شخصيات ومشاهير

هل كريستيانو يدعم اسرائيل وهل رونالدو ضد القضية الفلسطينية؟

هل كريستيانو يدعم اسرائيل وما موقفه من القضية الفلسطينية التي تعد أهم قضية عند العرب، حيث شاعت الكثير من الأخبار عن العديد من موقف اللاعب بدعمه لإسرائيل وفلسطين، فتارة يدعو للتبرع بالدم لصالح إسرائيل، وتارة يتبرع بمبالغ مالية لصالح الشعب الفلسطيني المحاصر في فلسطين، ومن خلال موقع أطروحة سيتم معرفة فيما إذا كان كريستيانو يدعم إسرائيل أو فلسطين.

هل كريستيانو يدعم اسرائيل

لم يقم اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو بدعم اسرائيل ولم يتم النشر عبر أي صفحة رسمية صورة له وهو يدعم إسرائيل، فلم يقم اللاعب بدعم إسرائيل بأي شكل من الأشكال، ولكن يوجد صورة له وهو يقوم بإهداء قميصه في نادي يوفنتوس إلى كاتس وزير الخارجية لإسرائيل في إيطاليا في عام 2019، وأما الآن فلا يوجد أي إثبات يبرهن أن كريستيانو رونالدو يدعم إسرائيل.

هل كريستيانو يدعم اسرائيل

شاهد أيضاً: كم راتب كريستيانو رونالدو

هل شارك رونالدو بحملات اسرائيلية؟

في عام 2018 شارك كريستيانو رونالدو بحملة توعوية “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية تدعو إلى ضرورة لتبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة المرضى والجرحى في إسرائيل، حيث صرَّح كريستيانو أنه يقوم بالتبرع بالدم منذ زمن وسيبقى يتبرع بالدم لضرورة هذا الأمر، وعلى سياق الحديث قد رفض رونالدو تبادل القميص مع لاعب إسرائيلي في مباراة بين منتخب البرتغال ومنتخب إسرائيل في عام 2013.

هل رونالدو يدعم فلسطين؟

لم يبد اللاعب أي دعم أو تضامن مع الفلسطينيين في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير عليها، ولكن له مواقف سابق تبرهن أنه قد وقف مع الشعب الفلسطيني في العديد من المرات، ومنها:

  • تبرع كريستيانو رونالدو عندم كان لاعباً في نادي مانشستر يونايتد بجزء من دخله الشهري لصالح مؤسسة خيرية تقوم ببناء المدارس في فلسطين.
  • في عام 2012 تبرع رونالدو بثمن الحذاء الذهبي الذي كسبه في ذلك العام لصالح أطفال غزة وفلسطين.
  • في عام 2016 حقق رونالدو حلم الطفل الفلسطيني أحمد الدوابشة الذي فقد جميع أفراد عائلته بسبب إحراق المستوطنين لمنزلهم في نابلس، حيث قدم رونالدو قميصه للطفل، والتقط معه صورة تذكارية من أجل أن يخفف عنه بعض آلامه وأن يرسم البسمة على وجه الطفل الصغير.
  • تكرم رونالدو من قبل رابطة ريال مدريد في فلسطين بالتعاون مع مؤسسة “سيدة الأرض” لاختياره رجل العام لسنة 2016 في فلسطين.
  • تبرع رونالدو بمبلغ يصل إلى 1.5 مليون يورو من أجل دعم إفطار أهل غزة المحاصرة في فلسطين.

هل رونالدو يدعم فلسطين؟

شاهد أيضاً: حساب كريستيانو رونالدو انستقرام الرسمي

اسئلة شائعة

فيما يلي يوجد بعض الأسئلة الشائعة عن موقف رونالدو ومعارفه من قضية فلسطين:

السؤال الشائع الجواب
هل جورجينا تدعم اسرائيل؟ لا، بل قامت جورجينا بدعم القضية الفلسطينية بعد اعمال العنف ضدهم مؤخراً، وذلك بنشرها صورة على حالتها في إنستجرام لأطفال فلسطين.
هل تبرع رونالدو بالدم لاسرائيل؟ شارك رونالدو في عام 2018 في حملة التبر بالدم لصالح إسرائيل من أجل إسعاف الجرحى، كما كان الهدف من الحملة الدعوة للتبرع بالدم لصالح إسرائيل.
هل شقيقة رونالدو تدعم فلسطين؟ نعم، حيث نشرت إيلما شقيقة رونالدو صورة للقصف العنيف في قطا غزة معلقة عليها: “ماذا يحدث في هذا العالم يا إلهي؟ … السلام والعاطفة والحب والسعادة للبشر الذين ماتوا”.

إلى هنا يصل مقال هل كريستيانو يدعم اسرائيل إلى خاتمته، حيث وضح المقال مواقف اللاعب كريستيانو رونالدو اتجاه قضية فلسطين وإسرائيل، وعرضت مواقفاً له قام فيها بمساعدة الجهتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock