سلطنة عمان

موقع وزارة العمل سلطنة عمان وطريقة تحديث البيانات في وزارة العمل

موقع وزارة العمل سلطنة عمان حيث أن وزارة العمل هي عبارة عن مؤسسة حكومية في سلطنة عمان تقدّم العديد من الخدمات وفرص العمل للمواطنين العمانيين، لذا يهتم موقع أطروحة بتقديم مجموعة من المعلومات الشاملة عن خدمات وزارة العمل ومـوقع وزَارة العـمل فـي سلطـنة عمـان مع التعريف بالوظائف المتاحة فيها وطريقة تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل.

وزارة العمل سلطنة عمان

وزارة العمل في سلطنة عمان هي مؤسسة حكومية تأسست في 6 نوفمبر 2001 ميلادي الموافق لـ 20 شعبان 1422 هجري بناءً على مرسم من سلطان عمان المعظّم، وتتيح الوزارة العديد من الخدمات للمواطنين تنظيم سوق العمل وحماية القوى العاملة والعمل على توفير فرص العمل لهم من خلال دراسة احتياجات القطاع الخاص بالإضافة إلى تقديم التدريب المهني وتطويرها بما يناسب سوق الأعمال والعديد من الخدمات الأخرى.[1]

وزارة العمل سلطنة عمان

اقرأ أيضاً: اين تقع محمية السلاحف في عمان

موقع وزارة العمل سلطنة عمان

يمكن الدخول إلى مـوقع وزَارة العـمل سـلطنة عمـان “من هنا حيث تقع وزارة العمل في سلطنة عمان في مدينة مسقط العاصمة جانب مرتفعات المطار، تهدف هذه الوزارة إلى تطوير العمل ودعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص العمل وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية التي تزيد من القوى العاملة الوطنية وبالتالي تؤدي إلى ازدهار البلاد وذلك من خلال خلق التعاون وتطويره بين الحكومة العمّانية وأصحاب الشركات في القطاع الخاص والقوى العاملة من المواطنين في سلطنة عمان.

موقع وزارة العمل سلطنة عمان

وظائف وزارة العمل سلطنة عمان اليوم

تعلن وزارة العمل في سلطنة عمان في كل يوم عن الوظائف الشاغرة الجديدة والتي يمكن التعرف عليها من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل “من هنا ومن ثم يمكن للمواطنين الاطّلاع على مجموعة الوظائف الشاغرة سواء في القطاع الخاص أو العام، كما يتيح الموقع للمواطنين إمكانية البحث بشكل متقدّم عن الشواغر المتاحة وذلك حسب الاختصاص والخبرات.

اقرأ أيضاً: سعر ايفون 15 في عمان

تحديث البيانات في وزارة العمل

تتيح وزارة العمل في سلطنة عمان للمواطنين إمكانية تقديم طلب تعديل بيانات القوى العاملة الوطنية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل “من هنا“.
  • اختيار القائمة في أعلى يمين الصفحة ومن ثم استعراض الخدمات.
  • اختيار خدمة تعديل بيانات القوى العاملة الوطنية أو تجديد بيانات القوى العاملة لغير العمانيين.
  • من ثم يمكن الضغط على أيقونة دليل المستخدم لاستعراض بيانات العامل أو الضغط على أيقونة ابدأ الخدمة لتجديد البيانات أو تعديلها.

وزارة العمل تسجيل الدخول

يمكن للمواطنين تسجيل الدّخول إلى موقع وزارة العمل في سلطنة عمان من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل “من هنا“.
  • اختيار القائمة في أعلى يمين الصفحة.
  • الضغط على آخر خيار في القائمة وهو تسجيل الدخول.
  • اختيار طريقة تسجيل الدخول إما عبر الهاتف النقال أو من خلال البطاقة الذكية.
  • إدخال بيانات المستخدم من الاسم والرقم والعنوان وغيرها ومن ثم تثبيت البيانات.

اقرأ أيضاً: شركة عمان للاستثمار والتمويل

الأسئلة الشائعة

تعددت التساؤلات حول وزارة العمل في سلطنة عمان نظراً للخدمات الكثيرة التي تقدّمها للمواطنين، ومن هذه الأسئلة:

السؤال الشّائع الإجابة
كيف ادخل بياناتي في وزارة العمل؟ يمكن للمواطنين إدخال بياناتهم في وزارة العمل العمانية من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل الرسمي “من هنا“، ومن ثم تسجيل الدخول إلى المنصة بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وعندها يمكن استعراض الوظائف الشاغرة والعديد من الخدمات الأخرى.
كم عدد ساعات العمل في سلطنة عمان؟ يسن قانون العمل في سلطنة عمان أن عدد ساعات العمل المتواصلة للعامل يجب أن لا تتجاوز 6 ساعات، بالإضافة إلى تخصيص ساعة غير محسوبة من ساعات العمل للاستراحة والأكل، على أن لا يزيد عدد ساعات العمل بالمجمل عن 8 ساعات يوميّاً.

مقالات مقترحة

بهذا القدر نصل لختام مقال موقع وزارة العمل سلطنة عمان، حيث تم التعريف عبر هذا المقال عن وزارة العمل في سلطنة عمان مع التعريف بالوظائف الشاعرة وطريقة تسجيل الدخول إليها، فضلاً عن التعريف بطريقة تحديث البيانات للقوى العاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock