كأس العالم

من هو هداف كأس العالم قطر 2022

من هو هداف كأس العالم قطر 2022 هو ما سيتناوله هذا المقال، فمع اقتراب موعد مباراة نهائي كأس العالم لهذا العام، يتساءل العديد من جماهير وعشاق كرة القدم عن هوية اللاعب الذي أحرز أكبر عدد ممكن من الأهداف خلال مباريات المونديال 2022، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم بعض المعلومات حول هدافي كأس العالم الذين قدموا أداءً رهيباً في أرض الملعب.

من هو هداف كأس العالم قطر 2022

إنّ هداف كأس العالم قطر 2022 هو المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي حيث أحرز 8 أهداف في هذه البطولة، وقد شهدت المباراة النهائية تفوق اللاعب مبابي على المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث سجل الأول هاتريك ليدخل التاريخ كأول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم عبر تاريخ البطولة، فيما اكتفى ميسي بوصافة الهدافين على الرغم من نيله للقب الأغلى كأس العالم وأفضل لاعب في هذه النسخة.

شاهد أيضًا: تاريخ مواجهات فرنسا والارجنتين

قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022

مع اقتراب موعد مباراة نهائي كأس العالم 2022، أصبحت الأرقام والإحصائيات شبه واضحة بخصوص الأهداف التي أحرزها اللاعبون عبر مواجهات ومباريات المونديال الحماسية التي أثارت إعجاب محبي كرة القدم، وفيما يأتي قائمة هدافي المونديال:

اللاعب عدد الأهداف
كيليان مبابي 8
ليونيل ميسي 7
جوليان ألفاريز 4
أوليفييه جيرو 4
إينر فالنسيا 3
كودي جاكبو 3
جونسالو راموش 3
ماركوس راشفورد 3
ألفارو موراتا 3
ريتشارليسون 3
بوكايو ساكا 3
يوسف النصيري 2
فاوت فيخورست 2
نيمار 2
سالم الدوسري 2
مهدي طارمي 2
فيران توريس 2
أندريه كراماريتش 2
برونو فيرنانديش 2

عدد أهداف ميسي في كأس العالم

حقق اللاعب ليونيل ميسي 7 أهداف لمنتخب الأرجنتين خلال مواجهات كأس العالم 2022، مما يؤكد على أدائه الأسطوري وقوته المرعبة خلال هذا المونديلات، كما أن ميسي يتمتع بحب الجماهير العرب والأجانب له، فهو من أشهر اللاعبين في وقتنا الحالي، ومعروف بقوته وأدائه قبل بدء المونديال.

شاهد أيضًا: توقعات بطل كأس العالم 2022 قطر

هداف كاس العالم 2022 الان

تم تحديد الهداف الأول لكأس العالم 2022 الآن وهو الشاب الفرنسي مهاجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي، فعلى الرغم من أنّ حصيلة أهداف اللاعب كيليان مبابي من منتخب فرنسا واللاعب ليونيل ميسي من منتخب الأرجنتين متساوية قبل النهائي إلّا أنّ مبابي تمكن من تسجيل هاتريك ليتصدر الهدافين لهذه النسخة من البطولة.

شاهد أيضًا: جوائز كأس العالم 2022

عدد أهداف مبابي في كأس العالم

أحرز اللاعب كيليان مبابي 8 أهداف لمنتخب فرنسا عبر مباريات كأس العالم 2022، مما يبشر بالخير وبمسيرة أسطورية حتّى الآن للنجم الصاعد، فقد أصبح لدى مبابي 12 هدف في رصيد أهداف كأس العالم، وذلك على الرغم من أنّ عمره لم يتجاوز الـ 23 ربيعًا إلى يومنا هذا.

وهنا ينتهي مقال من هو هداف كأس العالم قطر 2022، حيث تم ذكر هداف بطولة كأس العالم لهذا العام، وذكر عدد أهداف اللاعب مبابي وميسي، وتقديم قائمة تضم جميع هدافي بطولة كأس العالم الذين أحرزوا أهداف جميلة خلال البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock