سؤال وجواب

لغز من القاتل الذي لا يسجن مع الحل أجمل لغز جريمة غامض

لغز من القاتل الذي لا يسجن مع الحل أجمل لغز جريمة غامض وهو من الألغاز التي سببت الحيرة للقسم الأكبر من الأشخاص، إذ يتّصف بالغموض والصعوبة مما يجعل التوصل لحلٍّ له أمراً غيرَ سهلٍ ومعقد، ولقد تمّ تداوله بكثرة في الآونة الأخيرة بين الأهل والأصدقاء، ومن خلال موقع أطروحة سيتم تقديم الحل الصحيح والسليم لهذا اللغز الغامض والصعب، كما سيتم طرح مجموعة من الألغاز المتعلقة بالجرائم والشرطة.

لغز من القاتل مع الحل

يُصنَّف هذا اللغز بين الألغاز المحيرة والغامضة، والتي تبعث الشك في العقول بمجرد طرحها، واللغز هو من القاتل الذي لا يحاسبه القانون؟، فعندما يُطرَح هذا اللغز يبدأ التفكير فيما إذا كان هناك قاتل لا يُعاقب أو يُسجن، وهذا ما جعل أغلب الناس تعتقد أنه لغزٌ خاطئ ولا يوجد حل منطقي له، فكل مجرم وقاتل سينال جزاءه بالتأكيد، ولكن الحل بسيط جداً بمجرد معرفته.

شاهد أيضًا: انشدك عن رجل بكى الليل مانام واصبح الصبح عليه غاره بغاره

حل لغز من القاتل

بعد التفكير بهدوء وبشكل عميق يمكن التوصل إلى الحل الصحيح لهذا اللغز وهو الشخص المنتحر، فالانتحار جريمةٌ بحقّ الشخص ذاته، وهو بذلك قاتل ومجرم ولكن لا يمكن معاقبته أو مقاضاته لأنه غير موجود، فبعد الانتحار يكون قد فارق الحياة، وهكذا بعد التفكير والإلمام بأمور العقوبات القانونية تم إيجاد الحل البسيط للغز الغامض وهو من القاتل الذي لا يحاسبه القانون.

شاهد أيضًا: انشدك عن رجل ميت باللوازم يحملونه مافيه دم ولا لحم الحل الصحيح

ألغاز شرطة وجريمة مع حلها

يُفضِّل الكثير من الناس الألغازَ التي تعتمد على التحري والتفكير المنطقي ولاسيما ألغاز الشرطة والجريمة والعقوبات، وفيما يلي سيتم ذكر مجموعة ألغاز تتمحور حول معرفة القاتل أو المجرم:

  • جريمة قتل في المنزل:

عند عودة موظف إلى منزله، وجد البيت في حالة فوضى عارمة، فأسرع للاطمئنان على والده المريض، ليجدَهُ مُفارِقاً الحياة، وبعد التحقيق والتحري من قِبل رجال الشرطة واستجواب أهل المنزل تم معرفة القاتل، بحيث كانت الإجابات كالتالي:

    • الابن الأكبر: كنتُ في العمل وعندما عدت للمنزل كان والدي مفارقاً الحياة
    • الابن الأصغر: كنتُ في البار مع أصدقائي، ولم أعد حتى وقت متأخر.
    • زوجة الأب: كنتُ مشغولة في تنظيف المنزل وترتيبه.

الحل: الحل بسيط والقاتل قد كشف نفسه بنفسه، وهو زوجة الأب فقد اعترفت أنها كانت مشغولة في الترتيب والتنظيف ولكن البيت -عند وفاة الأب- كان في حالة فوضى عارمة.

  • جريمة قتل في العمل:

كان تشارلز كيميائياً بارع جداً ومتفوق في عمله لحفظه جميع الرموز الكيميائية وترتيبها، وهذا ما دفع زملاؤه في العمل إلى محاولة التخلص منه بسبب الغيرة والحقد، وكان زملاؤه أليكس ونيكولا ومايكل، وفي أحد الأيام قام واحد منهم بقتل تشارلز، ولحسن الحظ أن تشارلز قبل وفاته قد تمكّن من رؤية القاتل وكتب على ورقة وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة عدة أرقام وهي بالترتيب 28، 27، 57، وعندما وجدت الشرطة تلك الورقة عرفت القاتل على الفور، فمن القاتل؟

الحل: يجب التذكُّر أن تشارلز كان كيميائياً بارعاً وحافظاً لتسلسل الرموز والعناصر الكيميائية، والأرقام تدل على العناصر الكيميائية في الجدول الدوري، فالرقم 28 يدل على عنصر النيكل، والرقم 27 يدل على عنصر الكوبالت، ورقم 57 هو لانتانوم، بملاحظة أول حرفين من كل عنصر يتم الحصول على اسم القاتل وهو نيكولا.

  • جريمة قتل رجل عجوز:

في كوخٍ صغير في ريف المدينة بعيداً عن ازدحام المدينة وضوضائها كان يسكن رجل عجوز وهو عالم كيميائيٌّ بارعٌ قديماً، ولم يكن هذا العجوز يبارح منزله، فقد كان يتحصّلُ على رسائله من ساعي البريد، والمشتريات من شخص آخر، وعامل توصيل الجرائد يضع له جرائد الأسبوع كل يوم اثنين، وفي أحد الأيام كان عامل البريد يقوم بعمله المعتاد لكنه وجد العجوزَ مقتولاً في المطبخ، أخبر الشرطة على الفور، وبعد ملاحظة ما يوجد على الطاولة تم معرفة القاتل فلقد وجدوا بضعَ زجاجات حليب ورغيف خبز وبعضَ حبوب الدواء ومفاتيحه وجريدة الثلاثاء على الطاولة.

الحل: القاتل هو عامل توصيل الجرائد، فقد وضع جريدة يوم الثلاثاء فقط دون أن يكلِّف نفسه بوضع كل جرائد الأسبوع كالمعتاد وذلك لأنه يعلم أن العجوز سيموت.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن عود حزامه في قفاه وظيفته يرفع ويرخي الصحيح الكامل

أسئلة شائعة

فيما يلي سيتم ذكر مجموعة من ألغاز العقوبة والمقاضاة الشائعة المتعلقة بالجرائم:

اللغز الحل

لغز حكم قاضي على مجرم بالاعدام فعلق على رقبته لافته

اللافتة مكتوب عليها “الإفراج عنه مستحيل ينقل إلى السجن ويعدم”، قام المجرم بتغيير مسار عقوبته من خلال وضع نقطة واحدة وهي بعد كلمة الإفراج عنه بحيث تصبح الجملة: “الإفراج عنه. مستحيل ينقل إلى السجن ويعدم”

حكم القاضي على ثلاثة با الاعدام فبكت امراة

الإجابة هي الأخ، فلقد حكم القاضي على ابنها وأخيها وزوجها وترك لها حرية الاختيار لتنقذَ واحداً منهم ولقد اختارت الأخ.

حل لغز حكم قاضي على رجل بالاعدام  فاعطى القاضي ديك للرجل وقال له اقتله بطريقة التي تعجبك  وساقتلك بنفس الطريقة

قتل الرجلُ الديكَ بطريقة لم يستطع أن يقتله فيها القاضي، فلقد قام الرجل بذبحه بعد أن قال بسم الله والله اكبر، اللهم اجعله حلالاً طيباً.

مقالات وألغاز مقترحة

إلى هنا نصل لختام مقال لغز من القاتل الذي لا يسجن مع الحل أجمل لغز جريمة غامض، والذي ذكر الحل الصحيح لهذا اللغز، كما قدّم مجموعة واسعة من ألغاز الجريمة والشرطة، بالإضافة إلى ذكر حلول أبرز الألغاز الشائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock