منوعات

فوائد العسل الابيض على الريق ماذا يحصل للجسم عند تناوله

فوائد العسل الأبيض على الريق، يعرف العسل منذ تاريخه الطويل بأنه منجم من المواد المغذّية والضرورية لبناء الجسم وصيدلية كاملة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، وله أنواع مختلفة ومنه العسل الأبيض الذي يستخلصه النحل من رحيق الأزهار، ويوصي المختصون بمجال الصحة البدنية بضرورة تناوله على الريق للاستفادة القصوى منه، لذا يهتم موقع أطروحة بشرح فوائد العسل الأبيض وماذا يحدث للجسم عند تناوله على الريق.

العسل الأبيض

يعتبر العسل الأبيض أو العسل الخام كما يطلق عليه، نوع من أنواع العسل العديدة، فيختلف كل نوع على حسب مكان جمع النحل للرحيق، وعلى حسب أنواع الزهور التي أتت منها، مما يؤدي في النهاية إلى عدة أنواع مختلفة من العسل بألوان ونكهات متعددة ومحتوى غذائي غني، وفيما يخص العسل الأبيض فإنه يأتي من رحيق أزهار برية متنوعة مثل أزهار الأشجار أو النباتات الجبلية كالميرمية والبرسيم و الفصّة ويتميز بلونه الأبيض ومذاقه المتميز.

شاهد أيضاً: علاج التهاب المسالك البولية بالعسل

فوائد العسل الابيض على الريق

يعتقد أن لتناول العسل الأبيض على الريق فوائد عديدة وهي كالتالي:

  • تعزيز صحّة الجهاز الهضميّ والتخفيف من الغازات ونفخة البطن وإلتهابات القناة الهاضمة.
  • علاج القرحة الهضمية الناتجة عن الجرثومة الحلزونية.
  • تنظيم مستويات سكر الدم، ويعتبر مصدر جيد للطاقة خاصّة للرياضيين.
  • التخفيف من السعال فهو فعال في تهدئة السعال ومحاربة نزلات البرد وألم الحلق.
  • تنعيم البشرة والمحافظة على مرونتها، وأيضاً المساعدة في ترميم الجروح والحروق والتقرّحات الجلديّة.

العسل الأبيض في محاربة علامات الشيخوخة

يمتلك العسل الأبيض خصائص علاجية فعالة في محاربة علامات تقدم العمر و الشيخوخة من تجاعيد وخطوط وترهّلات، ذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر والقيم الغذائيّة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الجلد الميّت، كما يعمل على الحفاظ على مستوى الرطوبة الكافية التي تحتاجها البشرة والتي من شأنها أن تبطئ علامات تقدّم السّن وبالتالي عدم جفافها.

شاهد أيضاً: ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة عسل يومياً

أيهما أفضل على الريق العسل الأبيض أم الأسود؟

عموماً لا يوجد فرق كبير بين العسل الأسود والعسل الأبيض على الريق، ويعتمد اختيار النوع المناسب حسب تفضيل الشخص على نوع دون الآخر، غير أن العسل الأسود يتميز بغناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة و المعادن، ونسبة أعلى من السكريات المعقدة، بينما العسل الأبيض يحتوي على كمية أعلى من السكريات البسيطة الأمر الذي يجعله سريع الهضم وسهل الامتصاص، أما من حيث الفوائد فإن الفوائد الصحية للعسل لاتختلف من حيث الأبيض والأسود.

فوائد العسل الأسود على الريق

من خلال التالي سيتم عرض أهم فوائد العسل الأسود على الريق:

  • مضاد للأكسدة: حيث أن العسل الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من غيره من أنواع العسل الأخرى، هذه المواد تحمي الجسم من السرطانات وأمراض القلب.
  • غني بالحديد: فهو مصدر جيد للحديد، لذلك فهو فعّال للنساء خلال الفترات التي تتعرض فيها لنقص الحديد كفترة الحيض والحمل.
  • علاج للسمنة: البوليفينول الموجود في العسل له تأثير فعّال في محاربة السمنة والسيطرة على الوزن.
  • الوقاية من السرطان: بغضّ النظر عن احتواء العسل الأسود للمعادن والفيتامينات المتنوعة إلا أنه يحتوي على السيلينيوم، الذي يفيد في علاج السرطان.

شاهد أيضاً: فوائد عسل السدر للنساء والرجال

ماذا يحدث إذا تناولنا العسل على معدة فارغة؟

بحسب آراء الكثير من الأطباء والمتخصصين في مجال الصحة البدنية، فإنّ تناول العسل الأسود على معدة فارغة تعتبر من العادات الغذائيّة المفيدة لصحّة البدن فهي كنز ثمين يشتمل على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم يوميّاً، ومصدر جيد للطاقة معزز للنشاط البدني خلال النهار، كما أن المداومة على هذه العادة تقوّي الجهاز المناعي، ولها تأثير مضاعف في مكافحة الجسم للأمراض والفيروسات التي تصيبه وتهدده، بفضل العناصر الهامّة التي تمدّ بها الجسم بما يحتاجه.

ماذا يحصل في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا؟

إنّ تناول الإنسان لملعقة عسل خام يومياً، من العادات الغذائيّة التي يُنصح بها، فالعسل الخام غير المبستر يعتبر علاج طبيعي لا يجب على الفرد أن يستغني عنه لما يحتويه من كميات وفيرة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينيّة، فضلاً عن خصائصه المضادة للبكتيريا والأكسدة والفطريات وعلاجه إلتهابات الجسم، فالعسل هو الحبّة السحرية التي تنقّي الجسم وتخلّصه من جميع مشاكله الصحية، فهو يحتوي على 64 سعر حراري خالي من الدهون.

وبهذا القدر نصل إلى ختام مقال الذي تناول عنوان فوائد العسل الابيض على الريق، والتعريف به ومن أين يستخرج، وتمّ تبيان الفرق بين العسل الأسود والأبيض، والفوائد الجمّة التي يحصل الجسم عليها من تناول العسل صباحاً على معدة فارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock