كرة القدم

وش معنى شبيحة ميسي وما معنى شبيحة

وش معنى شبيحة ميسي وعن ماذا يعبر لفظ شبيحة من الأساس، حيث قد شاع استخدام هذا اللفظ الذي يعبر عن فئة من مشجعين اللاعب ميسي الشهير، ومن خلال هذا المقال وعبر موقع أطروحة سوف يتم عرض سبب تسمية بعض من مشجعي ميسي بهذا الاسم بالإضافة إلى توضيح وش معنى كلمة شبيحة.

ليونيل ميسي ويكيبيديا

إن أهم المعلومات الشخصية عن لاعب كرة القدم الشهير ليونيل ميسي سيتم عرضها فيما يلي:[1]

  • الاسم: ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني.
  • عام الميلاد / العمر: 1987 حيث أن عمره يقدر ب35 سنة.
  • الجنسية: أرجنتيني.
  • عدد الأبناء: 3 أبناء وهم:
    • تياغو.
    • ماتيو.
    • تشيرو.
  • الزوجة: أنتونيلا روكوزو.
  • النادي الحالي: الهلال السعودي.
  • عدد البطولات التي فاز بها في مسيرته: 40 بطولة.
  • عدد الكرات الذهبية التي فاز بها: 7 كرات ذهبية.
  • اللغات: الإسبانية بالإضافة إلى بعض الإنجليزية والكتالونية.

ليونيل ميسي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: ما هو العرض الجديد من الهلال السعودي لميسي 2023

وش معنى شبيحة ميسي

إن شبيحة ميسي هم مشجعين لاعب كرة القدم ليونيل ميسي المتعصبين له، ويتميز هؤلاء المشجعين بكونهم لا يقبلون أي انتقاد مهما كان بسيطًا للاعب ليونيل ميسي كما أنهم أيضًا يهاجمون بشدة كل من يقلل من اللاعب ليونيل ميسي حتى ولو كان اللاعب قد خسر في المباراة أو قام بأي خطأ يبرر غضب الجماهير منه.

وش معنى كلمة شبيحة

كلمة شبيحة هي كلمة سورية جرى إطلاقها على بعض العصابات النظامية المسلحة التي كانت تؤدي خدمات غير قانونية لأحد أفراد عائلة الأسد، وقد تمت تسمية أفراد هذه العصابة بهذا الاسم منذ عدة عقود لأنهم كانوا قد اعتادوا على تهريب المخدرات والسلاح في سيارات مرسيدس سوداء كانت تعرف في اللهجة العامية السورية باسم السيارة “الشبح”.

شاهد أيضًا: تفاصيل صفقة ميسي مع الهلال الأخيرة

سبب تسمية شبيحة ميسي بهذا الاسم

تمت تسمية شبيحة ميسي بهذا الاسم لأنهم يهاجمون بشراسة ودون رحمة جميع من ينتقدون اللاعب ميسي، وعلى الرغم من أنهم لا يقومون بإيذاء منتقدين ميسي جسديًا إلا أنهم يسببون لهم أضرار نفسية بليغة نظرًا لأنهم يقومون بشخصنة النقاشات والتنمر على من يقومون بإبداء أي انتقادات على ميسي، ويفعل شبيحة ميسي هذا الأمر بهدف تخويف الجماهير ومنعهم من التحدث عن ميسي بأي سوء.

ما هو التشبيح للاعبين

إن التشبيح للاعب كرة القدم يقصد به التفاف مجموعة من مشجعين رياضة كرة القدم حول لاعب معين ومهاجمة كل من ينتقده بشراسة وحدة، ومن الجدير بالذكر أن “شبيحة اللاعبين” هم أفراد غير منظمين ويقومون بممارسة “التشبيح” من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو على أقصى تقدير عبر المنصات الإليكترونية، وليس لهم أي وجود مادي على أرض الواقع.

شاهد أيضًا: كم مدة عقد مسي مع الهلال السعودي

هل ممارسة التشبيح للاعبين هو تطرف فكري ام نوع من التنمر القاسي

يعتبر التشبيح للاعبين كرة القدم نوع من أنواع التطرف الفكري، حيث أن لاعبين كرة القدم هم بشر في النهاية يخطئون ويصيبون وليس من الطبيعي أن يوجد لهم مشجعين يحبونهم إلى درجة التقديس أو إلى درجة عدم قدرتهم على سماع أي انتقادات توجه لهم حتى ولو كانوا على خطأ بالفعل، وجدير بالذكر أن معظم شبيحة لاعبين كرة القدم بين عمر ال14 سنة وعمر 25 سنة.

حساب شبيحة ميسي تويتر

لا يوجد حساب رسمي لشبيحة ميسي على تويتر أو على أي منصة أخرى من منصات التواصل الاجتماعي، حيث أن شبيحة ميسي لا يتم اعتبارهم جماعة منظمة بل هم مجموعة من الأشخاص الذين يحملون نفس الفكر المتطرف ولا يقبلون أي انتقاد لميسي ويقومون بالتنمر على منتقديه على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

كم راتب ميـسي مع الهـلال بالريال السعودي هل ميسي وافق على عـرض الهـلال السـعودي وتفاصيل العقد
كم مدة عقد ميسـي مع الهـلال السعودي كم راتب ميسـي اليومي مع الهـلال السعودي
هل ميسي دخل الهلال كم مرة اخذ ميسي جائزة the best ذا بيست خلال مسيرته

ختامًا يكون قد تم توضيح وش معنى شبيحة ميسي بالإضافة إلى توضيح هل ممارسة التشبيح للاعبين هو تطرف فكري ام نوع من التنمر القاسي مع عرض سبب تسمية شبيحة ميسي بهذا الاسم وأيضًا توضيح ما هو المعنى الأصلى لكلمة شبيحة ومن هم الشبيحة من الأساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock