيك، ولا تحرمني من رضاك ومغفرتك، إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين اجعل شهر رمضان المبارك يطل علينا بكل خيره وفضله وبركاته ومغفرته بإذنك تباركت وتعاليت، واجعلنا من المغفورة ذنوبهم فيه يا مجيب الدعاء.

دعاء يوم 1 رمضان 1444 مكتوب

يعد شهر رمضان الكريم من أكثر الشهور المميزة عند المسلمين، وخصه الله تعالى بالفضل والمغفرة والتوبة إليه عطفًا ورحمة بعباده، وفيما يأتي أدعية لرمضان:

  • اللهم أدعوك أن ترحمنا وتغفر لنا وتتوب علينا في شهر رمضان الفضيل، واجعله مدرسة لتعويد أنفسنا عنك وعدم إهمالنا للطاعة والذكر والقيام وأداء الأعمال الصالحة يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب العالمين، أنعم علينا في شهر رمضان بالخيرات والبركات، وأنزل علينا السكينة والطمأنينة فيه، وتقبل منا الصيام والقيام والذكر، فأنت وحدك لا إله إلا أنت ولا شريك لك.
  • ربنا لا تصرف انتباهنا ولساننا عن ذكرك وعبادتك والقيام لوجهك الكريم في شهرك المبارك، واجعلنا من المداومين على حسن طاعتك يا غفور يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب 1444

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان يوتيوب

ندرج لكم أجمل دعاء لليوم الأول من شهر رمضان بأعذب الأصوات على منصة اليوتيوب فيما يأتي:

أدعية اليوم الاول من رمضان بالصور

يحب المسلمون شهر رمضان ويتمنون لو أن الحياة كلها رمضان لما يتضمنه من الخير الكثير والأجر العظيم من الله عز وجل، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض الصور لأدعية في رمضان:

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور
دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور
دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور
دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور
دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

أسئلة شائعة

إن مجيء شهر رمضان الكريم من أكثر الأسباب التي تدخل الفرح والسرور في قلوب المسلمين، وفيما يأتي أبرز الأسئلة الشائعة عن رمضان:

السؤال الشائع الإجابة

دعاء اليوم الثاني من رمضان؟

ربنا نسألك أن تجعلنا من المقربين إليك ومن المرضي عليهم في شهرك الفضيل، وأبعدنا عن سخطك ومقتك وغضبك، ووفقنا لتلاوة كتابك الكريم يا أكرم الأكرمين.

كيف أدعو الله في اليوم الأول من رمضان؟

يمكن القول: ربي نويت أن أقوم بالصيام في شهرك الفضيل كله لطاعتك والتقرب إليك بالإيمان، فيا رب تقبل مني الصيام والقيام يا أرحم الراحمين.

هل يجوز التخصيص في الدعاء في أول يوم من رمضان؟

لا يمكن تخصيص صياغة معينة والدعاء بها دون غيرها في شهر رمضان الكريم.

وبهذا نصل لختام مقال أدعية اليوم الاول من رمضان دعاء 1 رمضان مكتوب، حيث تم تقديم أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند قدوم أول يوم من شهر رمضان الكريم، وتم إدراج بعض الصور لهذه الأدعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock