ثقافة عامة

هل صمت المرأة يخيف الرجل

هل صمت المرأة يخيف الرجل، تمت العديد من الدراسات في أماكن متفرقة من العالم للإجابة على العديد من الأسئلة، فكيف يمكن للغة الجسد أن تؤثر على الإنسان ؟! ، تُرى هل الصمت أم الكلام الأقوى ، ما الواجب فعله عند النقاش والحوار مع شخصٍ ما لتبدو شخصاً قويّاً و محاوراً نبيهاً، يهتّم موقع أطروحة بالإجابة عن العديد من الأسئلة المشابهة، و التي سنذكرها في هذا المقال.

هل صمت المرأة يخيف الرجل

صمت المرأة يشكّل عقبة كبيرة أمام الرجل و ذلك لأن المرأة بطبيعتها تحب أن تتكلّم عن كافّة تفاصيل حياتها ثم تسأل شريكها العديد من الأسئلة التفصيليّة عمّا قد حدث أو سيحدث، فالرجل قليل الكلام، على عكس طبيعة المرأة كما أنّه لا يدقق في تفاصيل الحياة كما تفعل المرأة، لذا عند صمت المرأة يتساءل الرجل فيما قد حدث ؟! ، هنا يدرك أنّ شيئاً ما قد حدث بكلّ تأكيد و يحاول التوّصل لنتيجة تمكنّه من إصلاح هذا الأمر، و ذلك لأنّه يشكل قلقاً كبيراً لديه.

شاهد أيضاً : أساليب الرد الذكي

هل صمت المرأة سلاح قوي لديها

الصمت بمنظورٍ عام يعتبر دليلاً على الذكاء و الفطنة و الحكمة، و ذلك لأن من يتحدث كثيراً فإنّه غالباً ما يخلط الأمور ببعضها و يسبب المشاكل لنفسه و للآخرين، و صمت المرأة مفتاح كبير على حدوث شيء، و يجب الحذر منه و معرفة سبب هذا الصمت، حيثُ غالباً ما يبحث الرّجل عن سبب هذه المشكلة لدى المرأة، و يتعجّب من صمتها، كونَ المرأة بطبعها تتحدّث كثيراً.

هل سكوت المرأة يقتل الرجل

غالباً ما يستنكر الرّجل الذكيّ صمت المرأة المفاجئ، و ذلك يشبه إلى حدٍ ما عند كونك معتاداً على شخصٍ بعقليّة و طباع محددة ثمّ تتغيّر هذه الصفات فهنا ثمّة مشكلة بكلّ تأكيد ! ، و لحلّ هذه المعضلة يبدأ الرّجل باستدراج المرأة للحديث عمّا قد جعلها بهذه الصفات و ربّما يحاول التكلّم بلطف أكثر و يحاول الانتباه لتصرفاته و حديثه معها و يجلب لها الهدايا، حيث أنّه لا يكلّ من المحاولة معها بشتّى الطرق للوصول للمشكلة و طريقة التخلّص منها، و عندما ييأس من إيجاد الحلّ عندها سيبتعد عنها بكلّ تأكيد، لكنّ المشكلة التي حدثت دون فهم منه ستجعله يفكر لا إرادياً طوال فترة حياته بما قد حدث !.

شاهد أيضاً : كيف أتعلم لغة الجسد

هل يخاف الرجل من المرأة ؟

بكلّ تأكيد يختلف طبع الرّجل عن المرأة في عدة أمور و جوانب، فكلٌّ منهم مسؤول عن واجبات بحدّ عينها تختلف عن الآخر لكن هذا لا يعني انفصال عقليهما، إنّما الاختلاف يخلق فضول تجاه طبع الآخر، و لهذا يصعب للمرأة فهم الرجل أحياناً و العكس صحيح، و لهذا عند اختلاف الطباع المُعتاد عليها كالكلام و حبّ الحديث عن التفاصيل لدى المرأة فإنّ الرجل يخاف من حدوث أي تغيير أو مشكلة.

متى يمكن للرجل أن يخاف من المرأة؟

يخاف الرّجل من المرأة عند ملاحظة تغيّر تصرفاتها و طباعها، عندها يدرك حدوث فارق و يبدأ رحلة البحث عن سبب هذا الفارق و كيفيّة حلّ هذه المشكلة !.

هل يعد سكوت المرأة رسالة تحذيرية للرجل ؟

لدينا احتمالين للإجابة عن هذا السؤال، الأول عند كون المرأة هادئة الطباع فصمتها لا يشكّل أي خطر، إنّما عندما تكون المرأة ذات طبع ثرثار هنا تكمن مشكلة بكلّ تأكيد، و يجب على الرجل المبادرة بمعرفة السبب قبل أن يحدث شيء سيء.

شاهد أيضاً : كلام جميل عن صوت الحبيب

هل الصمت أفضل من الشجار مع الرجل ؟

الشجار يجعل المشكلة تكبر و تصبح أخطر ممّا كانت عليه، خاصة إذا تضمّن عنف نفسيّ أو معنويّ، لذا يجب تجنّب الشجار و اللجوء للنقاش الهادف، و كذلك الصمت يجعل المشكلة تتراكم و تصبح عبء كبير على الاثنين، إذ إنّ عدم حل المشكلة و تركها للزمن يجعلها تكبر أيضاً، لذا فالحل الوحيد هو النّقاش و الحوار اللطيف الهادف.

كيف أتعامل مع الزوج العصبي ؟

الزواج ليس مجرّد مرحلة عاديّة، يجب التخطيط و التفكير جيّداً، بالنسبة للحاضر و المستقبل، و معرفة تفاصيل الشخصية بالنسبة للزوجين و تفاصيل الحياة أجمعها ، و أهمّ ما يمكن أن يوجد هو الموّدة و اللطف و الاحترام ، فإن لم توجد هذه الصفات فإن الزواج فاشل بكلّ تأكيد، بعض الأحيان المسايرة و الفهم يجدي نفعاً لكن ليس لجميع الأوقات و كل يوم فإن هذا يؤثر بشكل سلبي على الجوّ الأسريّ.

كيف أتعامل مع الزوج المتجاهل

التجاهل و الإهمال من أسوأ الصفات التي يمكّن أن يتصف بها الإنسان ، و بخاصة إذا كانت ضمن العائلة، يجب النّقاش لإيجاد حل لهذا الإهمال و معرفة السبب ، و إن لم يكن هناك سبب واضح أو أي طريق يفضي للتفاهم و التراضي فالانفصال هو الحلّ الأمثل.

أسباب صمت المرأة

تختلف و تتنوّع الأسباب التي تؤدي بالمرأة لالتزام الصمت و الهدوء عوضاً عن الحديث، نذكر منها :

  • السبب الإيجابي الوحيد هو الهدوء منذ الصغر أي هادئة منذ الطفولة.
  • تخطيطها لشيء ما، عندها تلتزم الصمت لحين موعد تنفيذه.
  • المشاكل و الضغط النفسيّ.
  • بعض المجتمعات الجاهلة لا تسمح للمرأة باتخاذ القرار فتلتزم الصمت.
  • الحزن و الاكتئاب
  • صدمات في الحياة سواء في الطفولة أو عند الكبر.
  • الهروب من الحياة و العيش في الخيال.
  • إخفاء لمشكلة ما.

نختتم مقالنا هل صمت المرأة يخيف الرجل، حيث تحدّثنا عن مؤشرات خوف المرأة و كيفيّة التعامل عند حالة الصمت و التجاهل و العصبيّة، و أخيراً ذكرنا أسباب صمت المرأة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock