أفلام ومسلسلات

قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع مواعيد العرض والقنوات الناقلة

قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع مواعيد العرض والقنوات الناقلة حيث يبحث الكثير من محبي المسلسلات والأعمال الدرامية بمختلف قصصها، عن أبرز الأعمال الفنية من مسلسلات وبرامج سيتمّ عرضها وبثّها خلال شهر رمضان الفضيل، وموقع أطروحة يهتم بتعريفنا بأهمّ أعمال رمضان التلفزيونية بمختلف أنواعها وقصصها، ويعرّفنا بمواعيد عرضها والقنوات التي ستبثّ حلقاتها خلال الشهر الفضيل.

موسم رمضان الدرامي 2023

يعود شهر رمضان المبارك ويحمل معه الكثير من الأعمال الدرامية والفنية والبرامج التلفزيونية الشّيقة، حيث بدأت الشركات المنتجة للأعمال الفنية في أنحاء الوطن العربي بالإعلانات عن مسلسلاتها التي سيتمّ عرضها للمرّة الأولى في شهر رمضان المبارك 2023، حيث أنّ الكثير من الأعمال الدرامية سيتمّ عرضها في مختلف القنوات الفضائية العربية، كذلك سيتمّ بث الكثير من المسلسلات من خلال المنصات الإلكترونية من أهمّها منصة شاهد ومنصة شاهد ات التابعة لمجموعة قنوات إم بي سي الفضائية، ومن أبرز الأعمال الدرامية المسلسلات السورية التي ستعود بقوة في رمضان 2023، إلى جانبها الدراما المصرية والخليجية التي تجمع أبرز وأشهر فناني الوطن العربي، كذلك سيكون هناك أعمال درامية تجميع عددًا من الممثلين من بلاد عربية مختلفة، ومنه فإنّ الكثير من المتابعين ومحبّي المسلسلات الرمضانية يترقبون الإعلانات الأولية للمسلسلات المختلفة، وفيما سيأتي سنعرض أبرز الأعمال الفنية الرمضانية لرمضان 2023 مع نبذة عن قصصها والقنوات الناقلة لها.

شاهد أيضًا: كم عدد حلقات مسلسل خمس بنات، كم مدة حلقات مسلسل خمس بنات

قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع مواعيد العرض والقنوات الناقلة

سيتمّ إدراج قوائم عديدة تحمل أسماء أهمّ الأعمال الدرامية من البلاد العربية المختلفة، والتي ستضم أشهر الممثلين العرب وأبرزهم في تاريخ الدراما والفن في الوطن العربي، كما وسيتمّ الحديث عن نبذة مختصرة عن كلّ مسلسلٍ سيتمّ عرضه والقنوات الناقلة له.

قائمة مسلسلات رمضان السورية 2023

ستعود الدراما السّورية للساحة الفنية بقوة خلال شهر رمضان الفضيل لعام 2023، وسيتمّ تقديم العديد من المسلسلات التي تحمل طابعًا مختلفًا لهذا العام، كما وستضم الدراما السورية أهمّ الشخصيات الفنية كالممثل أيمن زيدان وعباس النوري وكاريس بشار  ونادين تحسين بك، وغيرهم الكثير من الفنانين السوريين الشباب، وأبرز الأعمال الدرامية الرمضانية هي: [1]

  • زقاق الجن: والذي سيكون من بطولة شكران مرتجى وسعد مينا وأيمن زيدان وأمل عرفة وعبد المنعم عمايري، إلى جاب الممثل شادي زيدان وآخرين، وسيتمّ بثُ أولى حلقات المسلسل في أوّل أيام شهر رمضان، حيث سيُعرض على مجموعة قنوات mbc كذلك سيتمّ عرضه على قنوات دراما سوريا.
  • باب الحارة: يعود مسلسل باب الحارة بجزئه الثالث عشر، والذي سيلعب فيه دور البطولة رباب كنعان وروعة ياسين وسحر فوزي ونزار أبو حجر وهدى شعراوي، والكثير من الممثلين الشّباب الذي دخلوا الساحة الفنية حديثًا، والقنوات التي ستعرض باب الحارة هي شبكة قنوات mbc وقناة الجديد اللبنانية، إلى جانب قناة سوريا دراما والفضائية السورية.
  • كانون: والذي يتناول مقتطفاتٍ من حياة المواطن السوري الذي يعايش الظروف القاسية والحياة المليئة بالتحديات والصعوبات، وسيكون من بطولة هبة نور وطارق مرعشلي وبسام كوسا ومهيار خضور وسلمى المصري وميلاد يوسف، وسيتمّ بثّه عبر شاشة قناة سما الفضائية ومجموعة قنوات mbc.
  • الكرزون: وتدور أحداث المسلسل عن تفجير مرفأ بيروت الذي يؤدي إلى اختفاء رجل أعمال سوري، ويتحدث العمل عن حياة أسرته وما يواجهونه في ظلّ غيابه، ويتصدر بطولة العمل أسامة الروماني وليليا الأطرش ومها المصري وعبير شمس الدين وجوان الخضر وغيرهم الكثير.
  • كسر عضم 2: يعود مسلسل كسر عضم الجزء الثاني ليتخذ مكانته بين الاعمال الدرامية لشهر رمضان المبارك، وسيكون من بطولة نادين تحسين بك وولاء عزام ورشي عساف وكاريس بشار ويزن السيد، وسيتمّ عرضه على سوريا دراما وقناة سما الفضائية والعديد من القنوات في البلاد العربية المختلفة.

شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل عثمان الجزء الجديد و القنوات الناقلة

قائمة مسلسلات رمضان المصرية 2023

حفلت قائمة المسلسلات المصرية التي سيتمّ عرضها في شهر رمضان المبارك بالكثير من أسماء النجوم المصريين والممثلين المميزين وإليكم أبرز الأعمال الدرامية المصرية في شهر رمضان المبارك 2023:

  • مسلسل الكتيبة 101: ويتصدر بطولته النجمين المصريين آسر ياسين وعمرو يوسف، ويتحدث المسلسل عن فرق القوات الخاصة التي طهرت سيناء من المجموعات الإرهابية المسلحة، ويسلط الضوء على العمليات العسكرية التي تم القيام بها في سبيل ذلك، وسيعرض المسلسل على قناة on المصرية.
  • مسلسل الكبير أوي 7: يعود الكبير أوي وعائلته وزوجته بجزءٍ جديد من مسلسل الكبير أوي، والذي يدور حول الأحداث الكوميدية التي يواجهها الكبير مع عائلته التي تشمل جميع الأفراد من الطبقات والثقافات المختلفة، وسيتمّ بثّ المسلسل عبر شبكة قنوات mbc الفضائية.
  • مسلسل سره الباتع: والذي يجمع أكثر من ستين ممثل وممثلة، والذي تدور أحداثه ضمن عصرين مختلفين، عصر الانتداب الفرنسي والعصر الحالي، وسيكون من بطولة أحمد فهمي وحسين فهمي وأحمد السعدني وحنان مطاوع وريم مصطفى.
  • مسلسل جعفر العمدة: من بطولة محمد رمضان وزينة، والذي سيعرض على قنوات mbc مصر وعددٍ من القنوات المصرية الأخرى، وتدور أحداثه حول حياة العمدة جعفر الذي قد تزوج من أربعة نساء، والذي يختفي ابنه لمدة عشرين عامًا، وهذه الأحداث تدور ضمن إطار من الإثارة والتشويق.
  • مسلسل تحت الوصاية: والذي يتحدث عن امرأة مصرية توفي زوجها، فتعاني وتقاسي في حياتها ومن نظرة المجتمع إليها، ويسلط المسلسل الضوء على حياة المرأة العربية الأرملة، والمسلسل من بطولة منى زكي وسيتم عرضه عبر العديد من القنوات المصرية الفضائية من أهمها mbc مصر.

شاهد أيضًا: ما هي نهاية مسلسل طائر الرفراف

قائمة مسلسلات رمضان السعودية 2023

إن الدراما السعودية شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، وقد تم عرض أعمال درامية كبيرة حققت شهرة ونجاحًا كبيرين على المستوى المحلي والعربي، وفي كل موسم رمضاني يتم تحضير  باقة من المسلسلات السعودية لعرضها على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز المسلسلات القادمة ما يأتي:

  • مسلسل طاش ما طاش 19: وهو من بطولة ناصر القصيبي، وعبد الله السدحان ويوسف الجراح، سيتم عرضه على قناة mbc.
  • مسلسل بطن وظهر رمضان 2023: مسلسل درامي سعودي يشارك في بطولته أحمد الجسمي وزينب كرم، ويتناول المسلسل قصة التوائم من وجهات نظر مختلفة، سيعرض على mbc ومنصة شاهد.
  • مسلسل سكة سفر 2 رمضان 2023: مسلسل سعودي من بطولة الممثل سعد عزيز ومحمد الشهري، سيتم عرضه عبر قناة إم بي سي، ومنصة شاهد الرقمية.
  • مسلسل منهو ولدنا 2 رمضان 2023: مسلسل درامي سعودي كوميدي، من بطولة ابراهيم الحجاج وفايز بن جريس وهند محمد، أيضًا على قناة إم بي سي، ومنصة شاهد الرقمية سيتم عرضه.
  • مسلسل دفعة لندن رمضان 2023: سعودي تاريخي يدور في تسعينيات القرن الماضي يحكي قصة اغتراب شبان سعوديين وعرب، من بطولة ليلى العبد الله وناهد السباعي، سيتم عرضه عبر قناة إم بي سي 1.
  • مسلسل شباب البومب 11 رمضان 2023: من أشهر المسلسلات السعودية والخليجية، وهو من بطولة فيصل العيسى وعبد الله الفريحي ومهند الجميلي وسليمان المقيطيب.

قائمة مسلسلات رمضان الكويتية 2023

تشارك الدراما الكويتية في كل موسم رمضاني بعدد كبيرة من المسلسلات والأعمال الدرامية المميزة، حيث تسعى للمنافسة على المستوى المحلي والعربي في أعمالها، ومن أبرز المسلسلات الرمضانية الكويتية للعام 2023م القادمة هي المسلسلات الآتية:

  • مسلسل النكران رمضان 2023: مسلسل كويتي درامي من تأليف محمد جمال، وبطولة حسين ياسين وباسمة حمادة وعبير الجندي، يتناول قصص متنوعة عن صلة الأرحام وعلاقات الأصدقاء.
  • مسلسل ملح وسمرة: مسلسل كويتي سيتم عرضه في رمضان 2023 وهو مسلسل درامي يعالج قضية هامة مع أحداث متشابكة وشيقة، من بطولة جمال الردهان وهدى حسين ومشاري المجيبل.
  • مسلسل حياتي المثالية: سيتم عرضه في رمضان 1444 ضمن المسلسلات الكويتية القادمة، وهو كوميدي رومنسي، من بطولة خالد أمين وفوز الشطي وفهد باسم وإيمان الحسيني.
  • مسلسل عزيز الروح: مسلسل درامي كويتي سيعرض في رمضان 2023م، وهو من بطولة محمد المنصور وحسين المنصور وهدى الخطيب، ويعالج مجموعة من القصص الدرامية المميزة.
  • مسلسل سقط سهوا رمضان 2023: مسلسل كويتي قادم بقوة على شاشات التلفزة، وهو مسلسل كوميدي من بطولة حمدي الميرغني وأحمد العونان وعبد الله الخضر وخالد المظفر.
  • مسلسل قرة عينك: الدرامي الكوميدي القادم في رمضان 1444 والذي تدور أحداثه حول امرأة يتم سجنها ظلمًا، ومن أبطاله حياة الفهد وبشير الغنيم وسعاد علي وشيماء العلي.
  • مسلسل بطن وظهر: واحد من المسلسلات التي سيتم عرضها في شهر رمضان المبارك على العديد من القنوات التلفزيونية، وهو مسلسل كوميدي ومن أبطاله أحمد الجسمي وسعاد علي ومبارك المانع وشهد سلمان.
  • مسلسل البوشية الكويتي: والذي سيتم عرضه في موسم رمضان، وهو مسلسل درامي أبطاله مريم الصالح وجاسم النبهان وعبد الرحمن العقل، ومحمد جابر وسلمى سالم ومحمد الصيرفي.
  • يوجد العديد من المسلسلات الكويتية التي سيتم عرضها في شهر رمضان 2023 أيضًا منها: مسلسل مجاريح، مسلسل منزل 12، مسلسل بلاغ نهائي، مسلسل النون وما يعلمون، مسلسل في دروب السعي مظالم،  مسلسل نون النسوة، مسلسل لعبة السعادة.

شاهد أيضًا: معلومات عن مسلسل 1899 ورابط مشاهدته كاملاً بجودة عالية

قائمة المسلسلات الكرتونية في رمضان 2023 والقنوات الناقلة لها

كما أن المواسم الرمضانية تعج بأعمال الدراما الموجهة للكبار فإن الكثير من المسلسلات الرمضانية تكون مخصصة للأطفال والصغار، سواءً المسلسلات الكرتونية أو بشخصيات حقيقية أو الأنيميشن، وهذه المسلسلات تنال استحسان الكبار أيضًا في الكثير من الأوقات، وفي شهر رمضان 2023 فإن قائمة مسلسلات الأطفال الصغار القادمة على الشاشات من أبرزها المسلسلات الآتية:

مسلسل بكار للأطفال رمضان 2023

ينال مسلسل الكرتون بكار شعبية كبيرة، وهو من أوائل الشخصيات الكرتونية المصرية الحقيقية، ويعد هذا العمل من إخراح منى أبو النصر التي قامت بإخراج العديد من أجزائه قبل وفاتها ليكمل ابنها شريف جمال مشوارها ويخرج باقي أجزاءه، وسيتم عرض مسلسل بكار في موسم رمضان 2023 على قناة النهار ولم يتم الإفصاح عن موعد عرضه.

مسلسل يحيى وكنوز للأطفال رمضان 2023

يعد مسلسل يحيى وكنوز من أفضل المسلسلات الكرتونية المخصصة للأطفال وقد تم عرض جزء منه في رمضان الماضي، ولاقى إقبالًا كبيرًا ونجاحًا واسعًا، وهو من إخراج محمد عيد وشارك فيه مجموعة متميزة من الفنانين المصريين، كأحمد السقا وياسر جلال وأحمد العوضي وغيرهم، وفي هذا العام تم أخذ القرار بشأن عرض هذا المسلسل حيث سيتم عرضه وبشكل حصري على قناة dmc، وسيتم عرضه في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة من السبت إلى الخميس، وسيتم عرض الإعادة منه في الساعة العاشرة من أيام الأحد إلى الجمعة.

شاهد أيضًا: موعد نزول فيلم افاتار 2023 الجزء الثاني، متى يعرض الأفتار

مسلسل ديسكفري للأطفال رمضان 2023

يعد مسلسل ديسكفري للأطفال من المسلسلات التي تتناول مجموعة مختلفة من القصص، حيث تدور هذه القصص حول البحث والتنقيب عن المعلومة وإعمال العقل وتشغيله في شتى المجالات، لذلك يعد من أكثر المسلسلات فائدة للأطفال، وسيتم عرضه في رمضان 1444 على منصة واتش إت حصريًا، ومن الجدير بالذكر أن المنصة تقدم مسلسلاتها وتعرضها تحت عنوان محتوى آمن للأطفال.

بهذا نصل لنهاية مقال قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع مواعيد العرض والقنوات الناقلة، والذي تم من خلاله التعرف على المسلسلات السورية والمصرية والسعودية والكويتية ومسلسلات الأطفال التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock