منوعات

هل شركة ببسي تدعم اسرائيل وما هي أبرز الشركات الداعمة لاسرائيل

هل شركة ببسي تدعم اسرائيل وهل شركة ببسي تدعم اسرائيل أم أنها تدعم القضية الفلسطينية في حربها الأخير في غزة ضد الاحتلال الصهيوني، فأصبح السؤال عن موقف شركة بيبسي للمشروبات الغازية من أبرز الأسئلة الشائعة بعدما برزت مقاطعة الشركات الأجنبية من العرب عامة وفي الضفة الغربية خصوصاً، وفي موقع أطروحة سيتم تقديم معلومات عن شركة بيبسي، مع إدراج موقف الشركة من الموقف الفلسطيني.

معلومات عن شركة بيبسي

شركة بيبسي (PepsiCo) هي شركة عالمية رائدة في مجال الأغذية والمشروبات، وتعد واحدة من أكبر شركات الصناعات الغذائية والمشروبات في العالم، تأسست الشركة في عام 1965، ومقرها في نيويورك، الولايات المتحدة، وتشمل منتجات بيبسي مجموعة واسعة من المشروبات الغازية وغير الغازية ومشروبات الطاقة، بما في ذلك بيبسي كولا ودايت بيبسي وماونتن ديو و7UP وميرندا وغيرها، وتتميز شركة بيبسي بقوة علاماتها التجارية العالمية المعروفة والتي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، وتقوم الشركة بجهود كبيرة للابتكار وتطوير منتجات جديدة لتلبية تطلعات واحتياجات المستهلكين.[1]

شاهد أيضًا: هل شاني يدعم اسرائيل

هل شركة ببسي تدعم اسرائيل

إن شركة بيبسي للمشروبات الغازية من الداعمين الأوائل لإسرائيل، وبالرغم من عدم إفصاح الشركة دعمها للكيان الصهيوني في الحرب الأخيرة بشكل مباشر، إلا أن الشركة معروفة تاريخياً بدعم الاحتلال الصهيوني، فمقر الشركة يكون في أمريكا، ويتبع لشركة بيبسيكو العالمية الأمريكية، التي تنتشر في معظم دول العالم العربي.

هل شركة بيبسي اسرائيلية

لا يمكن اعتبار شركة بيبسي في حد ذاتها إسرائيلية، إذ أنها توجد في إسرائيل ولديها تواجد ونشاط تجاري هناك، وتتطابق مع القوانين واللوائح المحلية، فشركة بيبسي هي علامة تجارية عالمية معروفة تابعة لشركة بيبسيكو، والتي هي شركة عابرة للحدود وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، وتعتبر شركة بيبسي من الشركات الإسرائيلية التي تأتي ضمن منتجات المقاطعة، حيث يعد من المنتجات المنتشرة في العديد من الدول المختلفة في مصر والوطن العربي.

شاهد أيضًا: هل برسيل يدعم اسرائيل

هل بيبسي تدعم فلسطين

تعتبر شركة بيبسي للمشروبات الغازية غير داعمة للقضية الفلسطينية، حيث أنها لم تعلن منذ بداية الاحتلال الصهيوني إلى هذا اليوم عن وقوفها إلى جانب فلسطين مطلقاً، ولم تساهم في أي دعم مادي في دعم السكان الفلسطينيين، على العكس تماماً قامت أكثر من مرة بإغلاق مراكزها في غزة، وذلك بسبب أن العرب قاموا بمقاطعتها.

ما هي الشركات التي تدعم إسرائيل

فيما يلي سيتم إدراج أبرز الشركات العالمية التي تدعم الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي ضد الفلسطينيين:

  • منتجات شركة بيبسيكو
  • شركة جونسون
  • شركة كوكاكولا
  • شركة كادبوري
  • شركة يونيليفر
  • منتجات شركة نستلة
  • شركة ليبتون
  • شركة فازلين
  • شركة نسكافيه
  • شركة دوف
  • برجر كينج

شاهد أيضًا: المطاعم التي تدعم فلسطين

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم تقديم أبرز الأسئلة المتعلقة بموقف شركة بيبسي حول القضية الفلسطينية والإجابة عنها:

السؤال الشائع  الإجابة 
من يمتلك شركة بيبسي؟ شركة بيبسيكو (PepsiCo) هي الشركة الأم والمالكة لعلامة بيبسي والعديد من العلامات التجارية الأخرى، وتأسست شركة بيبسيكو في عام 1965 من خلال عملية الاندماج بين شركتي بيبسي كولا وفريتو لاي، وتتخذ بيبسيكو مقرها في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
لماذا سمي بيبسي بهذا الاسم؟ اسم “بيبسي” نشأ من مصطلح “بيبسي كولا” الذي صاغه الصيدلي كالب رولبرتس في عام 1898، وكان الهدف من هذا الاسم هو خلق مشروب غازي منعش يحتوي على صفير يصدر صوتًا عندما يتم فتح الزجاجة، وقرر رولبرتس تسجيل العلامة التجارية باسم بيبسي كولا، حيث يرمز الاسم “بيبسي” إلى الصوت الدقيق الذي يكون عند فتح الزجاجة وتصعد الغازات منها.

مقالات هل تدعم

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقال هل شركة ببسي تدعم اسرائيل، حيث تم التعريف بشركة بيبسي وإلى أي دولة تابعة، مع إدراج موقف الشركة باتجاه اسرائيل واتجاه الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock