شخصيات ومشاهير

الطفلة شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي لعام 2022

الطفلة شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي لعام 2022، هو العنوان الذي يشغل محركات البحث العربية والعالمية في الساعات القليلة الماضية، ولهذا يسلّط موقع أطروحة الضوء على إنجاز هذه الطفلة ويقدّم أهم المعلومات المتعلّقة بها.

من هي الطفلة شام البكور

شام البكور هو اسم الطفلة التي تألّقت مؤخراً، و التي سحرت قلوب ملايين العرب بلغتها العربية السليمة وفصاحتها المذهلة، فشام هي طفلةٌ سوريّة من محافظة حلب، وتبلغ من العمر سبعَ سنوات، شاركت بتحدّي القراءة العربي الذي تقيمه دولة الإمارات بنسخته السادسة، وفازت بلقب بطلة سوريا وتميّزت به عن أقرانها، علماً أنّ هذه المرة الأولى التي تشارك فيه سوريا في هذا التحدّي.[1] ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الطفلة هي معجزةٌ بالفعل، حيث ذكرت الأمّ في إحدى المقابلات أن ابنتها نجت من انفجارٍ راح ضحيته والد شام، لتكون هذه الطفلة هي مصدر الأمل والحياة لأمّها من جديد.

شاهد أيضًا: كم عمر ريهام سعيد .. ديانتها وأبرز المعلومات الشخصية عنها

الطفلة شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي لعام 2022

مثّلت شام بمشاركتها بتحدّي القراءة العربي دولة سوريا، بعد أن فازت بلقب بطلة سوريا لهذا التحدّي وذلك في الخامس من تموز الماضي، وأصرّت الطفلة الصغيرة على منافسة 18 مشاركاً يمثّلون 18 دولة عربية، لتكون شام البكور أصغر طفلةً ناطقةً للغة العربية الفصحى في هذا التحدّي، وتم اختيار مجموعة من المتسابقين وفق شروط محدّدة، لتحظى هي باللقب على مستوى العالم العربي. ومن جهةٍ أخرى نجد أنّ فيديوهات شام البكور تصدّرت مواقع التواصل الاجتماعي، وحظيت باهتمام الكثير بروعة أدائها و طلاقتها المتميّزة.

تحدي القراءة العربي 2022 النسخة الأكبر

يعدّ تحدّي القراءة العربي أحد أهمّ المبادرات في العالم العربي، و التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمّو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطال الله في عمره وسدّد خطاه، وانطلق هذا التحدّي أوّل مرة في عام 2015، وذلك لغرس حبّ اللّغة العربية في قلوب أبنائها وإعادة إحيائها من جديد، وجعلها جزءاً لا يتجزّأ من روتين حياتهم اليوميّ، وماينتج عن ذلك من تعزيز الشعور بالانتماء والعروبة عند الأطفال والشبان في العالم العربيّ ولا سيّما في ظلّ المحاولات الغاشمة لطمس الهوية العربية.[2] و يشارك ضمن هذا التحدّي الأطفال من الصف الأوّل الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدراس المنافسة عبر العالم العربي، و يتوّجب على المشاركين اجتياز خمسة مراحل من هذا التحدّي، يطلب منهم في كلّ مرحلة من هذه المراحل قراءة عشرة كتب و تلخيصها، ليكون خمسون كتاباً هو المجموع النهائي للكتب التي يجب على كلّ مشارك أن يسجلّها في جوازات التحدّي.

شاهد أيضًا: كم اعمار بنات شيرين عبد الوهاب

جائزة تحدي القراءة العربي

تحدّي القراءة العربي هو أكبر مشروع تم إطلاقه لدعم اللّغة العربية، ولتحفيز الشباب والأطفال على تداولها بشكلّ فعّال في حياتهم اليومية لتمنحهم الأصالة وتحيي فيهم سؤدد الأجداد العرب ومروءتهم. وقد تمّ منح بعض الجوائز القيّمة للفائزين وتقديمها لهم في الحفل الختامي كنوع من التشجيع والاهتمام، وهي:

  • جائزة المدارس المتميزة: 1000000 درهم.
  • جائزة أبطال التحدي: 500000 درهم.
  • جائزة المشرفين المتميزين: 300000 درهم.
  • جائزة أبطال الجاليات: 100000درهم.

صور الطفلة شام البكور

هذه بعض الصور للطّفلة شام البكور الفائزة بتحدّي القراءة العربي:

صور الطفلة شام البكور
صور الطفلة شام البكور
صور الطفلة شام البكوروإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الطفلة شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي لعام 2022، والذي تناولنا فيه بعض المعلومات عن الطفلة السورية شام البكور ومشاركتها في تحدّي القراءة العربي في الإمارات لعام 2022، كما تحدّثنا عن هذا التحدّي والجوائز المقدّمة للفائزين فيه.

أمل المحمد

مرحبًا! أنا أمل حسين المحمد، طبيبة عامة بعمر الـ 23 ربيعًا من الريف الدمشقي في سوريا.. بالطبع سيساعدني في تحقيق أهدافي في الوصول إلى قمة العلوم الطبية نشر الأبحاث وكتابة أحدث المقالات الطبية وأكثرها طلبًا عبر مختلف محركات البحث عبر صفحات موقع أطروحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock