أفلام ومسلسلات

مسلسلات رمضان 2023 mbc، وأبرز برامج mbc في رمضان

مسلسلات رمضان 2023 MBC، وأبرز برامج MBC في رمضان، والتي ستبدأ حلقاتها مع قدوم شهر رمضان الكريم، حيث تبادر القنوات التلفزيونية ببث المسلسلات بشكل يومي وأشهر هذه القنوات قناة MBC التي تعرض أروع المسلسلات العربية، ويبادر القائمون على هذه القناة بالإلمام بغالبية المسلسلات المتنوعة التي يعشقها متابعوها، ويهتم موقع أطروحة بالحديث عن أبرز المسلسلات الرمضانية لعام 2023.

مسلسلات رمضان 2023 MBC

تشتهر قناة MBC التي مركزها المملكة العربية السعودية بعرضها للمسلسلات الجميلة والرائعة، والتي ترضي العديد من متابعي هذه القناة، وبحلول شهر رمضان الكريم تتمتع هذه القناة باهتمام كبير من عشاق ومتابعي المسلسلات؛ نظرًا لما تعرضه من مسلسلات متنوعة ومتميزة ترضي المشاهدين على اختلاف أذواقهم، وفيما يأتي أبرز مسلسلات رمضان عبر قناة mbc مع شرح بسيط عنها:[1]

مسلسل طاش ما طاش 19

بجزئه التاسع عشر وهو من بطولة الممثل الشهير ناصر القصبي، وقد بدأ إنتاج هذا المسلسل بتاريخ 1992، وآخر جزء منه تم عرضه في عام 2012، ويعد هذا المسلسل من أشهر المسلسلات ذات الطابع الكوميدي، وهو من إشراف وإخراج المخرج محمد القفاص.

شاهد أيضًا: ما هي قصة مسلسل معاوية رمضان 2023

مسلسل العمدة

وهو من بطولة النجم اللامع المعروف بـ نمبر ون محمد رمضان، ويتشارك معه الكثير من الممثلين المشهورين الذين يتمتعون بأسماء لامعة كالممثلة زينة ومنى فضالي وغيرهم، وهو مسلسل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق.

مسلسل ملح وسمرة

يعد مسلسل ملح وسمرة من أشهر الأعمال الكويتية الدرامية المنافسة في قائمة المسلسلات الرمضانية، ويشارك ضمنه الكثير من الفنانين المشهورين كهدى حسين وجمال الردهان وعبد الله البلوشي وغيرهم الكثير، وهو من تأليف المؤلف المشهور حمد الرومي، وسيكون من أكثر المسلسلات الكويتية شهرة 2023.

مسلسل الأجهر

يتضمن مسلسل الأجهز عددًا كبيرًا من الفنانين اللامعين وأشهرهم في دور البطولة عمرو سعد، وسارة سلامة وعارفة عبد السلام، وهذا المسلسل من تأليف ورشة ملوك وتم إخراجه من قبل المخرج ياسر سامي.

شاهد أيضًا: مسلسلات رمضان 2023 الخليجية ما هي أشهر المسلسلات الخليجية؟

مسلسل سكة سفر 2

وهو من بطولة الممثل والفنان سعد عزيز، ويتشارك في عرض المسلسل الممثل محمد الشهري وصالح أبو عمرة، وهذا المسلسل من تأليف وإخراج كلٍ من أوس الشرقي وعبد الله الوليد، ويعد من أكثر المسلسلات الدرامية السعودية التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر.

مسلسل منهو ولدنا؟ 2

وهو مسلسل كوميدي درامي سعودي ومن أكثر المسلسلات الخليجية أهمية وشهر لعام 2023 لما يتضمنه من مشاهد كوميدية تجذب المشاهدين، ومن أبطال هذا المسلسل الممثل ابراهيم الحجاج وفايز بن جريس وغيرهم، وهذا المسلسل من إخراج منير الزعبي ومن تأليف المؤلف سامي الفليح.

مسلسل خيوط المعازيب

يعد مسلسل خيوط المعازيب من المسلسلات الخليجية السعودية المشهورة، حيث يعد مسلسلًا تاريخيًا يعرض فترة زمنية عن تاريخ المملكة العربية السعودية، وفيه الممثل عبد المحسن النمر بدور البطولة، ونخبة من أبرز الممثلين المشاركين في هذا العمل التاريخي الذي ينتظره العديد من جماهير ومتابعي قناة mbc.

شاهد أيضًا: مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟

مسلسل الشرار

وهو مسلسل من إنتاج سعودي، وفيه تمثل الممثلة الشهيرة ليلى السلمان دور البطولة، مع العديد من الممثلين المشهورين مثل ريم عبد الله، وخالد صقر وغيرهم، وهذا المسلسل من تأليف المؤلفة لمياء الزيادي، ومن إخراج الفوز طنجور.

مسلسل حامض حلو 4

يتناول مسلسل حامض حلو العديد من المواقف التي تحدث ضمن الحياة اليومية للناس بشكل كوميدي ومضحك، وهو من أشهر المسلسلات الإماراتية شهرة ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة، وفيه يشارك العديد من الممثلين بدور البطولة كإحسان دعدوش وعلي جابر وغيرهم.

مسلسل ستوديو 23

إن مسلسل ستوديو 23 هو مسلسل ذو طابع كوميدي، وفيه يلعب الممثل حبيب الحبيب دور البطولة، وعبد العزيز النصار وغيرهم، والمسلسل من إخراج محمد دحام الشمري.

مسلسل حياتي المثالية

وفيه يؤدي الممثل خالد أمين دور البطولة، ويعد مسلسل حياتي المثالية من الأعمال الكويتية الدرامية الهامة في شهر رمضان 2023، وهذا المسلسل من تأليف مريم الهاجري وإخراج سائد بشير الهواري.

شاهد أيضًا: قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل مجاريح

وهو مسلسل كوميدي كويتي من بطولة الممثلة سعاد عبد الله، ويركز هذا المسلسل على الأحداث الاجتماعية التي تقع في حياة الناس، وهذا المسلسل من إخراج المخرج عيسى ذياب ومن تأليف المؤلف جمال سالم.

مسلسل قرة عينك

وهو مسلسل خليجي جديد قادم في رمضان 2023، وتمثل فيه الممثلة حياة الفهد بدور البطولة، ومن أهم الممثلين ضمن هذا العمل الدرامي ومن ضمنهم بشير الغنيم، وسعاد علي وغيرهم، ويعد من أهم المسلسلات التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان على قناة إم بي سي.

مسلسل الزند

وهو مسلسل درامي سوري من إخراج المخرج سامر البرقاوي، وعمر أبو سعدة، وهو مسلسل من بطولة الممثل الشهير تيم حسن، وشارك في هذا المسلسل العديد من نجوم الدراما السورية كدانا مارديني ورهام القصار وغيرهم

شاهد أيضًا: كم عدد حلقات مسلسل خمس بنات، كم مدة حلقات مسلسل خمس بنات

مسلسل الهرشة السابعة

وهو مسلسل من بطولة الممثلة أمينة خليل، ويعد أحد مسلسلات الدراما المصرية لشهر رمضان 2023 ذو الطابع الاجتماعي، ويشارك في دور البطولة الممثل محمد شاهين وعلي قاسم وغيرهم.

مسلسل وأخيرا

يشارك في مسلسل نخبة من الفنانين المشهورين كالفنانة نادين نسيب نجيم والفنان قصي خولي، وهو من إنتاج شركة الصباح، من بعد مشاركتهما سوية في مسلسل خمسة ونص و2020.

مسلسل بين أهلنا 5

يشارك العديد من الممثلين المشهورين ضمن مسلسل بين أهلنا الجزء الخامس، ومن ضمنهم حيدر أبو العباس وطارق زياد وغيرهم.

شاهد أيضًا: اسماء ابطال مسلسل خمس بنات، عدد حلقات مسلسل خمس بنات

مسلسل خان الذهب

وهو مسلسل درامي عراقي، فقد لاقت الدراما العراقية شهرة واسعة في الفترة الأخيرة، وسيتم عرض هذا العمل الرائع المنتظر على قناة إم بي سي، ويشارك فيه ممثلين بارزين، كغسان إسماعيل في دور البطولة، ورويدة شاهين.

مسلسل كامل العدد

يتميز مسلسل كامل العدد بقصته الفريدة التي تتحدث عن أثر مواقع التواصل الاجتماعي ورأي المجتمع في المرأة التي تقوم بالزواج من بعد طلاقها، وفيه الممثلة دينا الشربيني بدور البطولة، وشريف سلامة، وإسعاد يونس.

مسلسل مربى العز

وهو مسلسل يتناول ما حدث من تغيرات وتطورات في المجتمع بين الماضي والحاضر، ويشارك الممثل المشهور عباس النوري بدور البطولة مع أمل عرفة ونادين تحسين بيك وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

مسلسل الصندوق

يعد مسلسل الصندوق أحد أهم المسلسلات الدرامية المصرية، ويشارك فيه أبرز وأهم الممثلين الشباب وأبرزهم أحمد داش، وهدى الفتى وغيرهم، وهذا المسلسل من تأليف مصطفى صقر ومن إخراج مروان عبد المنعم.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل خمس بنات وطاقم العمل، عدد حلقات مسلسل خمس بنات

برامج رمضان 2023 mbc

تضمن قناة mbc أهم وأمتع البرامج التي يتم بثها خلال شهر رمضان بالتزامن مع سلاسل المسلسلات المتنوعة التي تعرضها، وفيما يأتي أهم برامج رمضان في قناة mbc:

برنامج رامز نيفر إند

وهو برنامج مخصص لعرض المقالب مع النجوم وأشهر الفنانين والممثلين من قبل مقدم البرنامج الشهير رامز جلال، وقد تم تصوير المقالب في المملكة العربية السعودية، وسيكون موعد برنامج رامز نيفر إند بعد الإفطار بحسب توقيت كل دولة، وهو موعد جميع برامج رامز السابقة الاعتيادية.

برنامج قلبي اطمأن

يعد برنامج قلبي اطمأن من أكثر البرامج الرمضانية شهرة على مستوى الوطن العربي، ولاقى البرنامج اهتمام الكثير من متابعي قناة mbc، نظرًا لأثره الإنساني الرائع ومنحه يد العون والمساعدة للمحتاجين من خلال مقدم البرنامج غيث الإماراتي، وشعار البرنامج المعروف هو تقليل الفقر في العالم.

شاهد أيضًا: عدد حلقات مسلسل ستيليتو ويكيبيديا .. ما هي قصة المسلسل

برنامج بالتي هي أحسن

وهو برنامج جديد سيتم عرضه خلال شهر رمضان 2023، ومن تقديم الإعلامي المعروف عبد الوهاب الشهري، وسيتم استضافة الدكتور محمد بن عبد الكريم خلال حلقات البرنامج كل يوم والحديث عن أبرز القضايا الدينية وأمور الفقه والشريعة.

برنامج سين

وهو برنامج سيتم بثه خلال الشهر الفضيل والذي سيحظى بشهرة كبيرة نظرًا لمقدم هذا البرنامج الإعلامي الكبير أحمد الشقيري، وهو موسم جديد من هذا البرنامج، وسيتم عرض هذا البرنامج على قناة إم بي سي، والسبب وراء تسمية البرنامج بسين هو السؤال حول أهم القضايا الاجتماعية والعامة.

برنامج اللقاء من الصفر

وهو برنامج جديد سيتم عرضه ضمن سلسلة البرامج الرمضانية على قناة إم بي سي في رمضان 2023، وهو من تقديم الإعلامي الشهير مفيد النويصر، ويتم خلال البرنامج إجراء جلسة حوارية مع إحدى الشخصيات البارزة والمشهورة في المجتمع العربي السعودي.

برنامج عطر الكلام

يعد برنامج عطر الكلام من أهم البرامج وأولها في إقامة مسابقات لتلاوة القرآن الكريم ورفع أذان الصلوات، ويتضمن البرنامج الكثير من المشاركين ذوي الأصوات الجميلة وسيتم عرضه على قناة إم بي سي وإم بي سي 1.

وبهذا نصل لختام مقال مسلسلات رمضان 2023 mbc، حيث تم تقديم أبرز المسلسلات التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان لهذا العام، مع وضع أبرز البرامج الرمضانية القادمة على قناة إم بي سي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock