الكويت

متى عيد الفطر 2024 في الكويت

متى عيد الفطر 2024 في الكويت وما هي المدة المتبّقية على بدايته، إذ أنّ عيد الفطر السعيد هو أحد الأعياد الدينيّة التي شرعها الله سبحانه وتعالى للمسلمين كي يحتفلوا بها، وسُمّي بعيد الفطر لأنّ المسلمين يفطرون فيه ليعلنوا عن انتهائهم من أداء عبادة الصيام، ولذلك يهتم موقع أطروحة بالحديث عن موعد حلول عيد الفطر السعيد ومن ثمّ إضافة عدّاد تنازلي لوقت حلوله.

متى عيد الفطر 2024 في الكويت

يوافق عيد الفطر السعيد في دولة الكويت يوم الأربعاء الواقع في 10 من شهر أبريل لعام 2024، بحسب الموعد الذي حددته الأرصاد الفلكيّة، وقد تمّ تأكيد هذا الموعد بشكل رسمي بعد أن تمّ تحرّي هلال شهر شوال ومعرفة موعد انتهاء شهر رمضان، أعاده الله على المسلمين بالخير واليمن والبركة.

متى عيد الفطر 2024 في الكويت

 

شاهد أيضًا: متى عيد الفطر 2024 في الإمارات

الإجازات الرسمية في الكويت 2024

يمكن معرفة العطل والإجازات الرسميّ في دولة الكويت لعام 2023 والاطلاع على تواريخ هذه الإجازات من خلال الجدول التالي:

التاريخ الإجازة
1 يناير رأس السنة الميلادية
08 فبراير الإسراء والمعراج
26 – 27 فبراير العيد الوطني – عيد التحرير
10 – 14 ابريل عيد الفطر
17 يونيو وقفة عرفة
18يونيو – 22 يونيو عيد الأضحى
08 يوليو رأس السنة الهجرية
17 سبتمبر المولد النبوي

شاهد أيضًا: متى عيد الفطر 2024 في البحرين

الأسئلة الشائعة

إنّ عيد الفطر السعيد هو أجد أهمّ المناسبات والإجازات الرسميّة في الكويت، وفيما يأتي أبرز الأسئلة التي يطرحها الكويتيّون عن إجازة عيد الفطر:

السؤال الشائع الجواب
هل يوم وقفة عيد الفطر اجازة رسمية في الكويت؟ إنّ وقفة عيد الفطر ليست إجازة رسميّة في الكويت، وإنّما الإجازة تنحصر في أيّام عيد الفطر الثلاثة فقط.
متى تبدأ اجازة عيد الفطر 1445 في الكويت؟ تبدأ إجازة عيد الفطر لعام 1445 في الكويت في يوم الأربعاء الموافق ل10 ابريل، وتنتهي يوم الأحد الموافق لـ14 ابريل.
متى تبدأ إجازة الطلاب في عيد الفطر في الكويت؟ تبدأ إجازة الطلاب في عيـد الفـطر في الكـويت يوم الأربعاء الواقع في 10 ابريل عام 2024.

وهكذا نصل إلى ختام مقال متى عيـد الفطـر 2024 في الكويت، حيث تمّ بيان موعد عيد الفطر في دولة الكويت وإدراج عدّاد تنازلي للمدّة المتبّقية على حلوله، كما تمّ ذكر الأعياد الرسميّة في الكويت لعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock