تكنولوجيا وتقنيات

أفضل موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي 2024

موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي إلى اللغة العربية ولغات أجنبية أخرى من أجل ترجمة النصوص والملفات والصور والفيديوهات بكل سهولة، حيث شهد العالم في السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً في إمكانيات الذكاء الصنعي، فأصبح بإمكانه القيام بالعديد من الأمور الصعبة مثل تحرير الصور والفيديوهات وترجمتها بشكل فوري، ومن خلال موقع أطروحة سيتم تقديم عدة مواقع ترجمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أفضل موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي

فيما يلي يوجد أفضل مواقع الترجمة باستخدام الذكاء الصنعي التي يمكن من خلالها ترجمة الملفات والوسائط والنصوص إلى اللغة العربية بشكل احترافي وصحيح:

أفضل موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي

شاهد أيضاً: وصول الذكاء الاصطناعي إلى السعودية

موقع Bing translator

من خلال الضغط على الرابط الرابط المباشر “من هنا” يمكن الذهب إلى موقع Bing translator المجاني، حيث يؤمن هذا الموقع ترجمة للنصوص والمحادثات وصفحات الويب لأكثر من 100 لغة حول العالم، ويمكن الاستفادة من هذا الموقع من خلال زيارة الرابط الخاص به على الإنترنت.

موقع Bing translator

موقع siderAI

يمكن من خلال زيارة الرابط الآتي “من هنا” إضافة وتثبيت أداة siderAI على المتصفح، هذه الأداة تقوم بمساعدة المستخدم في ترجمة صفحات الويب المختلفة، كما تمكنه من ترجمة جمل محددة لأكثر من لغة، فهي أداة مدعومة من قبل chatGPT، إذ يمكن أيضاً طرح بعض الأسئلة عليها للحصول على أفضل إجابة ممكنة.

موقع siderAI

شاهد أيضاً: تفعيل ChatGPT في السعودية

موقع Deepl

يمكن زيارة موقع Deepl بشكل مباشر من خلال النقر على الرابط الفوري “من هنا، إذ يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع الترجمة المجانية التي تدعم ترجمة النصوص ومختلف صيغ الملفات مثل: pdf، docx وpptx، ولكنه لا يمتلك سوى 31 لغة أجنبية.

موقع Deepl

موقع Microsoft Translator

يوفر موقع Microsoft translator -الذي يمكن زيارة موقع على الإنترنت “من هنا“- إمكانية ترجمة أي نص مهما كان مصدره، كما يوجد به العديد من أدوات ترجمة الملفات والصور والفيديوهات وتحويل الكلام المسموع إلى مفردات مترجمة إلى اللغة التي يريدها المستخدم، كما يمكن الاستفادة من هذه الخدمات من خلال تحميل التطبيق الخاص به وذلك عن طريق ما يلي:

  • رابط تحميل Bing translator على الآندرويد “من هنا“.
  • رابط تحميل Bing translator على الآيفون “من هنا“.

موقع Microsoft Translator

شاهد أيضاً: What is ChatGPT

موقع WORDVICE AI

من أجل الوصول إلى موقع WORDVICE AI ينبغي النقر على رابط الانتقال الفوري “من هنا، إذ يقدم هذ الموقع إمكانية ترجمة النصوص لأشهر لغات العالم بواسطة الذكاء الصنعي، كما يقدم العديد من ميزات الترجمة الأخرى.

موقع WORDVICE AI

موقع Canva

عن طريق زيارة موقع Canva من خلال الضغط على الرابط المباشر “من هنا” يمكن ترجمة جميع التصاميم الخاصة بالمستخدم عن طريق أداة الذكاء الصنعي التي أضافها الموقع، مما يوفر للمصممين عناء ترجمة النصوص ونقلها إلى تصاميمهم الخاصة.

موقع Canva

شاهد أيضاً: تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي

موقع DocTranslator

بالإمكان الانتقال إلى موقع Doc Translator “من هنا” بشكل فوري ومباشر، حيث يقوم هذا الموقع بتوفير ثلاثة عروض للمستخدم أحدها مجانية بالكامل من أجل ترجمة العديد من صيغ الملفات المختلفة إلى أكثر من لغة عربية وأجنبية، إذ يدعم هذا الموقع ترجمة الملفات ذات الصيغ التالية:[1]

  • DOCX.
  • PDF.
  • XLSX .
  • JPEG .
  • JPG.
  • TXT.
  • IDML.
  • PPTX.
  • PNG.
  • CSV.

موقع DocTranslator

موقع MyMemory

يمكن الوصول إلى موقع MyMemory مباشرة عن طريق النقر على الرابط الفوري “من هنا، فإن هذا الموقع متخصص بترجمة المفردات والجمل والنصوص من لغة إلى أخرى باستخدام الذكاء الصنعي، كما يعد من أهم المواقع الموثوقة للحصول على ترجمة دقيقة واحترافية.

موقع MyMemory

شاهد أيضاً: تحرير صورتك بالذكاء الاصطناعي

الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي Chat GPT

يمكن الترجمة بواسطة الذكاء الصنعي عن طريق أشهر موقع للذكاء الاصطناعي chatGPT الذي يقدم المساعدة في أغلب المجالات ومنها ترجمة النصوص، ويمكن الوصول إليه بالنقر على الرابط الفوري “من هنا“، إذ يوفر هذا الموقع ترجمة أكثر من 100 لغة مختلفة بدقة فائقة.

الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي Chat GPT

ترجمة PDF بالذكاء الاصطناعي

يمكن من خلال الانتقال إلى الموقع التالي “من هنا” ترجمة ملف PDF بواسطة الذكاء الاصطناعي، إذ يوفر هذا الموقع ترجمة العديد من الملفات مجاناً بشرط أن لا يتجاوز الملف 20 صفحة، ومن أجل زيادة قدرة الموقع الاستيعابية يمكن الاشتراك بالعروض الشهرية المتوفرة على الموقع.

شاهد أيضاً: تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي

ترجمة جوجل بالذكاء الاصطناعي

يمكن الاستعانة بترجمة جوجل بالذكاء الاصطناعي من خلال زيارة رابط الترجمة الخاص بشركة Google “من هنا، إذ يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع الترجمة على الإطلاق كونه يتيح ترجمة أي نص يصل إلى 5000 كلمة لأي لغة في العالم، كما يوفر ميزة ترجمة الصور والمستندات وصفحات الويب المختلفة باستخدام الذكاء الصنعي.

ترجمة جوجل بالذكاء الاصطناعي

ترجمة الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

يمكن ترجمة الفيديوهات بالذكاء الصنعي عن طريق موقع kapwing.com، ومن أجل معرفة طريقة ترجمة الفيديوهات من خلال هذا الموقع يمكن اتباع الطريقة التالية:[2]

  • رفع الفيديو المراد ترجمته على الموقع، أو القيام بنسخ رابطه في حال كان موجود على الإنترنت.
  • إضافة شريط الترجمة الخاص بالفيديو، إذ يمكن ترجمة الفيديو إلى أكثر من 60 لغة مختلفة.
  • عند الانتهاء من ترجمة الفيديو يمكن الضغط على زر “تصدير” من أجل الاحتفاظ بالفيديو وتحميله مترجم إلى اللغة المرادة.

شاهد أيضاً: الجديد في عالم التقنية

الأسئلة الشائعة

فيما يلي يوجد بعض الأسئلة عن تطبيقات الذكاء الصنعي مع أجوبتها:

السؤال الشائع الجواب
ما اهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟ فيما يلي يوجد أهم تطبيقات الذكاء الصنعي:

  • معالجة اللغات المختلفة وترجمتها إلى لات أخرى.
  • تقديم المعلومات المفيدة حول شتى المجالات، بالإضافة إلى عرض العديد من النصائح للاستفادة منها.
  • دمج الذكاء الصنعي في العديد من المركبات والآلات مما يوفر الوقت والجهد والحصول على نتائج أفضل وأدق.
  • الراعية الصحية من خلال الكشف المباشر والمبكر للأمراض وتحليل العينات الطبية.
أي من تطبيقات الذكاء الاصطناعي يتم استخدامه في ترجمة اللغة؟ يعتبر تطبيق “Microsoft مترجم” أحد التطبيقات التي تترجم النصوص باستخدام الذكاء الصنعي.

إلى هنا يصل المقال إلى نهايته بعدما أضاف أشهر موقع ترجمة بالذكاء الاصطناعي، كما قدم العديد من المواقع المميزة الأخرى التي أتاحت ترجمة النصوص والملفات والصور والفيديوهات وأضاف روابط جميع هذه المواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock