أفلام ومسلسلات

مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟

مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟ التي تتميز بشهرتها وتمتعها بقاعدة جماهيرية عالية، فغالبية الأعمال الدرامية السورية تعرض وتركز على العديد من الأمور الغامضة والأحداث المثيرة التي تجذب انتباه المتابعين وتحمسهم لمعرفة الأحداث القادمة ضمن المسلسل، ويهتم موقع أطروحة بذكر أهم المسلسلات السورية التي سيتم بثها خلال شهر رمضان هذا العام.

مسلسلات رمضان 2023 سوريا

تبرز المسلسلات السورية، وتزداد شهرتها يومًا بعد يوم بحسب آراء جمهور المشاهدين والمحبين للمسلسلات، بسبب ما تقدمه من القصص الواقعية والأحداث المثيرة التي تقدمها وتطور الحبكة ضمن المسلسلات، لذلك سيتم تقديم أبرز المسلسلات السورية خلال شهر رمضان هذا العام:[1]

شاهد أيضًا: قائمة مسلسلات رمضان 2023 مع مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل زقاق الجن

يعد مسلسل زقاق الجن أحد المسلسلات الشامية المميزة التي سيتم عرضها خلال رمضان 2023، ويعد ذو أحداث بوليسية والتي تدور ضمن العاصمة السورية دمشق، ودور البطولة ضمن هذا المسلسل الممثل القدير أيمن زيدان، وأمل عرفة وغيرهم، وهذا المسلسل من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحق.

مسلسل زقاق الجن

مسلسل مال القبان

إن مسلسل مال القبان من المسلسلات السورية الرمضانية الهامة التي تتميز بحب الجماهير، وسيشارك في دور البطولة لهذا المسلسل العديد من نجوم الدراما السورية اللامعة كالممثل بسام كوسا، وسلاف فواخرجي، وخالد القيش، ويذكر المسلسل عدة قصص واقعية من الواقع السوري.

مسلسل مال القبان

مسلسل الزند

وهو المسلسل الذي يتوقع بأنه سينال شهرة واسعة؛ نظرًا لدور البطولة الذي يمثله الممثل تيم حسن، وهذا المسلسل يتسم بقصته الاجتماعية الفريدة، وتدور أحداثه حول أسرة عاصي الزند وما تمر به من مشاكل وتحديات صعبة، كما يضم المسلسل العديد من الممثلين السوريين البارزين كمنى واصف، ودانا مارديني، وأنس طيارة وغيرهم.

مسلسل الزند

مسلسل مربى العز

يعد مسلسل مربى العز من أكثر المسلسلات السورية أهمية، والذي سيأتي ويبدأ عرضه في رمضان 2023، ويضم العديد من الممثلين المعروفين كالفنان عباس النوري، وأمل عرفة، وخالد القيش، ومحمود نصر وغيرهم، ومربى العز من تأليف علي معين الصالح وإخراج المتميزة رشا شربتجي.

مسلسل مربى العز

مسلسل العربجي

وهو مسلسل جديد ضمن المسلسلات السورية الرمضانية، ويمثل فيه دور البطولة الممثل سلوم حداد، وباسم ياخور، وديمة قندلفت، وميلاد يوسف، ونادين خوري، وفارس ياغي، ووائل زيدان، كما أن هذا المسلسل من تأليف المؤلف عثمان حجي وإخراج المخرج سيف الدين السبيعي.

مسلسل العربجي

مسلسل حارة القبة 3

يعود مسلسل حارة القبة بجزئه الثالث ضمن مسلسلات رمضان السورية، والذي سيشارك في بطولته الممثلين خالد القيش، ورنا شميس، ونادين تحسين بيك، وشكران مرتجى، وفراس إبراهيم، وهذا المسلسل سيكون من تأليف المؤلف أسامة كوكش.

مسلسل حارة القبة 3

مسلسل خريف عمر

يتميز مسلسل خريف عمر بقصته الفريدة الرومانسية بين شخصياته بخلاف القصة ذات التوجه الاجتماعي والحماسي، ويضم هذا العمل الدرامي مجموعة من الممثلين أبرزهم باسم ياخور، وعبدالمنعم عمايري، ومعتصم النهار، وقمر خلف، وكارمن لبس، والمسلسل من تأليف كل من المؤلف حسام شرباتي ويزن مرتجي، ومن إخراج المخرج المثنى صبح.

مسلسل خريف عمر

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

وهو مسلسل تم إخراجه وتأليفه من قبل المخرج والمؤلف فادي سليم، ويضم في دور البطولة عدة ممثلين معروف كغسان مسعود، ومحمد الأحمد، ورنا شميس، ويزن خليل، ومصطفى المصطفى، وغيرهم، وتستكمل قصة المسلسل حول الدكتور آدم ومساعيه في معرفة قاتل ابنته حياة للانتقام منه.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم 2

مسلسل باب الحارة 13

يضم مسلسل باب الحارة الغني عن التعريف بجزئه الثالث عشر عدة ممثلين، وأبرزهم رباب كنعان، وروعة ياسين، وسحر فوزي، ونزار أبو حجر، وهدى شعراوي، وغيرهم، وهذا العمل من تأليف المؤلف مروان قاووق، وإخراج المخرج منال عمران.

مسلسل باب الحارة 13

مسلسل صبايا 6

تدور أحداث مسلسل صبايا الجزء السادس حول 5 فتيات يتشاركن المعيشة في بيت واحد، ويحصل معهن العديد من المواقف الاجتماعية التي تحدث على أرض الواقع بالإضافة للمشاهد الكوميدية ضمنه، ومن أبرز الممثلين الذين ساهموا في دور البطولة لهذا المسلسل ديمة بياعة، وجيني إسبر، وميرنا شلفون، وجوان الخضر، وغيرهم.

مسلسل صبايا 6

مسلسل الكرزون

إن مسلسل الكرزون يعد مسلسلًا جديدًا من بين المسلسلات الرمضانية السورية، ويضم عددًا من نخبة الممثلين السوريين مثل ليليا الأطرش، مها المصري، وعبير شمس الدين، وجوان الخضر، وعامر علي، وغيرهم، وتبدأ قصة هذا المسلسل عند حدوث التفجير الذي وقع في بيروت بتاريخ 4 أغسطس 2020.

مسلسل الكرزون

مسلسل دوار شمالي

يعد مسلسل دوار شمالي من المسلسلات الجديدة على الساحة الدرامية السورية، وتدور أحداثه في أيام التسعينيات وما يعاني منه الشعب من مشاكل ومصاعب خلال تلك الفترة، ومن أبرز الممثلين المشاركين في بطولة المسلسل أمل بوشوشة، وعبدالمنعم عمايري، وفايز قزق، وأحمد الأحمد، ويزن السيد، وغيرهم، وهو من تأليف المؤلف حازم سليمان، وإخراج المخرج عامر فهد.

مسلسل دوار شمالي

مسلسل عين الشمس

يضم مسلسل عين الشمس عدة ممثلين سوريين لامعين، وأبرزهم رشيد عساف، ونادين خوري، وصفاء سلطان، وجوان الخضر، وكرم الشعراني، وهذا المسلسل من إخراج المخرج يزن أبا حمدة، ويرجح بأن هذا المسلسل سينال شهرة واسعة؛ نظرًا لقصته وأحداثه البوليسية.

مسلسل عين الشمس

مسلسل كسر عضم ـ السراديب

يعد مسلسل كسر عضم من أشهر المسلسلات السورية، والذي أبهر المشاهدين بجزئه الأول ليعود في شهر رمضان 2023 بجزء جديد، حيث تم الإعداد لمشاهد المسلسل وتصويرها في بيروت، ومن أبرز الممثلين المشاركين في المسلسل رشيد عساف، وكرم الشعراني، وولاء عزام، وشادي الصفدي، وغيرهم، وهذا العمل من تأليف كل من المؤلف رفعت الخطيب وهلال الأحمد، ومن وإخراج المخرج كنان إسكندراني.

مسلسل كسر عضم ـ السراديب

مسلسل ذئاب الليل

يتميز مسلسل ذئاب الليل بقصته التاريخية من بين المسلسلات السورية الرمضانية لعام 2023، ويضم عدة ممثلين أبرزهم سلوم حداد، ونادين خوري، مهيار خضور، ولجين إسماعيل، بالإضافة إلى أن هذا العمل من تأليف المؤلف هاني السعدي، ومن وإخراج المخرج سامي الجنادي.

مسلسل ذئاب الليل

مسلسل كانون

يتميز مسلسل كانون الجديد بقصته التي تذكر أحداثاً اجتماعية متعددة كتزوير العملة وتجارة المخدرات وغيرها من الظواهر الاجتماعية السلبية، وسيضم عدة ممثلين مشهورين وهم بسام كوسا، ومهيار خضور، وسلمى المصري، وميلاد يوسف، ورنا الأبيض، وهذا المسلسل من تأليف المؤلف علاء مهنا، ومن إخراج المخرج إياد نحاس.

مسلسل كانون

نرشح لكم أيضًا:

ما هي اشهر المسلسلات السورية؟

تتميز الدراما السورية بتقديمها للكثير من الأعمال الفنية والتاريخية والاجتماعية الفريدة والتي أثارت إعجاب المشاهدين، وفيما يأتي أبرز وأشهر المسلسلات السورية:

  • ممالك النار.
  • باب الحارة.
  • غرابيب سود.
  • كسر عضم.
  • الولادة من الخاصرة.
  • الندم.
  • الزير سالم.
  • التغريبة الفلسطينية.
  • خالد بن الوليد.
  • صلاح الدين الأيوبي.
  • خاتون.
  • بقعة ضوء.
  • مرايا.

وبهذا نصل لختام مقال مسلسلات رمضان 2023 سوريا، ما هي أشهر المسلسلات السورية؟ حيث تم تقديم أبرز المسلسلات السورية التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان الكريم، وتم الحديث عن أشهر المسلسلات في الدراما السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock