سياحة وسفر

السياحة في كوسوفو وأبرز المعالم السياحية فيها

السياحة في كوسوفو هي الوجهة التي لفتت أنظار الكثير من السياح في الوقت الحالي، حيث جمعت بين المعالم الثقافية القديمة والهندسة المعمارية المتطورة والحديث، لذلك يهتم موقع أطروحة بالحديث عن السياحة في كوسوفو هذا البلد السياحي الجميل مع ذكر أجمل الوجهات فيها مع التعريف التكلفة التي يتكلفها الشخص لزيارتها.

السياحة في كوسوفو

تعد كوسوفو من أجمل المناطق التي يقصدها السياح في الوقت الحالي، فكانت محط أنظار بسبب وجود العاصمة بريشتينا بالإضافة لمدينة بيرزرن القديمة، أما الآن فأصبحت مقصد الجميع بسبب اندماج الحضارات مع الطبيعة، وترابط المساجد مع الكنائس في مساحة محددة وخاصة الأديرة الأربعة التي تشكل مواقع تراث عالمي لليونسكو، فضلاً عن حفاوة الاستقبال من أهلها وتعاملهم بمحبة وودية مع كل زائر لها.[1]

السياحة في كوسوفو

 اقرأ أيضاً: السياحة في تونس

وجهات شائعة في كوسوفو

كثيرة هي الوجهات التي يقصدها السياح في كوسوفو فيما يلي بعضها:

بير سانكتشواري بريشتينا

أجمل معالم الجذب السياحي في كوسوفو لما تمنحه الطبيعة بموجوداتها الساحرة سواء غابات أو حيوانات غريبة خاصة الدببة البنية التي تكون عامل جذب كبير للسياحة في المنطقة.

المكتبة الوطنية في كوسوفو

معلم حضاري وثقافي جذاب وخاصة بهندستها المعمارية الغريبة، يجمع بين عراقة التراث وحداثة الواقع، تقع هذه المكتبة العظيمة أمام الكاتدرائية الأرثوذكسي، تحتوي على أعمال مميزة مصممة بالفسيفساء والرخام ولها أضواء تجذب الأنظار.

كاتدرائية بريشتينا الأرثوذكسية

معلم سياحي جميل ينطق الحضارة وتفوح من أركانه رائحة التاريخ، تجمع حوله السياح للاستمتاع بمشاهدة الهندسة المعمارية الجذابة، تحتوي على قباب مبنية من الطوب ذات المظهر الجميل.

مسجد جاشر باشا

واحد من أجمل الأماكن السياحية في كوسوفو فهو رمز للعاصمة بريشتينا، يتكون من مئذنة رائعة ذات ارتفاع شاهق يمكن رؤيتها من أي مكان في المدينة، تتميز بديكورها الداخلي بأسلوب باروكي مميز للغاية تعكس تأثيرها بالدولة العثمانية.

أجمل الوجهات السياحية في كوسوفو

يقصد السياح في كوسوفو مجموعة من الوجهات المميزة التي يجدون في زيارتها الراحة والمتعة ومن أجمل هذه المواقع:

مدينة ميتروفيتشا

 من أجمل المناطق في كوسوفو، تتعدد فيها الثقافات بسبب اختلاف حدودها وتنوعها الحضاري، تجمع التراث العريق مع الطبيعة الخلابة ومقصد أي سائح يزور كوسوفو، تنتشر فيها المهرجانات والفعاليات التي تلفت الأنظار.

بلدة بيخا

بيخا هي بلدة تقع في المنطقة الغربية من كوسوفو تعد ثاني أكبر مدينة، طبيعتها الساحرة تتيح للسائح القيام بالمغامرات المشوقة في الهواء الطلق، والذي يميزها إحاطتها بالجبال التي تزيد من جمالها.

مدينة جاكوفا

وهي واحدة من أفضل مدن السياحة في كوسوفو حيث توجد فيها موطن لأطول سوق في البلقان فتوفر بذلك متعة التسوق والتجول فيها بما تحتويه من محلات مصطفة على جانيبه تبرز ضمن معروضاتها التراث والحضارة. 

قرية ديكان

هي محور السياحة والترفيه في كوسوفو لما تملكه من مقومات لذلك ومنها الطبيعة والمعالم الدينية والثقافية، فضلاً على الاستمتاع بالمغامرات والألعاب الرياضية الموجودة فيها كالتزلج على الجليد ، وركوب الزلاجات.

 اقرأ أيضاً: السياحة في اوزبكستان

خريطة كوسوفو السياحية

يمكن لهذه الخريطة فيما يلي أن تعرف كل معجب بمدينة كوسوفو على تضاريسها كاملة وأبرز معلمها السياحية:

السياحة في كوسوفو

السياحة في كوسوفو للعوائل

تزيد متعة السفر والسياحة برفقة العائلة والوجه الأمثل لذلك هي مدينة كوسوفو لما فيها من أماكن حضارية قديمة ومعالم سياحية حديثة من ضمنها الحديقة الوطنية التي تقع غرب دولة كوسوفو بطبيعتها الخضراء وافرة الظلال واحتوائها على عدد كبير من النباتات والحيوانات الغريبة، والكنائس الأرثدوكسية بلمستها الدينية الساحرة وغيرها الكثير مما يبهج السياح مع عائلتهم.

اقرأ أيضاً: السياحة في طاجيكستان

تكلفة السياحة في كوسوفو

يجب لكل سائح أن يضع في ذهنه أولاً التكلفة السياحة، ففي كوسوفو مثلاً أشهر المواقع التي يقصدها السياح هي العاصمة بريشتينا، حيث تكلف رحلة لثلاثة أيام ما يعادل 272 دولاراً للشخص الواحد، و462 دولاراً للزوجين، و598 دولاراً لعائلة مكونة من أربعة أفراد، بالإضافة إلى أن حجز الفندق في العاصمة نفسها يتراوح بين 21-87 دولاراً لليلة الواحدة، وهذا السعر يتغير حسب درجة الرفاهية وتأمين الخدمات.

التسوق في كوسوفو

تشمل كوسوفو مجموعة كبيرة من مراكز التسوق التي تزيد استقطاب السياح ومن أهمها:

  •  رويال مول: الذي يمتد على مساحة تبلغ خمس عشرة ألف متر مربع، مصمم بشكل متناسق يشمل كراج للسيارات، يجمع العديد من المحلات التجارية لبيع كل  يخطر في ذهن السائح من ببيع الإكترونيات، والمنسوجات، ومستحضرات التجميل، محلات الصياغة، والصيدليات، فضلاً عن المطاعم والمقاهي، والمناطق الخاصة باللعب والترفيهي للأطفال.
  •           كندرا تريغتاري تروبيكال: يفتح كل يوم من أيام الأسبوع عدا يوم الأحد، من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً، وهو أحد أهم الأسواق الموجودة في كوسوفو.
  • فيليزيرت سنتر: هو أحد أفضل المتاجر الموجودة في كوسوفو، ويفتح في كل يوم عدا يوم الأحد، من الساعة السابعة صباحاً، وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً.
  • ذا فيليج:  أهم المراكز التجارية في كوسوفو، يحوي على العديد من المحلات التجارية التي تضم ماركات محلية وعالمية، تفتح المجال أمام الزوار ليستمتعوا بالتسوق بالإضافة لوجود ركن للألعاب والمرح.
  • جراند ستور: أحد أكبر المشاريع الاقتصادية في كوسوفو، وقد امتد على مساحة 32 ألف متر مربع، بني في الوسط وتحيط به الأحياء الجديدة في بريشتينا، لتصبح هذه المنطقة أهم أجزاء العاصمة كوسوفو.

الأسئلة الشائعة

كثيرة هي الأسئلة التي يطرحها كل من يرغب السياحة إلى كوسوفو ومن هذه الأسئلة: 

الأسئلة الشائعة الجواب

هل كوسوفو تستحق الزيارة؟

كوسوفو هي من المدن التي تستحق الزيارة لما فيها من طبيعة خلابة ومعالم ثقافية وحضارية، فضلاً على الأنشطة والفعاليات المختلفة.

ما تشتهر به كوسوفو؟

تشتهر كوسوفو بأنها تحتل المرتبة الثالثة بين الدول الأوروبية من حيث أكبر احتياطات الفحم حيث تمتلك حوالي 14,700 مليار طن من احتياطات الفحم  وخامس أكبر احتياطي من الفحم الحجري في العالم، بالإضافة إلى غناها بالغابات والأنهار و معالم الحضارة القديمة.

كوسوفو هل هي دوله مسلمه؟

تعتبر كوسوفو دولة مسلمة حيث يقطن فيها 96 بالمئة من سكانها مسلمون، حيث تنتشر المآذن على أراضيها بشكل ساحر وخلال أوقات الصلاة يعلو صوت الآذان لينشر الخشوع في شتى أنحاء البلاد.

 وهكذا نصل لختام المقال السياحة في كوسوفو وأبرز المعالم السياحية فيها، ليتم من خلاله التعريف بهذا البلد الذي يحمل طابع الإسلام وينشر تقاليد المسلمين، مع إبراز أجمل معلمه وأكثرها مقصداً من قبل السياح سواء كان السائح بَفرده أو مع عائلته، ليستمتع بجمال حضارتها وثقافتها العريقة وطبعتها الساحرة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock