منوعات

“عاجل” مساعدات مصرية في طريقها إلى غزة بأمر من السيسي

“عاجل” مساعدات مصرية في طريقها إلى غزة بأمر من السيسي والعديد من الأمور العاجلة الأخرى، حيث ومع استمرار القصف على قطاع غزة من قبل المحتل، تسعى الدول العربية الشقيقة إلى مساندة أهل فلسطين في هذه المحنة، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم كامل المعلومات التي تم تأكيدها حول المساعدات المصرية والأردنية لأهل فلسطين.

مساعدات مصرية في طريقها إلى غزة بأمر من السيسي

أعلن السيسي عن انتفاضته للوقوف مع أهل فلسطين ومساندتهم في محنتهم، حيث تحاول مصر وبقدر المستطاع أن توقف الهجوم العسكري على قطاع غزة، وذلك لحفظ أرواح الفلسطينيين، إضافة إلى إرسال العديد من شاحنات المساعدة إلى قطاع غزة، للوقوف معهم في محنتهم فهم أهلنا وإخواننا.

مساعدات مصرية في طريقها إلى غزة بأمر من السيسي

شاهد أيضاً: رئيس الإمارات يأمر بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين

الأردن يعلن تنسيقا مع مصر لإرسال مساعدات إلى غزة من معبر رفح

تضامناً مع قطاع غزة وأهله قامت الأردن الشقيقة بالتعاون مع مصر لإرسال المعونات إلى أهل غزة الوقعين تحت القصف والحصار، فقاموا بتجهيز حمل شامل يحوي على العديد من الأطباء من مختلف الاختصاصات، إضافة إلى المساعدات الغذائية والدوائية، والتي سيتم نقلها عبر معبر رفح بمساعدة الجيش الأردني العربي، الذي بين موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

سبب توقف إرسال مساعدات إلى غزة من الهلال الأحمر

أعلن محمود فريد الذي يتولى إدارة فرع شمال سيناء للهلال الأحمر عن إيقاف إرسال المساعدات إلى غزة، ويعود السبب في ذلك إلى توقف حركة السير في معبر رفح، وهو معبر بري يصل بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء الواقعة في مصر، الأمر الذي أحدث صدمة كبيرة ولا سيما لأهل قطاع غزة الذين كان اعتمادهم على تلك المعونات التي كانت لهم داعماً رئيسياً في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: قصف جميع المدن الإسرائيلية

إسرائيل تحذر مصر أنها ستقصف أي شاحنات مساعدات إلى غزة

تم الإفادة بأن تل أبيب قامت بإرسال إنذار وتحذي إلى مصر، ومقتضاه هو التهديد بقصف أي شاحنة مساعدة ستدخل أراضي غزة، إضافة إلى أن التهديد كان بعد إحداث قطع للماء والكهرباء والوقود عن قطاع غزة كاملاً، وذلك لشن غزو على قطاع غزة وللتضييق على أهلها قدر المستطاع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال “عاجل” مساعدات مصرية في طريقها إلى غزة بأمر من السيسي، وذلك بعد أن تم الحديث عن العديد من الأمور والمستجدات التي حدثت استجابة للضائقة التي وقعت على إخواننا في غزة، فلينصرهم الله ويخفف عنهم ما وقعوا فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock