أفلام ومسلسلات

مسلسلات رمضان 2024 القائمة الكاملة مع مواعيد العرض

مسلسلات رمضان 2024 المميزة والتي ستنقلها القنوات والمنصات المختصة بعرض المسلسلات في الوطن العربي مع بداية شهر رمضان المبارك، مع أنواع متنوعة من المسلسلات الدرامية السورية والمصرية والخليجية والعراقية وغيرها، لذلك يهتم موقع أطروحة بالحديث عن أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2024، مع الحديث عن المسلسلات التي ستنقلها مجموعة قنوات MBC خلال الشهر الفضيل.

مسلسلات رمضان 2024

سيتم الحديث عن أهم وأبرز مسلسلات رمضان لعام 2024 فيما يأتي:

مسلسلات رمضان 2024

اقرأ أيضاً: مشاهدة مسلسل حالة خاصة

مسلسل المداح الجزء 4 أسطورة العودة

يعد مسلسل المداح من المسلسلات المصرية، وقد عُرِض منه 3 أجزاء في كل شهر رمضان جزء كامل، ووصل إلى الجزء الجديد الرابع القادم في رمضان 2024، يمثل فيه دور البطولة الممثل حمادة هلال، وخالد سرحان، وهبة مجدي وغيرهم، وتدور قصة المسلسل حول مداح الذي عانى من حادث مروع تموت على إثره زوجته ويشعر بعدها بالوحدة والاكتئاب، ويبدأ الجزء الرابع بعودة صابر المداح لمصر من بعد أدائه لمناسك الحج، مع وجود عقبات معنوية نفسية وأشخاص يتربصون به من جديد، كما أن موعد عرض المسلسل هو 11 مارس 2024.

مسلسل المداح الجزء 4 أسطورة العودة

مسلسل الحشاشين

يدول مسلسل الحشاشين حول قصة حسن الصباح التي يلعب دورها الممثل كريم عبد العزيز، حيث وقعت أحداث القصة في عام 1000 ميلادي، والذي يعتبر الحجر الأساسي لتكوين ما يعرف بالإرهاب، مع أحداث تاريخية يعتقد أنها مقتبسة من التاريخ الواقعي في ذلك العام، ويشارك في العمل نخبة من الممثلين المصريين مثل فتحي عبد الوهاب، مع نيقولا معوض، وغيرهم.

مسلسل الحشاشين

مسلسل عالم الست وهيبة 2

يعود مسلسل الست وهيبة بجزئه الثاني في رمضان المقبل، والذي يتناول قصة ممرضة اسمها وهيبة، وتعمل ضمن العاصمة بغداد، مع الوضع الاقتصادي السيء الذي كانت تعاني منه العراق خلال فترة التسعينيات، وقد تم عرض الجزء الأول من المسلسل عام 1998 ميلادي.

مسلسل عالم الست وهيبة 2

مسلسل الساتر الغربي

وهو مسلسل عراقي جديد، يتناول عدة أحداث سياسية وعسكرية تتعلق بالواقع الحالي الذي تعيشه العراق عامة، ومنطقة قضاء (الحديثة) بشكل خاص وصمودها في وجه بعض الأجندة، وقد تم تصوير كافة أحداث المسلسل في محافظة الأنبار في العراق.

مسلسل الساتر الغربي

مسلسل ورد

تدور أحداث المسلسل حول الجوانب الاجتماعية التي تعاني منها بسبب وقوع الشخصية الرئيسية في عشق رجلين في آن واحد، أحدهما رجل أعمال شهير، والآخر يعمل محامياً، ويتضمن العمل أسماء ممثلين مشهورين، مثل الممثلة حنان مطاوع التي تلعب دور الشخصية الرئيسية في المسلسل، بالإضافة إلى عمرو عبد الجليل وغيرهم.

مسلسل ورد

مسلسل بنات الحديد

وهو مسلسل مغربي أشرف على إخراجه علاء أكعبون، وكاتبة السيناريو فاتن اليوسفي، ويتحدث المسلسل عن الفتاة فاطمة وهي بنت الحاج التهامي الغرباوي وحياتها ونشأتها ضمن سوق خردة، والمعاناة التي تعيشها في ظل سوء وضع أبيها وغياب أمها على الرغم من صغر سنها، مما يؤثر على شخصيتها في المستقبل، وأبرز التأثيرات هي تصرفها بطريقة شديدة وطبع حاد مع من حولها.

مسلسل بنات الحديد

مسلسل أختي وخلفتها

مسلسل كوميدي درامي، تدور أحداثه بإطار اجتماعي، وقد أشرفت مجموعة رؤيا الإعلامية على المسلسل بمساعدة عدة شركات مختصة في التطوير والإنتاج وهي The Creative Lab مع The Show Services، ويعرض التغيير الجذري الذي طرأ على سامي الأعزب عند قدوم أخته رنا إلى منزله، حيث يمثل شخصية البطل الممثل عمر زوربا، أما شخصية رنا فقد مثلتها هند حامد.

مسلسل أختي وخلفتها

مسلسل قط أحمر الجزء 4

يعد مسلسل قط أحمر من أشهر المسلسلات العراقية، وقد أثبت جدارته ضمن مختلف الأعمال الدرامية العراقية عبر الأجزاء الثلاث الأولى له، كما يعرض المسلسل عدة مواضيع وأحداث سياسية واجتماعية، وخاصة الوضع الراهن في البلاد بطريقة كوميدية، مما يجذب انتباه المشاهدين لمتابعة حلقاته.

مسلسل قط أحمر الجزء 4

مسلسل خالد نور وولده نور خالد

يتناول المسلسل الخلافات والمشاكل الزوجية التي تدور ما بين شخصياته في إطار كوميدي يجذب المشاهد، خاصة أن هذه المشاكل حدثت بالفعل في الواقع، إلا أن المسلسل ينقلها بشكل مضحك ودرامي بشدة، ومن أشهر الممثلين المشاركين في المسلسل كريم محمود عبد العزيز، والممثلة آية سماحة، ودنيا ماهر، مع شريف رمزي، وغيرهم.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد

مسلسل إمبراطورية ميم

تم الانتهاء من تصوير مسلسل امبراطورية ميم ضمن استوديو العزبة في منطقة شبرا منت، وهو مشتق من الرواية التي تحمل نفس الاسم وكاتبها إحسان عبد القدوس، وسيتناول المسلسل عدة وجهات وأفكار واقعية مع قضايا اجتماعية بشكل بسيط دون تعقيد، وذلك عبر شخصية الوالد الذي يعتني بأطفاله الستة من بعد موت زوجته، ويتعرض لصعوبات بسبب العمل وواجبه في المنزل.

مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل نعمة الافوكاتو

يتكون مسلسل نعمة الافوكاتو من 15 حلقة، من بطولة الممثلة مي عمر، واسم شخصيتها في المسلسل نعمة أبو علب محامية شهيرة، تحدث أحداث مختلفة ومتنوعة تتعلق بالمحامية مع كل حلقة جديدة من المسلسل، كما يتضمن المسلسل أسماء نجوم مصرية متنوعة بجانب مي عمر، مثل أحمد زاهر، كمال أبورية، مع محمود غريب.

مسلسل نعمة الافوكاتو

مسلسل مسار إجباري

يعرض مسلسل مسار إجباري أحداثه ضمن إطار اجتماعي ودرامي مميز، خاصة الأوضاع التي تعيشها بعض العائلات، وأبطال المسلسل حسن وحسين الذين سيكتشفون أمراً غريباً وسيؤثر على حياتهم بشدة، أما عن أبطال المسلسل فهم أحمد داش وعصام عمر، كما أنه يتضمن 15 حلقة ستعرض مع بداية شهر رمضان الكريم.

مسلسل مسار إجباري

مسلسل صدفة

سيتم عرض مسلسل صدفة عبر منصة Watchit الرسمية، حيث مثلت النجمة اللامعة ريهام حجاج دور البطولة فيه، كما شارك في العمل عدة ممثلين شهيرين، مثل رحاب الجمل، ورشدي الشامي، وعبير منير، وعلاء خالد، وغيرهم، وهو التعاون للمرة الرابعة ما بين الممثلة ريهام مع أيمن سلامة.

مسلسل صدفة

مسلسل الف ليلة وليلة جودر

يتكلم مسلسل ألف ليلة وليلة جودر عن حكاية الصياد جودر المتواجد ضمن قصة ألف ليلة وليلة وهو ابن التاجر عمر، والأحداث التي وقعت ضمن عائلته وخصوصاً أخويه، يمثل شخصية جودر الممثل ياسر جلال، وتبدأ أحداث جودر ضمن القصة من الليلة 608 وحتى الليلة 633، منذ رزق التاجر عمر بثلاثة أطفال وهم جودر وسالم وسليم.

مسلسل الف ليلة وليلة جودر

مسلسل لانش بوكس

وهو مسلسل مصري مشابه تماماً لمسلسل Good Girls الأمريكي، والذي تم عرضه ما بين سنة 2018 و2021، حيث كان يتألف من 50 حلقة، أما المسلسل المصري لانش بوكس فسيكون 30 حلقة، وتتناول أحداثه قصة 3 سيدات، اثنتان إخوة، والثالثة صديقة لهما، ويحصل موقف اضطراري يورطهم في سرقة، مما يفتح عليهم وابل الأمور السيئة في حياتهم.

مسلسل لانش بوكس

مسلسل بدون مقابل

يتحدث المسلسل حول التضحيات التي قام بها الجيش المصري، مما يجعل أحداثه وحواراته مليئة بالوطنية، ويتألف من 30 حلقة، ومن المقرر عرضه في قناة الحياة، ومن أشهر الممثلين المشاركين في العمل هاني رمزي، مع داليا البحيري، وهو العمل الثاني المشترك فيما بينهما بعد مضي 20 سنة على عملهما معاً ضمن محامي خلع.

مسلسل بدون مقابل

مسلسل سر إلهي

يتألف مسلسل سر إلهي من 15 حلقة، بمشاركة الممثلة القديرة روجينا، وشخصيتها ضمن العمل اسمها نصرة، وهي امرأة متزوجة من قبل محمد ثروت، ولدى نصرة 3 إخوة وهم رنا رئيس، ويوسف الأسدي، ويحصل موقف مؤسف وخيانة تجعل حياة نصرة مملوءة بالمصاعب، لذلك تبدأ بالتخطيط من أجل انتقامها.

مسلسل سر إلهي

مسلسل المعلم

إن قصة المسلسل تتمحور حول معلمة في سوق السمك، ويحصل فيما بينها وبين التجار خلافات كثيرة ضمن السوق، ومن أشهر ممثلي المسلسل الممثلة هاجر أحمد، مع مصطفى شعبان، ومنذر ريحانة، وأسامة الهادي، من بعد آخر عمل قامت به الفنانة هاجر أحمد وهو بلموندو.

مسلسل المعلم

مسلسل بابا جه

يمتلك مسلسل بابا جه قصة مميزة لكل حلقة من حلقاته، حيث يتمحور حول زوجة تعمل مديرة لمدرسة، وتمتلك طفلة، وتتعرض العائلة بكامل أفرادها لمواقف مختلفة، ودور الأب المسؤول عن الأسرة ضمن المواقف التي تواجههم، وتشارك نسرين أمين في العمل.

مسلسل بابا جه

مسلسل حق عرب

تحكي قصة مسلسل حق عرب الصراعات المستمرة ما بين الأفراد، بالإضافة إلى العلاقات الرومانسية، كما أن الممثل أحمد العوضي لعب دور البطولة في المسلسل، يعكس خلاله الأدوار الدرامية والإنسانية مع بعض الرومانسية، ويشارك معه نخبة من الممثلين مثل وفاء عامر، ودينا فؤاد، ودنيا المصري.

مسلسل حق عرب

مسلسل الكبير أوي الجزء 8 الثامن

لا تخفى أحداث مسلسل الكبير أوي على المشاهدين، فقد نال شهرة كبيرة في جميع أرجاء الوطن العربي، خاصة مع وجود الممثل أحمد مكي الذي يؤدي عدة أدوار ضمن المسلسل تتضمن شخصية البطل الكبير وإخوانه جوني وحزلقوم، وفي كل مرة يعيشون مغامرة جديدة تملؤها الكوميدية والعبارات الساخرة، مما جعله مسلسلاً محبباً لقلوب الجماهير.

مسلسل الكبير أوي الجزء 8 الثامن

مسلسل سنين العشرة

يتميز المسلسل بأحداثه التي تدور في الزمن القديم، مع عرض بعض المواضيع والمشاكل الاجتماعية التي تتصف بالجوانب الإنسانية، لذلك يستهدف المسلسل فئة الشباب تحديداً في المجتمع، كما أنه يضم مجموعة من الممثلين الشباب، مع وجود الممثلة إيمان علي، ومريم الصالح، وغيرهم.

مسلسل سنين العشرة

مسلسل ملفات منسية

تم استنباط قصة مسلسل ملفات منسية من حوادث اختطاف الفتيات والجرائم التي كانت تقع بحقهن خلال فترة السبعينيات ضمن الكويت، مع العلم أن هذه الظاهرة لا تزال متواجدة في مختلف أنحاء العالم، وقد متب قصة العمل الكاتب محمد النشمي، وعمل على إخراجه مناف عبدال، وقد نالت فيه الممثلة شجون دور البطولة مع عبد الله بوشهري، ومحمد هاشم وغيرهم.

مسلسل ملفات منسية

مسلسل الفرج بعد الشدة

وهو مسلسل سعودي اجتماعي درامي، يتحدث عن فترة التي عانى منها سكان نجد من الجوع الشديد والحالة المادية المتدنية منذ 150 عاماً، فقد تميزت تلك الفترة بعدم هطول المطر لمدة 4 سنوات، مما أسفر عن موت بعض الناس بسبب الجوع، وقيام الآخرين بربط بطونهم بالحصى من أجل تخفيف الجوع، وقد قام المؤلف مشاري العميري بتأليف العمل، وعمل على إخراجه محمد الطوالة.

مسلسل الفرج بعد الشدة

مسلسل بعد غيابك عني

هو مسلسل درامي كويتي مثلت فيه دور البطولة الممثلة الكويتية إلهام الفضالة مع الممثل السعودي تركي اليوسف، وتتمحور قصته حول المواضيع الاجتماعية والرومانسية الخاصة بفتاة تعرف باسم فجر، وتعمل كرسامة، وتتعرض لمعاملة سيئة من قبل إخوتها عندما كانت طفلة، مما ينمي مشاعر الحقد في قلبها تجاههم، ليأتي أحد إخوتها ويسعى لإصلاح علاقتهم معها.

مسلسل بعد غيابك عني

اقرأ أيضاً: الدولة العميقة جميع الحلقات

مسلسلات رمضان 2024 mbc

فيما يأتي أسماء أبرز المسلسلات الرمضانية 2024 والتي من المقرر عرضها عبر قناة MBC الشهيرة:[1]

  • مسلسل الساعة خمسة.
  • مسلسل المعلم.
  • مسلسل إجباري.
  • مسلسل جري الوحوش.
  • مسلسل صدفة.
  • مسلسل فراولة.
  • مسلسل بيت الأفاعي.

تردد قناة MBC1 وMBC مصر

يمكن التعرف على تردد قناتي ام بي سي ون وام بي سي مصر عبر الجدول التالي:

اسم القناة MBC مصر MBC 1
القمر الصناعي نايل سات نايل سات
التردد 12015 11559
الترميز 27500 27500
معدل الاستقطاب عمودي V عمودي V
معامل تصحيح الخطأ 5/6  5/6
اقرأ أيضاً: قصة مسلسل فراموش

مسلسلات رمضان 2024 سوري

ستضمن القنوات الخاصة بالمسلسلات عدة أعمال سورية درامية في شهر رمضان 2024 ومنها:

  • مسلسل أغمض عينيك.
  • مسلسل مال القبان
  • مسلسل العربجي 2.
  • مسلسل تاج.
  • مسلسل ولاد بديعة.
  • مسلسل نظرة حب.
  • مسلسل نقطة انتهى.
  • مسلسل كانون.

الأسئلة الشائعة

سيتم الإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة حول أهم المسلسلات الرمضانية 2024 في الجدول التالي:

السؤال الشائع الإجابة
ما هي مسلسلات رمضان 2024؟ سيعرض في رمضان 2024 مسلسلات عدة ومنها:

  • هود الليل.
  • من كثر حبي لك.
  • قلم رصاص.
  • محارب.
  • أشغال شاقة.
  • شباب البومب 12.
كيف اشاهد مسلسلان رمضان الجديدة؟ يمكن مشاهدة جميع مسلسلات رمضان الجديدة من خلال موقع zxc2.t2ce2ma

مقالات مقترحة

وبهذا نصل لختام مقال مسلسلات رمضان 2024، حيث تم تقديم أبرز المعلومات حول المسلسلات التي ستعرض على شاشات التلفاز خلال شهر رمضان الكريم لعام 2024، كما تم الحديث عن أهم المسلسلات السورية خلال رمضان المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock