أفلام ومسلسلات

قصة مسلسل مربى العز ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له

قصة مسلسل مربى العز ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له، إذ يهتم الكثير من الناس بمعرفة قصة هذا العمل الدرامي السوري والذي يتميّز بمشاركة ألمع نجوم الدراما السورية وكبار الفنانين السوريين، ومن خلال موقع أطروحة سيتم ذكر قصة مسلسل مربى العز ومَن هم أبطاله، بالإضافة إلى ذكر القنوات الناقلة له ومواعيد عرضه، وتوضيح عدد حلقاته مع تقديم مجموعة من أجمل الصور عنه.

مسلسل مربى العز

أخرجت رشا شربتجي مسلسل مربى العز وهذا ما زاد من إقبال الجمهور عليه فضلاً عن مشاركة كبار الفنانين السوريين فيه، فإخراج رشا لهذا العمل الدرامي دفع فئةٌ كبيرة من الناس إلى حضوره ومتابعته وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسل كسر عضم والذي أخرجته رشا شربتجي أيضاً، وتدور أحداثه في بيئة شامية متناولاً عدداً من القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص في حياته الطبيعية.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل بابا المجال ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له

أبطال مسلسل مربى العز

إن مسلـسل مربـى العـز مسلـسل سوريٌّ وذو بيئة شامية بامتياز، حيث ضمّ معظم النجوم الذين مثّلوا في المسلسلات الشامية السابقة، وفيما يلي سيتم ذكر أبطال المسلسل:

  • الفنان عباس النوري: دور بطولة
  • الفنانة سوزان نجم الدين
  • الفنانة أمل عرفة
  • الفنان أسامة الروماني
  • الفنان محمود نصر
  • الفنانة نادين خوري
  • الفنان خالد القيش
  • الفنانة سوزاناالوز
  • الفنان محمد قنوع
  • والفنان حسن خليل
  • الفنان بلال قطان

شاهد أيضًا: قصة مسلسل جعفر العمدة ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له

قصة مسلسل مربى العز

تعود أحداث المسـلسل إلى القرنين التاسع عشر والعشرين الميلادي، حيث يروي حكاية عائلة مؤلفة من ثلاثة أطفال شبُّوا على ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، وقاسوا الكثير في حياتهم، وتتوالى أحداث المسلسل ليشمل ثلاث حارات شامية ويسلّط الضوء على الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة خلال تلك الفترة، كما أنه يُبرِز الصراعات بين عدد من الأفراد والعائلات على الزعامة وهذا ما نراه في أبرز مسلسلات البيئة الشامية.

شاهد أيضًا: مسلسلات رمضان 2023 mbc، وأبرز برامج mbc في رمضان

عدد حلقات مسلسَل مربى العز

بدأ عرض مسلـسل مربـى العز من إخراج رشا شربتجي وبطولة الفنان القدير عباس النوري في أول يوم من رمضان 2023، وعدد حلقاته هي ثلاثون حلقة متتالية بحيث يتم عرض كل حلقة منه في كل يوم من أيام شهر رمضان.

شاهد أيضًا: مسلسلات رمضان 2023 الخليجية ما هي أشهر المسلسلات الخليجية؟

القنوات الناقلة لمسلسل مربى العز

إن مشاركة نخبة من الفنانين السوريين أضاف على مسلـسل مـربى العتز تميُّزاً وجمالاً، إذ ينتظر متابعو هذا المسلسل بثَّ حلقاته بفارغ الصبر، ويتم عرض هذا العمل الدرامي المميز والمليء بالأحداث الممتعة على قناة mbc وقناة mbc دراما.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل عاصي الزند ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له

مواعيد عرض مسلسل مربى العز

يتم عرض المسـلسل على قناة mbc و mbc دراما، بحيث يُعرَض الساعة العاشرة مساءً على قناة mbc بتوقيت سوريا والمملكة العربية السعودية، وفي الساعة التاسعة مساءً على قناة mbc أيضاً بتوقيت مصر، كما يُعرَض على قناة mbc دراما في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت سوريا والسعودية.

صور من مسلسل مربى العز

فيما يلي سيتم عرض مجموعة من أجمل الصور عن مسلسـل مربـى العـز، والذي ضمّ نخبة من الفنانين السوريين المتميزين بأدائهم وتمثيلهم:

مسلسل مربى العز

مسلسل مربى العز

مسلسل مربى العز

إلى هنا نصل لختام مقال قصة مسـلسل مربى العـز ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له، والذي قدّم قصةَ هذا المسلسل باختصار، وذكر أبطاله وعدد حلقاته، كما حدّد القنوات الناقلة له ومواعيد عرضه على شاشات التلفاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock