إذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة مع مقدمة قصيرة للمرحلة الابتدائية

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة حيث أن الإذاعة المدرسية هي مجموعة من الفقرات التي تقدم في المدارس عند الصباح يلقيها أحد الطلاب المتميزين، بإشراف مدير المدرسة، فهي وسيلة تواصل بين المعلمين والطلاب، وتبدأ بالمقدمة وهي عبارة عن كلمات وشعر تليها تلاوة للقرآن الكريم والحديث الشريف، لذا يهتم موقع أطروحة بتقديم إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

بسم الله خالق السماوات وباسط الأرض، والحمد والشكر لنعمه، وأفضل الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أعزائي الطلبة، الحمد لله الذي جمع شملنا كأسرة واحدة تظلنا سماء مدينتنا الجميلة، والحمد لله الذي جمعنا في مدرسة واحدة، أشرق علينا في كل صباح شمس واحدة شمس العلم والمعرفة، يرافقنا معلمو المدرسة الكرام لكي يصلوا بنا إلى قمة المجد والعلياء، لذا يجب ألا ندع الكسل والضعف يبني حاجزه أمام طموحاتنا وأمانينا التي نطمح إليها ونسعى لها.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

اقرأ أيضاً: آية عن الأمانة للإذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

بسم الله خالق السماوات وباسط الأرض نبتدئ وبنوره نبدأ الصبح، وبحمده وشكره نداوم، وبصلاتنا على رسول الهدى نعطّر أفواهنا، ها هو اللقاء اليوم يتجدد معكم مع بداية يوم جديد، ومع إشراقة شمس نهار جميل نطلّ معكم اليوم في إذاعة المدرسة، زملائي المعلمين، زميلاتي المعلمات، أبنائي طلاب العلم، سلام من الله نهديه إليكم ممزوجاً بالحبّ، سلامٌ معطّرٌ بالياسمين والزنبق نرسله إليكم من أعماق القلب ليلامس قلوبكم الصغيرة.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي بفضله تتمّ.ُ الصالحات، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، نقدم لكم أرقُّ التحيات في صباح هذا اليوم الباعث على التفاؤل نقدم الآن فقرات إذاعة المدرسة نبدأ بخير بداية من فقرات إذاعة المدرسة فقرة (القرآن الكريم)، وثاني فقرة إذاعة المدرسة عن( الحديث الشريف) وثالث فقرات إذاعة المدرسة عن (الحكم) وفي نهاية فقرات إذاعة المدرسة عن (الشعر)، والشكر كل الشكر لجميع الحضور.

اقرأ أيضاً: مقدمة اذاعة عن سرطان الثدي

 مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

بسم الله خير الأسماء، بسم الله خالق السماوات والأرض، والصلاة والسلام على رسول الله سيد المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتمُّ التسليم، الحمد لله الذي أتمَّ بنعمه على كائناته، وكرّم الإنسان على جميع مخلوقاته وميّزه بالعقل، زملائي المعلمين، زميلاتي المعلمات، الطلبة الأعزاء عليكم بالعلم النافع والبحث عن المعرفة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة طويلة

الحمد لله رب العالمين الذي خلقنا في أحسن تقويم، وفضلنا على جميع مخلوقاته وزيّننا بالعقل والوعي، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، زملائي زميلاتي، أبنائي الطلاب، أسعد الله أيامكم وبارك لكم في سعيكم، أجمل التحيات الدافئة على قلوبكم النقيّة، مع إشراقة شمس يوم جديد الهبة الإلهية التي تكرم الله بنا علينا، ونعمة من نعمه، هي فرصةٌ جديدة نحو الطموح وبناء أمل جديد لنا، نرفع كلمتنا لا لليأس ونعم للطموح، لا للكسل ونعم للجدّ، بارك الله جهودكم وثبّت خطاكم.

اقرأ أيضاً: هل تعلم عن الرياضيات للاذاعه المدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

بسم الله الرحمن الذي ملأ برحمته السماء والأرض، بسم الله الواحد القهّار الذي أعزّبني البشر وفضّلهم على جميع خلقه، والصلاة والسلام على رسول الله سيد المرسلين، صباحكم معطرٌ بأسمى آيات الجمال على قلوبكنّ الطاهرة الجميلة، زملائي زميلاتي المعلمين والمعلمات، بناتي طالبات العلم، أنار الله أيامكنّ وألبسكنّ ثوب العفة والإيمان، جعل الله الحياء رداءكنّ، وسبيل العلم سبيلكنّ، أسعد الله أيامكنّ بالرضا والخير، وأدام السرور في نفوسكنّ الطاهرة.

مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

باسمك يا ذا الجلال والإكرام نبدأ، وبحمدك وشكرك لا ننفكّ عن ذكرك نلهج، وبعظيم قدرتك نهتدي، أفضل الصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، إخواني أخواتي المعلمين والمعلمات، أبنائي الطلبة المجتهدين، أعذب الصباحات صباحٌ أهدانا الله إياه كي نسبحه نحمده، ونهار جديد في حياتنا يبدأ كي نسرح في مناكبها نجتهد، أرسل لكم أصدق التحيات النابعة من صميم القلب والروح تجلو كلّ هم، وتريح كل قلب، جعل الله أيامكم منارة بنوره، ونفوسكم عزيزة بعزّته.

اقرأ أيضاً: اذاعة مدرسية عن حياة الشيخ خليفة بن زايد

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

الأمل في النفوس يلتهب، واليأس في القلوب يخبو وينطفئ، بسم الله الحكيم العليم، وعلى بركته نستعين، لساننا بحمده وشكره لا يستكين، وأفضل الصلاة وأتمّها على خاتم أنبيائه، زملائي المعلمين، أبنائي طلبة العلم، لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، استعينوا بالصبر في حياتكم، ولا تستسلموا للفشل، وسيروا في دروب العلم آمنين، أعذب التحيات القلبية لنفوسكم الطاهرة النقية، والله الموفّق.

أجمل مقدمة اذاعة مدرسية

مع إشراقة شمس كل صباح وأفول نجوم كل مساء، ابتسامةٌ كونيّةٌ سحريّةٌ ورسالة سماويٌةٌ تقول الأمل قادم والنجاح آتٍ فاصبروا وصابروا، بسم الله نور السموات والأرض وما بينهما، وبصلاتنا على رسول الهدى سيدنا محمد نستعين، وبحمدنا وشكرنا لله لا نضعف ولا نلين، إخواني أخواتي مربو الأجيال، أبنائي المخلصين، أعذب التحيات وألطفها تلامس قلوبكم الصغيرة الدافئة والنقية.

مقدمة اذاعة مدرسية رائعة

مع بزوغ فجر يوم جديد ومع إطلالة شمس النهار حاملة معها حقائب مليئة بآمال جيل يضجّ بالنشاط والحيويّة، بسم الله مُنزِل الفرقان والإنجيل وباعث أنبيائه ورسله، وبصلاتنا على رسول الهدى نهتدي، وبالحمد والشكر لنعم الله لا يسكن لساننا ولا تنطفئ نجوانا، الزملاء الكرام أبنائي الطيبين، أصدق التحيات لقلوبكم الصافية النقية الساعية في دروب العلم والنجاح، الصادقة في إيمانها بحب الله وطاعته.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة pdf

يمكن الآن الحصول على مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة  بصيغة pdf “من هنا، حيث أن الإذاعة المدرسية هي عبارة عن نشاط مدرسي مهمّ جداً يعمل على خلق التواصل البنّاء بين الطلبة والكادر التعليمي في المدارس بجوّ يغلب عليه الفائدة والتسلية في نفس الوقت من خلال طرح الأفكار المفيدة وتبادلها في إطار المرح والمعرفة في آنٍ، إضافة إلى ذلك رفع المستوى الفكري والتعليمي للطلاب وخاصة النفسي.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة doc

يمكن الآن الحصول على مقدمة إذاعة مدرسية مميزة بصيغة doc “من هنا، حيث أنّ الإذاعة المدرسية خطوة هامّة ومميزة يجب أن تطّبق في جميع المدارس لرفع مستوى التعليم في جميع المدارس فهي تعزز روح الحوار والتشاركية بين الكادر المدرسي والطلاب بجوّ يغلب عليه الإثارة والمعرفة، فيكون لها عنوان محدد مقسّم إلى فقرات ضمن موضوع يعالجه الطلبة بين بعضهم البعض فيتبادلون المعلومات والأفكار المفيدة الغنيّة بإشراف المعلمين ومدير المدرسة.

الأسئلة الشائعة

وفيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول الإذاعة المدرسية:

السؤال الشائع الجواب
كيف تبدأ الاذاعة المدرسية؟ الإذاعة المدرسية عادة تبدأ بالمقدمة، وهي عبارة عن كلمات وشعر، تليها آيات من القرآن الكريم، ثمّ كلمة الصباح يلقيها أحد الطلاب المتميزين.
أجمل مايقال في الإذاعة المدرسية؟ ما يقال في فقرة الإذاعة المدرسية مقدمة مشتملة على ما يرغب المعلم في إيصاله للطلاب من حكم وعبر وما فيه بأسلوب ممتع محبب، بالعلم نحيا ونتقدم وبالجهل نفنى وتفنى حضارة الأجداد، العلم يرفع بيوتاً لا أعمدة لها والجهل يهدم بيوت العزّ والشرف.

بهذا القدر نصل لختام مقال مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة حيث قُدّم للقارئ تعريفاً عن الإذاعة المدرسية وأهم فقراتها، وصيغت أجمل العبارات وأرق الكلمات عن مقدمة الإذاعة المدرسية  بأسلوب رائع وجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock